المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظلومه 40 سنه


مظلومه 40 سنه
06-17-2011, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .قضيتي بتاريخ 19\6\2011.
ابدأ مشكلتي من عنوان الرساله أنا مواطنه متزوجه من مواطن 40 سنه ومنذ بداية زواجي بدأ ظلمه لي فتزوج بعد زواجي بسنتين بأخرى وبدأ يفضلها علي في كل شيْ وأنا محتسبه أمري على الله ولكن المشكله بدأت بعد أن أعطته دولتنا الحبيبه قرض سكن فزاد ظلمه لي فأخبرني ببنائه فله أكبر من فلتي بححج واهيه مع العلم أن الله رزقني منه ب7 أبناء فتم الطلاق على أساس هذه القسمه الظالمه ولم ينتهي من ظلمه حيث يريد الآن أخراجي من بيت الحضانه وطردي انا وأبنائه القصر وهم (بنت 15 سنه -وولد 20 سنه ) بحجة بناء السكن وتأجيره لي شقه دفع قسط واحد ويريدني ان أدفع بقيت الآجارمع العلم بأنني أسكن في نصف المنزل الحكومي ونصف المنزل الآخر قد تم بهدمه وتسويته بلأرض وسؤالي لو سمحتم يا محامين الحق :
1- هل أوافق على الخروج من بيت الحضانه الحكومي المجاني وأذهب إلى بيت إجار لا أعلم هل سوف يدفع الإجار مع العلم بأنه يتحايل على القامون بكل الطرق والوسائل ؟
2- في حالة خروجي من المنزل ما الضمانات التي يجب أخذها غي الحسبان من الناحيه القانوية لإجباره على دفع أقساط المنزل المؤجر مع النفقه القصر ؟
3- ما الضمانات التي يجب أن أخذها في الحسبان ليعيدوني أنا والقصر إلى المنزل الجديد ؟
وأخيرا في حالة بناءه للمنزل هل يستطيع ان يحرم أبنائه من حقهم المشروع في المنزل الحكومي الذي أعطته الدولة له أثناء زواجه مني ؟

القعقاع
06-18-2011, 01:26 AM
اختي الفاضله طبعا المنزل الحكومي مسجل باسمه فقط هذا اولا

ثانيا : نعم اختي يستطيع نقلكم الى منزل اخر معد بشكل مناسب لاستقبالكي وابنائكي
اما الصمانات لنقلك الى الشقه او المنزل الجديد هي عن طريق المحكمه وبتقديم عقد ايجار باسمه والاقرار بالمحكمه انه منزل لايوائكي انتي واولادكي .

بما انه سوف ينقلكم الى منزل اخر معد بشكل يتناسب مع الشروط التي اشترطها القانون فلا الزام عليه بارجاعكم للمنزل القديم بعد اعاده بناءه .

يعني بالعربي لا تطلعي من البيت الى انتوا فيه الا عن طريق المحكمه وبتقديم عقد من طرفه للمحكمه وبعد معاينتكم للمنزل الجديد

مظلومه 40 سنه
06-18-2011, 01:25 PM
مشكور أخوي على استشارتك ولكن أريد أوضح لك بأن لدي حكم من توجيه الاسري فيما يلي :-

1- اللتزام الزوج الأول بتسجيل نصف قطعة الأرض رقم المنزل ... والكائنة في منطقة ......والتي مساحتها الكلية 9040 قدم مربعا وهذا النصف يقع في الجهة الشرقيه وما عليها من مباني وهو يقصد (ملحق ولدي الكبير الذي بنائه بنفسه والآن طرد بالغصب عن طريق المحكمه والده طرده واخذ المفتاح الملحق ) مع ذكر أسماء أبنائي الخمسه .
كان هذا اتفاقنا في التوجيه الاسري وطليقي هو الذي أراد أن يكتب نصف المنزل الشعبي للأبنائي الأن طلقني في سن كبير دون أي سبب ولم اطلب منه شيء فقد النفقه والخادمه ولم اخذ منه ولا درهم على اساس أن لدي نصف المنزل الذي ساكن فيه حاليا مع أبنائي وبعد مرور سنه استغلا عدم موافقة بلدية أبوظبي وليس لديه قانون بتسجيل نصف المنزل الشعبي لطليقه مع أبنائها إلا بالود وطبعا طليقي رافض الود الأنه ندم على هذا الغلطه ورفع لي في المحكمه قضيه بالرجوع عن الهبه وبعدم وجود قانون في بلديه يعطي نصف المنزل الشعبي لطليقه واوراقي والمحكمه حكمة لصالح طليقي .
ولكن طرد ولدي الكبير من المنزل والان تهجم علي بأمر من المحكمه باخذ ملحق ابني مع العلم ابني الكبير خرج من المنزل قبل 5 شهور وانتقل للمنزل الاخر .

والبند الأخر لدي من توجيه الاسري ينص على :

2- اللتزام الطرف الاول ( طليقي ) بتأمين سكن مناسب للطرف الثاني ( أنا ) وأبنائها في حالة العزم على إعادة إعمار البيت الحالي لا يقل عن ثلاث غرف ومطبخ وحمامين ، على أن تعود الطرف الثاني (أنا ) وأبنائها إلى البيت الجديد حال الانتهاء من بنائه .
هذا البند لدي قضيه عليه يدعي بان المنزل قديم وهالك ويريد طردي بالغصب مع ابنائي وتوفير شقه 3 غرف فقط ولكن لا يكفي اين اضع الدريول والخادمه غرف لي وغرف اخري لابنتين التى سوف تتزوج ان شاء الله شهر 7 وهي خرجت عن الحضانه الان ملجة وغرف اخرى لولدي اين اضع الخادمه والدريول
والخادمه انا التي وفرتها وليس هو .
ماذا افعل لدي زواج ابنتي على شهر 14 \7 وهو يعلم بذلك ولكن يريد ان بفضحنا كما فعل يوم ملجتها وبنتي الصغيره لديها امتحانات في شهر 6 ونفسيتها تعبانه كثير . كيف اتصرف وانا كبير في سن
تعبت من المحاكم والقضاه . دلوني رجاء

غياهيب
06-18-2011, 03:18 PM
الله ينصرج عليه................ اتمنى من له الاختصاص بنصحكم....... يارب تنصرها على من ظلمهاااااااااااااا يارب

محمد ابراهيم البادي
06-19-2011, 01:19 PM
شاكر المداخلات الرائعة واخص منها الصادرة من الاستاذ القعقاع
ومثل ما قال استاذتي الفاضلة خلج في البيت و لا تطلعين منه الا باذن من المحكمة
والمحكمة هي صاحبة القرار بعد ذلك بعد توفير مسكن مناسب ملائم طبعا

مظلومه 40 سنه
06-24-2011, 01:25 PM
اشكر مروركم على الموضوع لالالالا تعليق حسبي الله ونعم الوكيل

uae433
06-26-2011, 11:02 PM
--- ( الله المستعان ) ---