عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2011, 05:52 PM
  #1
falcon_ssq
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2
افتراضي حرمان دخول لأسباب صحية

دخلت إلى الإمارات بهدف العمل و ذلك في شهر 9 من عام 2009 ، و عند القيام بالتحليل الطبي تبين وجود فيروس b- في الكبد، و على أثر التحليل طلب مني الرحيل عن الدولة لتعذر الإقامة ، بالفعل توجهت إلى المطار على أول طيارة، و في المطار اعلمني ضابط الجوازات أن الحرمان من دخول الإمارات دائم .
اشكر الله على إكتشاف الإصابة ، توجهت إلى أوروبا للعلاج ، و تعافيت من المرض بعد علاج مكثف بالإنترفرونات ، جميع الأطباء أكد أن الإصابة كانت عرضية و أن الجسم تغلب عليها تماما ، ولا يوجد أي خوف من نقل الإصابة .
مؤخراً قامت دولة الإمارات بتعديل قانون الإقامة و استثنت فحص فيروس b-من فحوصات الاقامة عدا بعد المهن (مربيات الأطفال، العاملون في المراكز الصحية ، العاملون في المطاعم، إلخ..)
حيث أن العمل الذي تقدمت له خارج هذه القائمة فمن الممكن عندئذ حصولي على الاقامة حسب القانون الجديد، عندها تقدمت بطلب تأشيرة زيارة عن طريق الخطوط الاماراتية في شهر فبراير 2011 ، و تم رفض التأشيرة بدون إبداء الأسباب ، و أنا على قناعة تامة أن إسمي مازال مدرج ضمن قائمة الحرمان من دخول الدولة.
علما إن قانون إستثناء فحص فيروس b- قد دخل التنفيذ من شهر أكتوبر 2010 ، لكن يبدو إن قوائم منع الدخول لا تعدل بشكل تلقائي .
الرجاء افادتي عن آلية رفع الحرمان للأسباب التي ذكرتها علما أني خارج الدولة و لا أعرف الجهة المتعين علي مخاطبتها ، و هل رفع الحرمان بناءً على القانون الجديد مؤكد؟؟؟


لم أجد أي معلومة عملية على مواقع اماراتية حكومية ، حول آلية رفع الحرمان ، لذا أرجو التوضيح ، أعتقد أن حالتي ليست الواحدة و الموضوع سيكون مفيد لكثير من الحالات المشابهة



و شكرا

falcon_ssq غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس