عرض مشاركة واحدة
قديم 06-29-2014, 11:35 PM
  #18
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

اخي العزيز المفكر
اولا الف شكر على مدخلاتك الرائعة في الموضوع.
ثانيا نلتمس منك ومن الكافة ان تكون المناقشة بدون تعصب فكريو زعل ، فنحن نبحث عن مسألة نقاشية تثري فكرنا القانوني ومحاولة الى كسب العلم و الفكر من الموضوع المطروح.
ثالثا القانون في الاصل من وضع المشرع ، وهو في الاخير من صنع البشر ، والتفسير القانوني او القضائي للمادة النقاشية ايضا من صنع البشر ، و البشر خطاؤن.
رابعا وبما اننا جميعا بشر ، فاننا نناقش مادة قانونية من وضع المشرع للعقاب على فعل ، وكل منا ادلى بدلوه فيه حسب اقتناعه لمدى تطبيق القانوني وصحيحه على واقعة وهمية لم تطرح على ارض الواقع امام القضاء الاماراتي تحديدا بفضل الله.
خامسا والمناقشة السليمة سواء كانت هنا في المنتدى او كانت في حالة معروضة على سلطة قانونية فهي في الاخير مناقشة قانونية يقدم فيها القضاء فكره بعد تقديم الاتهام فكره وتقديم الدفاع فكره سعيا الى تطبيق صحيح القانون ، سواء كان العمل بالمادة او تعييبها.
سادسا فلو كان القضاء وجد قصورا في المادة ، سيرفع الامر مباشرة الى الجهة التشريعية لاعادة النظر في المادة لتعديلها او تغييرها ان لزم الامر ، حالها حال مواد سابقة عدلت ويعمل بها حاليا ، كما ان الجهة التشريعية على اشراف مباشر و اطلاع على البحوث القانونية التي تناقش في الجامعات وكليات القانون في الدولة والنظر الى النتائج والخلاصة فيها والعمل بها اذا كانت في محلها ومناسبة ، وبما اننا في مناقشة ، ونحن تحت رقابة جهات عدة سينظر الى الاراء التي قدمت في هذه المناقشة .
سابعا وبما اننا لا ننتظر وقوع حادثة على ارض الواقع ــ لا قدر الله ــ حتى نناقشها ، ولكننا نبحث عنها كما اسلفت عبر البحوث القانونية التي يقدمها الاعضاء المنتسبون في المنتدى، وتكون مناقشتنا لها للبحث عن العلل و العيوب او المزايا في المادة حتى تكون محل رفض او قبول .
فاذا كانت محل رفض وانتقاد من الباحث ومن المشاركين له في البحث ، فتقدم الامور المناسبة والتي ستتطلع عليها اللجنة التشريعية ـ والتي اعضاءها اعلم منا في الاساس ـ في مدى الغاء هذا النص او تعديله .
ثامنا اكرر شكري وامتناني لفكرك الجميل الذي نلتمس منه المضي قدما في البحث عن مواضيع جديدة نناقشها معا
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس