المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حاكم رأس الخيمة يوجه الدوائر المحلية للعمل بشفافية


محمد ابراهيم البادي
05-27-2011, 01:18 PM
حاكم رأس الخيمة يوجه الدوائر المحلية للعمل بشفافية

المصدر: الامارات اليوم - رأس الخيمة ــ وام - التاريخ: 27 مايو 2011


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.397873.1306432695!/image/3048237758.jpg
سعود القاسمي يشدد على إعداد القيادات الإدارية. الإمارات اليوم



أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ضرورة تبسيط وتسهيل الإجراءات الحكومية على المتعاملين وبحث مشكلاتهم وصولاً إلى حلول مناسبة لها، موجهاً رؤساء ومديري الدوائر بالالتزام بتنفيذ استراتيجية الحكومة وصولا لتحقيق مستويات متميزة من الجهود والخدمات بمستوى أفضل وشفافية أداء لتحقيق بيئة عمل مثالية.
وأكد سموه خلال لقائه رؤساء ومديري الدوائر المحلية في الإمارة، الذي حضره سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، في قصر الظيت مساء أول من أمس، أهمية وضرورة التطويرالمؤسسي وصولاً للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في الدوائر المحلية في الإمارة وفق أفضل مقاييس الأداء الوظيفي، بما يسهم في تحقيق التكاملية المؤسسية الاجتماعية والاقتصادية وصولاً إلى بيئة عمل جاذبه للاستثمارات داعمة للكفاءات الوطنية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في الإمارة.
كما أكد سموه أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين دوائر ومؤسسات الحكومة المحلية من خلال آلية موحدة لعمل مشترك بروح الفريق الواحد وصولاً للنهوض بإمارة رأس الخيمة.
وشدد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء على ضرورة إعداد وتنمية قيادات إدارية عليا في الدوائر المحلية من قيادات صفها الثاني والثالث، بما يتلاءم وأفضل الممارسات والمفاهيم في مجال الإدارة وبما تفرضه التحديات والمتغيرات الإقليمية والعالمية، مشيراً سموه إلى ضرورة التركيز على التطوير المهني الوظيفي من خلال دورات تدريبية دورية وصولاً إلى الارتقاء بمستوى أداء موظفي الدوائر.
وقدم مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في رأس الخيمة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، خلال اللقاء، تصوراً متكاملاً حول أحوال طلبة الإمارة المبتعثين للدراسات العليا في الخارج ضمن برنامج المنح الدراسية في «برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي» التي تهدف إلى إعداد قادة المستقبل في رأس الخيمة، فيما وجه سموه بمتابعة هؤلاء الطلبة وتوفير المناخ الملائم لدراستهم من خلال توفير متطلباتهم واحتياجاتهم لإعدادهم بإمكانات تمكنهم من تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في الإمارة.
وقدم مدير البرنامج تصورا متكاملا حول إطار تخطيط وقياس العمل المؤسسي الحكومي الذي يتضمن أربعة مجالات هي «الموارد البشرية والمالية، بجانب المجال المرتبط بالمتعاملين والخدمات والمجال الاستراتيجي».
وعرض رؤساء ومديرو الدوائر المحلية خلال اللقاء الإنجازات المتوقعة للعام الجاري 2011 كل على حدة في دائرته، في ضوء التوجه الاستراتيجي للإمارة وما تم تحقيقه في مجال عقد الاتفاقات والشراكات مع مختلف المؤسسات والدوائر داخل وخارج الإمارة، تنفيذاً لاستراتيجية حكومتها، فيما تم استعراض المعايير التي تم تطبيقها في مجال الجودة ومقاييس الأداء في برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي من حيث مؤشرات الأداء الحكومي ومؤشرات الاستراتيجية الخاصة والموارد البشرية والموازنة والنتائج المالية، وترشيد النفقات وتنويع مصادر الإيرادات ومستوى رضا المتعاملين والموظفين، والشكاوى والتحول الإلكتروني.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة وتقييم عمل الدوائر المحلية والصعوبات التي تواجه تنفيذ عدد من المبادرات، بينها المقترحات والحلول التي تعزز العمل والتواصل والتعاون المشترك بين مختلف الدوائر المحلية في الإمارة.

محمد ابراهيم البادي
05-27-2011, 03:41 PM
وشدد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء على ضرورة إعداد وتنمية قيادات إدارية عليا في الدوائر المحلية من قيادات صفها الثاني والثالث

بارك الله فيك طويل العمـــــر