logo

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-23-2012, 12:29 PM
  #1
قانونية وافتخر
مشرفة منتدى الاخبار المحلية
 الصورة الرمزية قانونية وافتخر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: U.A.E
المشاركات: 4,147
افتراضي شرطة دبي تضبط عصابة تروّج دراهم مزيّفة

يجلبونها من خارج الدولة.. ويحاولون استبدالها من شركات صرافة

شرطة دبي تضبط عصابة تروّج دراهم مزيّفة

المصدر: محمد فودة - دبي - التاريخ: 23 أغسطس 2012




المتهمون حاولوا ترويج مبالغ مالية مزيّفة للعملة الإماراتية فئة 500 درهم. تصوير: أشوك فيرم



ضبطت شرطة دبي عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، يحملون الجنسية الإيرانية، فيما تلاحق شخصاً رابعاً، بتهمة ترويج مبالغ مالية ورقية مزيفة من عملة الدولة، يجلبونها من الخارج، أثناء محاولة استبدالها بعملات أجنبية من خلال شركات صرافة.
وتفصيلاً، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن بلاغاً ورد من شركة صرافة في السوق الكبير، بمنطقة مرشد، يفيد الاشتباه في محاولة عميل استبدال كمية من الدراهم المزيفة.
وأضاف أن فريقاً من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، انتقل إلى الشركة، وقبض على شخص إيراني، حاول استبدال 100 ألف درهم بعملة اليورو، لكن اشتبه الموظف المختص في الشركة، في العملة الإماراتية، التي كانت من فئة 500 درهم، إذ لاحظ اختلافا بسيطا للغاية، بينها وبين العملة الأصلية، ما دفعه إلى اتخاذ إجراء وقائي سريع بإبلاغ الشرطة.
وأشار المنصوري إلى أنه تم نقل المتهم إلى الإدارة العامة للتحريات، وبالتحقيق معه أقر بأنه حصل على الأموال المزيفة ـ التي حاول استبدالها ـ من شخص يحمل جنسيته نفسها، تربطهما علاقات تجارية، مؤكدا أنه لم يكن يعلم أنها مزيفة.
وتابع أن فريق العمل أعد كمينا للمتهم الثاني، أسهم فيه زميله المقبوض عليه، الذي أبلغه بأنه استبدل المبلغ، ويريد تسليمه النقود المستبدلة، فحضر المتهم الثاني حسب الاتصال، ليجد الشرطة في انتظاره، فتم القبض عليه وتفتيش منزله بالقرب من سوق مرشد، حيث عثر على مبالغ مالية أخرى مزيفة للعملة الإماراتية فئة 500 درهم، فيما لم يعثر رجال المباحث الاقتصادية على أجهزة مخصصة للتزوير.
وأفاد المنصوري بأن المتهمين الأول والثاني أرشدا إلى متهم ثالث، أكدا أنه مصدر جلب الأموال المزيفة، واعترفا بأنهما استطاعا تغيير كميات منها عبر شركة صرافة، لافتاً إلى أنه تم إعداد كمين للمتهم الثالث، في المكان المخصص للقائه بالمتهمين المقبوض عليهما في شارع الإمارات.
وأوضح أن المتهم الثالث حاول الهروب، حين اشتبه في وجود كمين، لكن رجال المباحث حاصروه وقبضوا عليه قبل فراره، لافتاً إلى أنه اعترف تفصيلياً بدوره في الجريمة، وأفاد بأن شخصاً من جنسيته يقيم خارج الدولة يزوده بالعملة المزيفة على فترات متقطعة لترويجها نظير عمولة.
وأكد المنصوري أنه تم إعداد مذكرة جلب للمتهم الرابع، فيما أحيل المتهمون الثلاثة إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات معهم ، مشيراً إلى أن الموظف الذي لاحظ التزوير لعب دوراً مهماً في كشف الجريمة، مؤكداً ضرورة تدريب موظفي الصرافة على كيفية التدقيق في النقود والتمييز بين الأصلية والمزيفة، إذ إن موظفاً ساعد الشرطة على كشف القضية، فيما استطاع المتهمون التحايل على موظف آخر واستطاعوا تمرير نقود مزيفة من خلاله.

قانونية وافتخر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-23-2012, 03:57 PM
  #2
بن حسن
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 189
افتراضي

إن شاء ينالون ما يستحقونه من عقاب
مضري الإقتصاد الوطني


أشوف الجماعة شغالين اليوم على المنتدى .. صار منتجى إنجليزي
بن حسن غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-24-2012, 12:20 AM
  #3
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

الاشكال هذه توصلت الى الخطوط السهلة في طباعة الاوراق النقدية من جديدة لان الجهات المسئولة عندنا وبعد اصدار كل عملة جديدة تدرج اخبار الاصدار في الصحف مضاف اليها مزايا العملة وكيفية تزويرها او تقليدها وكانت النفوس الضعيفة في الترقب واعداد العدد
وان لم تكن كمية المبالغ كبيرة لا ما اكتشف امرها
يعني لم تستخدم هذه العملات على المدى البعيد في ترويجها في محلات عادية (اي غير مختصة) لتجاوزت الشخص العادي في الاستبدال

ولكن الحمد لله على حفظ الله لوطننا الغالي من ايدي المفسدين
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.