عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 07:04 PM
  #17
رامي عبدالله
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 13
افتراضي

اخي ابو سمية، استكمالا لما سبق انصحك ان تقرأ قانون العمل الاماراتي بنفسك فهو بسيط نسبيا وان تثقف نفسك بما يحق لك وما لا يحق، و لا تثق بالباحثين القانونيين لانهم كما قلت سابقا لا هم لديهم الا ان يحلوا المشاكل و يمنعوها ان تصل للمحكمة للتخفيف عنها حتى و لو كان ذلك على حساب مستحقاتك.

يا رجل والله ان احدهم قال لي اني استحق 7ايام عن كل سنه عملتها كمكافئة نهاية الخدمة، فاجبته انهم هم من فصلوني عن العمل و اني قد اتممت السنه بل اتممت سنتين و بهذا استحق 21 يوم، عاندني قائلا لا انت تستحق 7 ايام انما انا ساعطيك 21 يوم من عندي!!!! و الله احسست انه بائع سمك يساومني لاشتري منه!!!!

وباحثة اخرى كانت تجلس بجانبه قالت لي ان العقد غير محدد المدة و في حال الفصل التعسفي يستحق تعويض شهر واحد فقط و ليس 3 اشهر! قلت لها ان القانون لم يفرق بين العقود المحددة او غير المحددة في هذه المسأله حيث ينص القانون انها من 1 الى 3 اشهر تعويض،لكنها اصرت اصرارا مزعجا على بهتانها مما دعاني لان اقول: دليني على رقم المادة التي تقول انه يحق لي المطالبة بشهر و ليس 3 لان عقدي غير محدد، فبهتت و تلعثمت و مثلت امامي دور الواثق و تناولت كتاب قانون العمل و وضعت يدها تحت سطر فيه يقول (من شهر الى 3 اشهر و يعود تقديره للقاضي) و قالت اترى يعود تقديره لنا و نحن نقدره للعقود غير المحددة بشهر واحد فقط!!!!!!!! احمد الله سبحانه اني لم افعل شيئ لها اندم عليه في تلك اللحظة.

خلاصة القول: انصحك ان تثبت على موقفك و ان لا ترضى باقل مما تستحق حتى ولو حاولوا اقناعك بالعكس، لان الامر قد يتحول الى مساومة و تنازلات حتى لا تتحول قضيتك الى المحكمة، لكن يجب ان تعلم ان موضوع المحاكم (قد) يطول وقد يكلفك اموالا للترجمة القانونية و الطباعة وما شابه و يجب ان تكون جاهزا لذلك فان حصلت على ما تريد بدون قضية فانعم واكرم اما اذا كان المعروض عليك غير مقبول فقم بالثبات على موقفك لان مكتب العمل لا يملك في هذه الحال الا تحويلها الى القضاء
بالمناسبة حاولوا رفض تحويل قضيتي للمحكمة في بادئ الامر و حاولوا ان يجعلوني اظن ان القرار ليس بيدي لكن اعلم انك اذا كنت ترى انه من مصلحتك تحويلها الى القضاء فلن يستطيعوا ان يمتعوك من ذلك حتى ولو قالوا لك عكس ذلك، لان من حقك القانوني كمشتكي طلب تحويل قضيتك للقضاء و ما عليهم سوى الطاعة.
رامي عبدالله غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس