logo

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 07-28-2010, 06:05 PM
  #11
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

صيغة دعوى خلع مصرية


أنه في يوم ------------
بناء على طلب السيدة / ------------والمقيمة في ----------- ومحلها المختار مكتب الأستاذ /

آنـامحضر محكمة الجزئية انتقلت في تاريخه و أعلنت :-
السيد/ -------------------- والمقيم -------------
مخاطبـا مـع /---------------------------------

وأعلنتـــــــــهبالآتـــــــي

الطالبة زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المــؤرخ في --------- ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزقت منه على فراش الزوجية بالصغار ------------ .
وحيث انه منذ اللحظات الاولى لعقد القران على الطالبة بدأتالطالبة تعانى أشد الأمرين من سوء معاملة المعلن اليه لها وبدأت تظهر لها حقيقتهالتى لم تكن تعرفها من قبل . حيث أنه كان يظهر لها بأنه انسان طيب الأخلاق ويعرفحقوقه وإلتزاماته الدينية والشرعية ومن اجل ذلك إختارته الطالبة بل وتحدت من اجلهاسرتها ..... ولكن ما ان تم عقد القران ودخل بها حتى تحول إلى انسان آخر لم تكنتعرفه من قبل . فلم تكن تعرف طباعه وســوء معاملته إلا بعد معاشرته لها . فهـــو سئبكل المقاييس ولا يمكن استمرار الحياة الزوجية معه إذ أنه دائم الاعتداء عليهابالسب والشتم والضرب امام الكافة حتى أنه ذات مرة تعدى عليها بالضرب هو ووالدهووالدته بالاضافة الى انه لايقوم بالانفاق عليها وعلى صغيرتها منه.

ورغم ذلكفإن الطالبة حاولت بكل الطرق ان تحافظ على حياتها الزوجية وحاولت ان تكيف نفسها علىهذا الوضع السئ وخاصة بعد ان بدأ ثمار زواجهما ينمو فى احشائها وتحمل بمولودتها (........ ) واعتقدت ان هذه الصغيره ربما تغيره للافضل فى معاملته السيئه معها ولكنلم يتغير.

وتدخل الاهل واهل الخير بينهما لمحاولة اصلاح شأنه وتغيير معاملتهللطالبه وعدم اسائته لها بالسب والضرب ولكنه لم يتغير ايضا حتى حول حياة الطالبهالى جحيم لا يطاق وبدلا من ان يكون مسكن الزوجيه واحة حب وحنان للطالبه والمعلناليه اصبح جمره من نار تكوى الطالبه ولا تستطيع البقاء فيه بعد ان تحطمت كل امالالطالبه فى المعلن اليه وبعد ان حطم بإسأته للطالبه كل معانى الحب الجميله التىكانت تكنها له وحل محلها البغض والكراهيه .
وحيث أن الطالبة قد بغضت الحياة معزوجها إلى الحد الذي أصبحت العشرة بينهمــا غير متصورة وأنها تخشى ألا تقيم حدودالله بسبب هذا البغض - الأمر الذي دعاها إلى مطالبته وديا بتطليقها خلعا على أن تردإليه مقدم المهر الذي دفعة لها وتتنازل له عن جميع حقوقها الشرعية المالية إلا أنهرفض .
وحيث أنه يحق للطالبة والحال كما سلف أن تقيم دعواها بطلب التطليق علىزوجها خلعا للبغض واستحالة العشرة بينهما وخشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب هذاالبغض .

وحيث أن الطالبة ستقوم برد مقدم الصداق الذي أعطاه لها زوجها الثابتبأصل وثيقة الـزواج وذلك بالجلسة المحددة لنظر الدعوى.

وحيث أن الطالبةستتنازل لزوجها المعلن إليه عن جميع حقوقها المالية الشرعية افتداء وخلاصاً لها.

وحيث أن المادة 20 مـن القانون رقـم 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض إجراءاتوأوضاع التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية ، تجيز للزوجة رفع دعواها بطلب التطليقخلعـا متى بغضت حياتها الزوجية وافتدت نفسها برد مقدم صدقها وتنازلها عن جميعحقوقها الزوجية .

وحيث أن الطالبة تقدمت بطلب تسوية قيد برقم لسنة تسوياتولم يحضر المعلن إليه فيحق لها رفع الدعوى .

بنــــــاءعليــــــة

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليةبصورة من هذا الإعلان وكلفتة بالحضور أمام محكمة أسرة ------ الكلية للأحوالالشخصية والكائن مقرها في مجمع محاكم ----- وذلك بالجلسة التي ستنعقد بمشيئة اللهتعالى علناً يوم ----- الموافق ------ أمام الدائرة شرعي كلى ابتداء من الساعةالتاسعة صباحا وما بعدها ليسمع المعلن إلية الحكم بتطليق زوجته خلعـاً طلقة بائنـةمع إلزامه بعدم التعرض لها وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة . مع حفظ كافةحقوق الطالبة الأخرى.
[/quote]
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:41 AM.