المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط عصابة سرقت 20 سيارة في 10 أيام وقطعتها إلى أجزاء


قانونية وافتخر
07-07-2011, 12:14 AM
ضبط عصابة سرقت 20 سيارة في 10 أيام وقطعتها إلى أجزاء

المصدر: محمد فودة - دبي - التاريخ: 06 يوليو 2011



http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.408126.1309950438!/image/3178474401.jpg
المستودع الذي تمت فيه عملية تخزين السيارات المسروقة



ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على عصابة من خمسة عناصر، احترفت سرقة السيارات وتقطيعها ومن ثم تهريبها إلى الخارج حيث يتم تجميعها مجدداً.
وقال مدير الإدارة العامة للتحريات العميد خليل ابراهيم المنصوري إن العصابة سرقت نحو 20 سيارة خلال قرابة 10 أيام، وتم إصدار نشرة عبر وزارة الداخلية بأسمائهم لتحديد ما إذا كانوا ارتكبوا جرائم إضافية في إمارات أخرى، مشيرا إلى أن نحو مائة ضابط وشرطي شاركوا في عملية ضبط العصابة.
وتفصيلا، أوضح المنصوري أن الواقعة بدأت حين تكررت بلاغات سرقة السيارات بشكل لافت في مناطق مختلفة مثل الرفاعة والسطوة وديرة، وجاء آخر بلاغ من منطقة جبل على، إذ أفاد المبلغ "أ.ح" عربي أن أوقف سيارته من طراز تويوتا كورورلا في موقف بنايته يوم 28 يونيو الماضي وحين نزل في المساء لم يجدها.
وأفاد بأنه تم على الفور تشكيل فريق عمل بقيادة نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري العقيد سالم الرميثي وشمل عناصر من عدة إدارات فرعية ومراكز الشرطة.
وأضاف أنه من خلال البحث والتحري تبين أن العصابة تنقل السيارات المسروقة على رافعات إلى مستودع في صناعية الشارقة، فتم تجنيد عدد من المخبرين السريين بالتنسيق مع شرطة الشارقة لتحديد مكان تخزينها، لكن لم تفلح جهودهم في العثور عليها.
وأشار إلى أن فريق العمل درس جيدا الأسلوب الاحترافي الذي تستخدمه العصابة، وشكل خطة تعتمد على نصب كمائن ليلية وصباحية تغطي دبي بالكامل مستخدما تقنيات حديثة لرصد السيارات المسروقة حتى رصد سائق شاحنة استخدمته العصابة لنقل السيارات إلى أحد المستودعات فتم تعقبه وضبطه.
وتبين من خلال سؤال المتهم وإجراء التحريات اللازمة أن العصابة تبادر بعد سرقة السيارات بنقلها إلى أربعة مستودعات في صناعية الشارقة وتقطيعها فورا إلى أجزاء وترقيمها ومن ثم تهريبها إلى الخارج باعتبارها خردة "سكراب" وهناك يتم إعادة تجميعها مجددا وبيعها كسيارات.
المزيد من التفاصيل في عدد الغد من صحيفة "الإمارات اليوم"

قانونية وافتخر
07-07-2011, 01:05 AM
؟؟؟؟!!!!

تفنن في السرقة وطرق إحترافية !!
ألف شكر لشرطة دبي على جهودهم لتقصي الجريمة والقبض على مرتكبيها..

محمد ابراهيم البادي
07-07-2011, 01:09 AM
جهود جبارة تقوم بها اجهزة الشرطة في الدولة
وهذا كله بفضل الرعاية الراقية من القيادة العليا

حمى الله بلادنا ارضا وحكومة وشعبا ومن مقيما

قانونية وافتخر
07-07-2011, 03:58 PM
المتهمون يفكّكون أجزاء السيارات ويهربونها إلى الخارج

ضبـط عصـابة سـرقــــت 20 سيارة خلال 10 أيام

المصدر: محمد فودة - دبي - التاريخ: 07 يوليو 2011



http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.408288.1309973651!/image/1759695904.jpg
جانب من السيارات المسروقة بعد تفكيكها داخل مستودع. من المصدر



ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص، بتهمة سرقة السيارات وتفكيك أجزائها وتهريبها إلى الخارج ثم إعادة تجميعها مرة أخرى.
وقال مدير الإدارة العامة للتحريات، العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن العصابة سرقت نحو 20 سيارة خلال 10 أيام، وتم إصدار نشرة عبر وزارة الداخلية بأسمائهم، لتحديد ما إذا كانوا ارتكبوا جرائم إضافية في إمارات أخرى، مشيراً إلى أن نحو 100 ضابط وشرطي شاركوا في عملية ضبط العصابة.
وأوضح أن الواقعة بدأت حين تكررت بلاغات بسرقة السيارات بشكل لافت في مناطق مختلفة مثل الرفاعة والسطوة وديرة، وجاء آخر بلاغ من منطقة جبل علي، إذ أفاد المبلغ (أ.ح) عربي، بأنه أوقف سيارته من طراز تويوتا كورولا في موقف بنايته يوم 28 يونيو الماضي، وحين نزل في المساء لم يجدها.

