المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملات للقضاء على الإعلانات والملصقات العشوائية في دبي


قانونية وافتخر
06-15-2011, 09:18 PM
حملات للقضاء على الإعلانات والملصقات العشوائية في دبي

المصدر: دبي ــ وام - التاريخ: 15 يونيو 2011



http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.403306.1308067928!/image/3062757380.jpg
«البلدية» ستكثّف حملاتها لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات. تصوير: أسامة أبوغانم



أفاد مدير إدارة النفايات في بلدية دبي المهندس عبدالمجيد عبدالعزيز سيفائي، بأن الإدارة ستحرر المخالفات الخاصة بالملصقات العشوائية، ابتداء من 15 يوليو المقبل، مشيرا الى أن البلدية نظمت حملات للقضاء على ظاهرة الإعلانات والملصقات العشوائية التي انتشرت في الآونة الاخيرة. وقال ان شركات وأفراداً يضعون إعلانات على الجدران وأبواب المنازل والمركبات المتوقفة في مختلف مناطق دبي، ما أثر سلبا في النظافة العامة، وشوه المظهر العام للمدينة، موضحا أن هذه الممارسات تعتبر مخالفة صريحة للمادة (59) من الأمر المحلي رقم 11 الصادر سنة 2003 ولائحته التنفيذية.
وأشار إلى ان البلدية ستكثف خلال الفترة المقبلة الحملات الرقابية لضبط المخالفين من الأفراد والشركات، وتطبيق العقوبات اللازمة وتحرير محاضر الضبط حسب العنوان الموجود على الملصق، مؤكدا حرص البلدية على نظافة المدينة والمحافظة على مظهرها العام والتواصل مع أطياف وفئات المجتمع، بالوسائل الإعلامية المتاحة كافة، وبأكثر اللغات استخداما بالدولة.
وأوضح أن تنظيم مثل هذه الحملات جاء نتيجة تلقي العديد من الشكاوى من الجمهور حول هذه المنشورات والملصقات، لافتا إلى انها تهدف إلى توعية أفراد المجتمع المحلي بما تخلفه هذه الظاهرة من آثار سلبية من حيث تشويه المظهر العام وإحداث أضرار بالممتلكات والمرافق العامة وترويج معدات وبضائع ومواد استهلاكية عشوائية، غير خاضعة للرقابة من المؤسسات والهيئات الرسمية المعنية. مؤكدا أن ذلك من شأنه ان يؤدي إلى أضرار صحية واقتصادية كون بعض هذه المواد المروجة مجهولة المصدر والصلاحية، إضافة إلى استدراج العامة عن طريق الإعلانات الخاصة إلى عادات وسلوكيات منافية للآداب والأخلاق العامة، والتي قد تشكل بدورها خطرا على الفئة المستهدفة بأن تكون عرضة للسرقة والجريمة، فضلا عن أن بعض الإعلانات تكون وهمية غايتها النصب والاحتيال.

قانونية وافتخر
06-15-2011, 10:02 PM
جزاكم الله خيرا..