logo

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2010, 01:40 PM
  #1
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي قرار انشاء مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء و الاطفال

بناء على طلب الاستاذة القانونية ندى
قرار انشاء مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء و الاطفال
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكما لإمارة دبي قانونا يقضي بإنشاء مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال، التي تهدف لتوفير الملجأ الآمن والرعاية الصحية والنفسية لكل النساء والأطفال الذين تضرروا من أية ممارسات لا إنسانية أو أعمال اضطهاد أو ممن يعانون من ظروف قسرية مزرية داخل إمارة دبي.

وبناء على توجيهات سموه حسب ما جاء بالقانون، فان المؤسسة ستتولى مهمة تقديم خدمات الرعاية للنساء والأطفال من شتى الجنسيات المقيمة بدبي الذين يتعرضون لأعمال عنف أو اضطهاد أو أية حوادث مؤلمة وعنيفة ومساعدتهم من خلال إيوائهم ورعايتهم من الناحيتين الصحية والنفسية، مع تقديم المشورة العاجلة لهؤلاء الضحايا وتعريفهم بحقوقهم وكيفية معالجة مشاكلهم على مدار الساعة .

كما ستتولى المؤسسة إعادة تأهيل وتدريب ودمج هذه الفئة وتمكينها من مواجهة الظروف من خلال مساعدتهم في إيجاد مصادر دخل بديلة توفر لهم الحياة الكريمة التي يستحقونها، بحيث يصبحوا أفرادا عاملين ومنتجين ضمن نسيج المجتمع، ومن ثم مساعدتهم في السفر والعودة إلى أوطانهم بعد تسوية أوضاعهم.

وبموجب القانون، سيتم تشكيل مجلس إدارة يقوم بإدارة المؤسسة والإشراف العام على شؤونها الإدارية والفنية ويتخذ ما يراه مناسبا من قرارات وإجراءات تحقق الأهداف والأغراض التي أنشئت من أجلها المؤسسة وتنفيذ الخطط الخاصة بعمل المؤسسة من خلال مدير تنفيذي يعين لهذا الغرض.

وستعتمد المؤسسة في تنفيذ أعمالها وأنشطتها على الدعم المقرر لها في الموازنة العامة للحكومة المحلية، إضافة إلى المنح والهبات والتبرعات التي تتلقاها من الجهات الحكومية وغير الحكومية.
المصدر: وكالة أنباء الإمارات
----------
أقر مجلس إدارة "مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال" برئاسة أحمد عبيد المنصوري مؤخراً تعيين عفراء راشد البسطي مديرا تنفيذيا للمؤسسة، لتتولى كافة مهمات الإدارة بما فيها توفير المساعدة المتخصصة للنساء والأطفال، وتأليف فريق عمل من الخبراء في مجال الرعاية الصحية والنفسية للمحتاجين من ضحايا العنف والظروف الأليمة.
البسطي حائزة على بكالوريوس في العلوم التطبيقية فرع علم الأحياء وعلم الأرض من جامعة الإمارات، وقد شغلت عضوية اللجنة المشرفة على الانتخابات لتشكيل أول مجلس اتحادي وطني في دولة الإمارات. وشغلت منصب مدير أقسام مواد التدريس في وزارة التربية والتعليم، وعضو في لجنة التسيير في وزارة الدفاع.

يتألف مجلس إدارة "مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال" من أحمد عبيد المنصوري رئيساً، والدكتور عبدا لله إبراهيم الخياط نائباً للرئيس، بالإضافة إلى عضوية كل من عائشة أحمد المري، والدكتورة محدثة يحي الهاشمي، وشارلا مصبح، وعلياء جريني، والدكتورة أسماء عبد الله الغرير، وعبدا لله محمد بن سوقات.

يشار إلى أن المؤسسة تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية للنساء والأطفال من شتى الجنسيات المقيمة في دبي الذين يتعرضون لأعمال عنف أو اضطهاد ومساعدتهم من خلال إيوائهم ورعايتهم من الناحيتين الصحية والنفسية مع تقديم المشورة العاجلة لهؤلاء الضحايا وتعريفهم بحقوقهم وكيفية معالجة مشاكلهم.
++++
نظمت مؤسسة دبي الخيرية، أول مؤسسة غير ربحية مرخصة في دبي لرعاية النساء والأطفال، فعالية خيرية لجمع التبرعات من خلال حفل إفطار في 14 سبتمبر الجاري في فندق جراند حياة بدبي.
تأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار المساعي الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز الوعي حول قضايا العنف الأسري واستغلال الأطفال والإتجار بالبشر، ولتأسيس قناة جديدة تمكن المجتمع من تقديم دعمه للضحايا من خلالها.

يعد العنف ضد الانسان إهانة كبيرة لكرامته ويسفر عن إزهاق الأرواح ويسلب الأطفال براءتهم. ومن خلال هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها بالنسبة لها، تتطلع مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال إلى توثيق أطر التعاون مع هيئات وفئات المجتمع المختلفة للمساعدة في إنهاء معاناة النساء والأطفال في الإمارات العربية المتحدة. وقد تم إنقاذ 106 حالة علي يد المؤسسة بجانب توفير المأوى والاحتياجات اللازمة ل 27 حالة حتى الآن.

تبذل مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال جهوداً كبيرة للمساهمة في الحد من العنف، حيث تقوم بخطوات مدروسة حيال ذلك كجمع الإحصائيات حول حالات العنف ضد النساء والأطفال وانتشارها في الإمارات، وتقديم خدمات الدعم للضحايا، والتوعية بأبعاد هذه الظواهر الاجتماعية الخطيرة. وتشكل التبرعات مصدراً مهماً للدخل وتسهم في مواصلة برنامج التوعية المجتمعية وتزويد ضحايا العنف الأسري بالمزيد من هذه الخدمات.

ألقت عفراء البسطي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال، المتحدث الرئيسي في هذه الفعالية، كلمةً سلطت من خلالها الضوء على قضايا العنف الأسري والتحرش بالأطفال والاتجار بالبشر، وأشارت الى أهمية دعم المجتمع لمساعدة تلك الفئات من حيث التبرعات المالية أو غيرها. واختتم الحفل بإقامة مزاد صامت والذي سيذهب كامل ريعه لصالح مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال.

قالت البسطي: "تشير الإحصائيات العالمية المتخصصة في قضايا العنف ضد النساء والأطفال أن 50 في المائة من النساء في مختلف أنحاء العالم عرضةً للعنف، ووفقاً لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف فإن أكثر من 300 مليون طفل هم من ضحايا الاستغلال وإساءة المعاملة. ويعتبر الاتجار بالبشر من أسرع أنواع الجريمة المنظمة التي تستهدف النساء والأطفال نمواً على المستوى العالمي والمحلي".

الجدير بالذكر ان مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء الأطفال هي أول جهة مرخصة غير ربحية في دبي لرعاية النساء والأطفال، وتهدف إلى توفير الملجأ الآمن والرعاية الصحية والنفسية لكافة النساء والأطفال في إمارة دبي من ضحايا العنف الأسري واستغلال الأطفال والإتجار بالبشر. وتقدم المؤسسة عددا من المرافق والتسهيلات بهدف تلبية احتياجات الضحايا ومتطلباتهم التي تستلزم توفير خدمات أساسية، مثل الحماية العاجلة على مدار الساعة، وخدمة التخطيط لإدارة القضية، وفعاليات دعم جماعية، وأنشطة ترفيهية.
@@@@@@@@@
تشكيل مجلسإدارة مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال

أصدر سموالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي قراراً يقضيبتشكيل مجلس إدارة ''مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال'' الذي يضم أحمدعبيد المنصوري رئيساً، والدكتور عبدالله إبراهيم الخياط نائباً للرئيس، بالإضافةإلى عضوية كل من عائشة أحمد المري، والدكتورة محدثة يحيى الهاشمي، وشارلا مصبح،وعلياء جريني، والدكتورة أسماء عبدالله الغرير، وعبدالله محمد بنسوقات.

وجاء قرار إنشاء مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال التي تمإشهارها مؤخرا لخدمة هذه الشرائح المهمة من المجتمع ممن يتعرضون لظروف اجتماعيةقاهرة تسد أمامهم سبل الحياة الكريمة أو الذين يتعرضون للعنف أو الاستغلال أويتعرضون لجرائم تحرمهم الملاذ الآمن في الدولة، ويأتي لتأكيد التزام الدولة بحمايةحقوق المرأة والطفل من حيث العيش في بيئة أمينة تضمن عدم انتهاك أو انتقاصحقوقهم.

ومن المقرر أن يعين مجلس إدارة المؤسسة الذي تستمر مدة عمله ثلاثسنوات قابلة للتجديد، مديرا تنفيذيا يتولى الإشراف على مهام المؤسسة وتنفيذ مهامهافي تقديم المساعدة لهؤلاء بإيوائهم ورعايتهم صحياً ونفسياً من خلال فريق عمل مختصيقدم المشورة العاجلة لهم ويعرفهم بحقوقهم وكيفية معالجة مشاكلهم على مدارالساعة.

كما سيقوم المجلس بوضع مخططات محددة لإعادة تأهيل وتدريب ودمج ضحاياالحوادث في المجتمع، والمساهمة في إيجاد مصادر دخل بديلة بحيث يتحولون من ضحايا إلىأفراد عاملين ومنتجين ضمن نسيج المجتمع. كما ستتولى المؤسسة تسهيل كافة الإجراءاتالمالية والقانونية اللازمة لمساعدة ضحايا الحوادث من المقيمين في دبي لتسهيلعودتهم إلى أوطانهم في حال رغبوا في ذلك.

وأوضح سعادة أحمد عبيد المنصوري أنقرار إنشاء المؤسسة يهدف بالأساس إلى التعامل مع عدد من القضايا التي تمس أمن وصحةالمجتمع وتتطلب التعامل معها بقدر عال من المسؤولية.

وقال إن المؤسسة تواصلجهودها التي تسير جنبا إلى جنب مع جهود دولة الإمارات لحماية حقوق المرأة والطفل منكل ما قد يتعرضان له من ظروف قاسية نتيجة الوضع الاجتماعي أو البدني وبالتوافق معجميع المواثيق الدولية بما فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وكان صاحبالسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،قد أصدر قانون إنشاء مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال بهدف توفير الملجأالآمن والرعاية الصحية والنفسية للنساء والأطفال من مختلف الجنسيات المقيمين في دبيوالذين يتعرضون لظروف قاهرة. وبحسب قانون إنشاء المؤسسة، فإن مجلس الإدارة سيقومبإدارة المؤسسة والإشراف العام على شؤونها الإدارية والفنية، واتخاذ ما يراه مناسبامن قرارات وإجراءات تحقق الأهداف المرجوة. وستعتمد المؤسسة في تنفيذ أعمالهاوأنشطتها على الدعم المقرر لها في الموازنة العامة للحكومة، إضافة إلى المنحوالهبات والتبرعات التي تتلقاها من الجهات الحكومية وغير الحكومية.
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 01:44 PM
  #2
law student
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: uae
المشاركات: 1,615
افتراضي

الله يعطيك العافية أخويه محمد على مساعدة الاخوة

جزاك الله عنا كل خير
law student غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 04:52 PM
  #3
دبلومآسية
مشرفة منتدى طلبة القانون
 الصورة الرمزية دبلومآسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,388
افتراضي

تسلم آخويه ع الخبر

دبلومآسية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 05:35 PM
  #4
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

شاكر مروركما اساتذتي
طالب القانون
و
الدبلوماسية
ولا شكر على واجب اخوتي في موضوع اقدر اقدمه لكم
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 02:31 AM
  #5
Hamsa
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 237
Post

قرار ممتااااااز
الله يحفظ بلادنا وشيخونا ياربي

تسلـــــــم شيخــــــي علـــــى هالأخبــــــــار الحـــــــــلوووه
Hamsa غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 12:55 PM
  #6
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

شاكر مرورك الراقي استاذة
كلك ذوووووووووووووووووق
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 12:57 PM
  #7
القانونية ندى
مشرفة منتدى الدراسات القانونية
 الصورة الرمزية القانونية ندى
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: عجمان(دار الأمان)
المشاركات: 1,404
افتراضي

يعيطك العافية اخوي على هالخبر

واشكرك جزيل الشكر على تعاونك معنا ربي يجعلة في ميزان حسناتك واتمنى لك التوفيق في حياتك

الى الامام دوما
القانونية ندى غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.