فريق عمل

رصدت شرطة دبي ارتفاعاً في مؤشر سرقات السيارات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وفق مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري، وأضاف أن القائد العام لشرطة دبي أثار هذه المسألة في وزارة الداخلية.
وأمر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتشكيل فريق عمل برئاسة الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، لدراسة الأسباب ووضع حلول للحد من هذه الجرائم.

وأضاف المنصوري أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل، وخلال البحث تبين أن العصابة تنقل السيارات المسروقة على رافعات إلى مستودع في المنطقة الصناعية في الشارقة، فتم تجنيد عدد من المخبرين السريين بالتنسيق مع شرطة الشارقة لتحديد مكان تخزينها.
وأشار إلى أن فريق العمل درس الأسلوب الذي تستخدمه العصابة، ووضع خطة تعتمد على نصب كمائن ليلية وصباحية تغطي دبي بالكامل، مستخدماً تقنيات حديثة لرصد السيارات المسروقة، وتم رصد سائق شاحنة استخدمته العصابة في نقل السيارات إلى أحد المستودعات، فتم تعقبه وضبطه. وتبين من خلال سؤال المتهم أن العصابة تبادر بنقل السيارات المسروقة إلى أربعة مستودعات في صناعية الشارقة، وتقطيعها إلى أجزاء وترقيمها وتهريبها إلى الخارج، باعتبارها خردة (سكراب)، وهناك تتم إعادة تجميع السيارات وبيعها.
وأفاد المنصوري بأن العصابة لم تترك ثغرات وراءها، إذ زوّرت ختم هيئة الطرق والمواصلات لاستصدار أوراق تثبت ملكياتهم للسيارات المسروقة، حتى يتجنبوا الشكوك إذا تم توقيفهم أثناء عملية نقلها، كما أنهم كانوا يختارون أهدافهم بدقة وينفذون عملياتهم ليلاً.
إلى ذلك، قال نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري، العقيد سالم الرميثي، إن أفراد العصابة كانوا يختارون السيارات التي يوقفها أصحابها في ساحات رملية بعيدة، أو في منازل ويظهر عليها آثار إهمال، نظراً لسفر أصحابها، ومن ثم يلصقون عليها إعلاناً برغبتهم في شرائها، وينتظرون يومين، وفي حالة عدم تلقي اتصال من صاحبها يقومون بتنفيذ جريمتهم.
وأضاف الرميثي أن فريق العمل انتشر في جميع أرجاء دبي، وأعد كمائن كثيرة، حتى رصد أفرادها أثناء حمل سيارة ونقلها على رافعة، ومن ثم تمت مراقبتهم عن كثب حتى ضبطوا متلبسين بجريمتهم أثناء دخول المستودع الذي تنقل إليه السيارات المسروقة، وأبدوا مقاومة شديدة أثناء القبض عليهم، مشيراً إلى أن أفراد العصابة من دولة آسيوية، هم: (م.ن) و(ف.ع) و(م.ج) و(ع.ع) و(م.أ).
ولفت إلى أنه تم ضبط أجزاء من السيارات المسروقة، بعد تقطيعها، وتم التعرف إليها من خلال رقم «شاسي» كل سيارة، كما ضبطت مستندات وبطاقات «سالك»، ولوحات أرقام وأجهزة كمبيوتر وإطارات وكميات من الماكينات.
في سياق متصل، قال مدير إدارة البحث الجنائي بالوكالة، الرائد سعيد العيالي، إن فريق العمل ظل يعمل ثلاثة أيام متواصلة لرصد أفراد العصابة حتى ضبطهم، لافتاً إلى أنهم من أرباب السوابق، ودخل أحدهم الدولة متسللاً بعد إبعاده، وأنهم اعترفوا بجريمتهم، ولم يرشدوا عن جميع المستودعات التي خزنوا فيها السيارات المسروقة، مشيراً إلى أن هذه المستودعات مرخصة لأغراض أخرى، لكن لم يعرف أصحابها الجرائم التي ترتكب فيها.
وناشد المنصوري أفراد المجتمع التعاون مع الشرطة لضبط هؤلاء المجرمين، من خلال الاتصال فور رصد غرباء أو مشبوهين بالقرب من السيارات أو في الأماكن السكنية، بالإضافة إلى عدم ترك سياراتهم في أماكن نائية، وفي حالة السفر يفضل التسجيل في برنامج أمن المساكن، وإبلاغ أحد الأصدقاء أو المعارف بالاهتمام بها ومتابعتها بشكل دوري، لأن التأخر في الإبلاغ عن السرقة يفوت فرصة إنقاذ السيارة قبل تهريبها من جانب اللصوص.

قانونية وافتخر
07-07-2011, 04:00 PM
اتركم مع تعليقات الجمهور على موقع الجريدة :) :)

http://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2011-07-07-1.408291

قانونية وافتخر
07-07-2011, 10:25 PM
تعليق أحد الأخوة في موقع جريدة إمارات اليوم

احد ضحايا سرقة السيارات

هذيلا مجرمين باكستانيين سرقوا سيارتي من نوع كامري قبل شهر امام بناية اللى اسكن فيه وذلك عندما كنت انوي ذهاب الى عملي لم اجد سيارة وكان ذلك صدمه

يحليله...