المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3.8 ملايين شخص مسجلون في «الهوية»


محمد ابراهيم البادي
05-18-2011, 12:09 PM
«الهيئة» تسعى إلى رفع الطاقة الاستيعابية للتسجيل إلى 20 ألف شخص يومياً

3.8 ملايين شخص مسجلون في «الهوية»

المصدر: الامارات اليوم - أحمد عابد - أبوظبي - التاريخ: 18 مايو 2011


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.394174.1305655451!/image/3530041488.jpg
«الهوية» بطاقة خدمية لإنجاز المعاملات. الإمارات اليوم



أفاد مدير عام هيئة الإمارات للهوية، الدكتور المهندس علي محمد الخوري، بأن عدد المسجلين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية حتى الآن، بلغ نحو ثلاثة ملايين و800 ألف شخص، من المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير أنظمة التسجيل لتستوعب تسجيل 20 ألف شخص في اليوم الواحد على مستوى مراكز التسجيل في الدولة.

وأكد أن الهيئة تتخذ حالياً مجموعة من الإجراءات التي من شأنها حل مشكلة تأخر تسليم بطاقات الهوية لأصحابها بالتنسيق مع مؤسسة «بريد الإمارات»، موضحاً أن أكثر من 70٪ من بطاقات الهوية تتم طباعتها في أقل من خمسة أيام، وتقوم جهات التوصيل بتسليم نحو 50 ألف بطاقة في الأسبوع، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن هناك أخطاء في عناوين وأرقام هواتف المراجعين تتسبب في تأخر توصيل البطاقات إلى أصحابها، مؤكداً ان الهيئة ألزمت المراجعين تسجيل رقم صندوق البريد في استمارة التسجيل للقضاء على هذه المشكلة. وأشار في سياق آخر إلى أن الهيئة تعمل ضمن خططتها على المساهمة في تطوير المنظومة الخدمية في الدولة من خلال تهيئة البنية التحتية التي تساعد المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في التعرف على هويات الأفراد، وتطوير خدماتها ومعاملاتها إلكترونياً باستخدام بطاقة الهوية.
وأكد الخوري أن بطاقة الهوية المستخدمة في الدولة تعد من أفضل أنواع البطاقات التي تعتمد في تصميمها على المواصفات والمعايير الدولية، وهي تعد بطاقة خدمات يستطيع حاملها الاستفادة منها في إنجاز المعاملات الخدمية.
ودعا مدير عام هيئة الإمارات للهوية إلى تطوير استراتيجيات فاعلة لتنفيذ المبادرات والمشروعات، المتعلقة بتطوير الخدمات المقدمة للجمهور، خصوصاً في القطاع العام، لافتاً إلى أن هذا الأمر يمثل هدفاً سامياً تعمل الهيئة من أجل تحقيقه، سعياً وراء تسخير التكنولوجيا من أجل خدمة الإنسان.
وأكد الخوري في تصريحات على هامش افتتاحه، أمس، معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات الرقميّة ،2011 أهمية نشر الوعي التطبيقي لأنظمة الهوية المتقدمة، وعالم الهوية الرقمية، وأن تسهم كذلك في مساعدة المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، على تفهم استخدامات هذه الوسائل والأنظمة والتعريف بأهميتها ودورها وآفاقها المستقبلية. ولفت إلى أن هيئة الإمارات للهويّة تعمل حاليّاً على تنفيذ مشروعات استراتيجية عدة تهدف في مجملها إلى تعزيز مقوّمات الأمن الوطنيّ والفرديّ، ودعم اتخاذ القرار، وكذلك تطوير المنظومة الخدماتيّة في القطاع الحكومي تحديداً.
ربط «الهوية» بالإقامة في عجمان
أعلنت هيئة الإمارات للهوية، عن تفعيل الربط في الإجراءات بين التسجيل في بطاقة الهويّة وإجراءات إصدار وتجديد الإقامة في إمارة عجمان، خلال الأسابيع المقبلة، عن طريق مركز هيئة الإمارات للهوية الحالي، المقابل لإدارة الإقامة وشؤون الأجانب، وذلك لحين الانتهاء من مبنى الهويّة الملحق بمركز الطب الوقائي في عجمان. وكان اجتماع تنسيقي عُقد، أمس، بين أعضاء مشروع الطب الوقائي في هيئة الإمارات للهويّة، وممثلين من إدارتي الإقامة وشؤون الأجانب والطب الوقائي في إمارة عجمان، ناقش سبل تفعيل الربط في الإجراءات بين التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة، وتم الاتفاق على إطلاق الربط خلال الأسابيع المقبلة .
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن إجراءات التسجيل ستكون في الفترة المقبلة كالتالي: تعبئة استمارة الهويّة والطب الوقائي معاً في مكاتب الطباعة، والتوجه إلى مركز الطب الوقائي لإجراء الفحص الطبي، ومن ثمّ التوجه مباشرة من مركز الطب الوقائي إلى مركز هيئة الإمارات للهويّة لاستكمال إجراء التسجيل في بطاقة الهوية، وأخيراً التوجه إلى إدارة الإقامة وشؤون الأجانب لعمل إجراءات اصدار أو تجديد الإقامة، وسيكون إيصال التسجيل المختوم بختم الهويّة جزءاً من المستندات المطلوب إبرازها عند إصدار أو تجديد الإقامة. أبوظبي ــ الإمارات اليوم

محمد ابراهيم البادي
05-18-2011, 03:53 PM
وين الخمس الملايين الباجين ؟