عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-2010, 11:57 AM
  #1
طموح
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,001
افتراضي ‏اتهام المتورّطين في قتل «فتى الراشدية» بـالقتل العمد والمشاركة الإجرامية‏


(تغمدك الله بواسع رحمته)

‏وجّهت نيابة الأسرة والأحداث في دبي تهمتي «القتل العمد والمشاركة الإجرامية» إلى المتورطين الخمسة في قتل الطفل علي (13 عاماً) في منطقة الراشدية مطلع الشهر الماضي، وفقاً لمصادر قضائية.
وأفادت المصادر لـ«الإمارات اليوم»، بأن «النيابة طالبت بمعاقبتهم، وفقاً لقانون الأحداث والمشردين الاتحادي لعام 1976 ،بعدما تأكدت أن أعمار المتهمين دون الـ18 عاماً، استناداً إلى أوراق ثبوتية بينها جوازات السفر، ما يعني وجوب إجراء محاكمة سرية لهم في محكمة الأحداث في دبي».
ووقعت جريمة قتل «فتى الراشدية» علي محمد حسين، مطلع شهر مارس الماضي، حين اعتدى مراهقون وأحداث عليـه، عـلى خـلفية شجـار سـابق، ووجّـهوا إليـه 11 طعـنة بواسطة سكين أودت بحياته.
وكان فريق عمل النيابة أنهى التحقيق في القضية، وأحال ملف الدعوى إلى المكتب الفني للنائب العام في دبي المستشار عصام الحميدان، للاطلاع عليه قبل إحالته إلى القضاء.
يشار إلى أن المادة (9) من قانون الأحداث الجانحين والمشردين لعام 1976 تنص على أنه لا يُحكم على الحدث بعقوبة الإعدام أو السجن أو العقوبات المالية، في حين تقضي المادة (10) من القانون نفسه بحبس الحدث مدة لا تزيد على 10 أعوام في الجرائم التي يُعاقَب عليها البالغون بالإعدام أو السجن.
وأظهرت التحقيقات أنه لا سوابق مسجلة ضدّ المتهمين، وأنهم كانوا في كامل قواهم العقلية وقت ارتكاب الجريمة.
وأرفقت نيابة الأحداث في ملف الدعوى أدلة الإثبات وهي أقوال شهود الإثبات على الواقعة، وعددهم يقارب التسعة، وبعضهم شاهد الواقعة أثناء حدوثها، في حين شاهد آخرون الفتى علي أثناء وفاته، علاوة على التقارير الطبية المعدّة من «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي، وتقرير بيان سبب الوفاة.‏
قل لمن مل صبره .. إنما الصبر مكرمه
طموح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس