المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة ثلاثة أشخاص صعقاً بالكهرباء بسبب الامطار


طموح
03-01-2010, 06:48 AM
http://www.alittihad.ae/assets/images/Emirates/2010/03/01/320x240/1a-na-37526.jpg

توفي ثلاثة أشخاص بعد أن تعرضوا لصعقة كهربائية بسبب الأمطار، كما تم إغلاق وتحويل الحركة المرورية في 12 تقاطعاً حيوياً بالإمارة بعد أن غمرتها المياه وتراكمت بكميات كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة التي عاشتها البلاد مساء أول من أمس.
وأكد العقيد محمد عيد المظلوم مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بوفاة شخصين من إحدى الجنسيات الآسيوية بالمنطقة الصناعية الثالثة، تعرضا لصعقات كهربائية بسبب تمديدات كهربائية مكشوفة تأثرت بمياه الأمطار، إضافة إلى وفاة شخص ثالث عربي الجنسية، في منطقة اليرموك إثر ملامسته لعمود إنارة على أحد التقاطعات بالمنطقة.
وأفاد بأن غرفة العمليات تعاونت مع الجهات المعنية في هيئة الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن تلك المناطق التي شهدت حالات الوفاة للتعامل مع الموقف ونقل الجثث من مكان الحادث، وتحويلها لمستشفى الكويت لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها.

وبيّن المظلوم أن الإدارة شكلّت فرقاً للطوارئ وإدارة العمليات بدأت عملها مع هطول الأمطار مساء أول من أمس وأنها كانت تمارس مهامها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة من خلال التحرك للمناطق التي شهدت أزمات سواء المتعلقة بالسيارات المعطلة أو تلك التي تتراكم فيها المياه بكميات كبيرة.

وأضاف أن الدوريات ركزت على المناطق الحيوية التي شهدت حركة مرورية كبيرة خاصة على شارع المطار وشارع الإمارات والطريق العابر والدائري والشوارع المؤدية إلى المدارس والجامعات مع التواجد في التقاطعات التي تعرضت فيها الإشارات الضوئية لأعطال، وتدخلت فرق الإنقاذ لسحب العديد من الحافلات المدرسية وكذلك السيارات الخاصة المعطلة بسبب التجمعات المائية لتسيير الحركة أمام السيارات الأخرى وعدم عرقلة المرور.
وذكر العقيد المظلوم أن الإدارة كانت رفعت مستوى الاستعدادات بين دوريات الأنجاد العاملة على شوارع مدينة الشارقة والطرق الخارجية حيث زادت أعداد العاملين من رجال الشرطة ورقباء السير ودوريات الإسعاف والإنقاذ بهدف مواجهة حالات الطوارئ المرورية المتوقعة بسبب هطول الأمطار وتقلبات الطقس التي أعلنت عنها إدارة الأرصاد الجوية، وأن معظم عمل الدوريات قد انحصر في سحب السيارات المعطلة في بعض الشوارع والميادين والتي طلب أصحابها مساعدة الشرطة من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية.
وطالب المظلوم السائقين باتخاذ الحيطة والحذر وتخفيف السرعة، خاصة على الطرق الخارجية وترك مسافة الأمان الكافية بين المركبات أثناء هطول الأمطار وإخراج السيارات من الطرق في حال وقوع الحوادث البسيطة وكذلك التأكد من سلامة المركبة من حيث الصيانة والفرامل والإطارات ومساحات الزجاج الأمامية وغيرها من الأمور التي تساهم في عدم تعرض السيارات لأعطال قد تعرقل حركة السير في شوارع الإمارة.
كما طالب مستخدمي الدراجات الهوائية والنارية بالتوقف عن استخدامها أثناء هطول الأمطار نظراً لتعدد الحوادث الناتجة عن فقدان قائد الدراجة الهوائية أو النارية السيطرة عليها أثناء هطول الأمطار وتعرض الدراجة للانزلاق.

من جانبه، أكد المقدم أحمد عبد الله بن درويش رئيس قسم دوريات الأنجاد بإدارة العمليات بشرطة الشارقة، أنه تم إغلاق وتعديل مسار الحركة أمام السيارات في 12 تقاطعاً رئيسياً بالإمارة بعد أن شهدت تراكم كميات كبيرة من المياه وبات من الصعب سهولة المرور من خلالها، ومنها تقاطع مركز أكسبو القديم والملك فيصل والجوازات والعديد من المناطق الصناعية المنتشرة بالإمارة حيث تجمعت مياه الأمطار فيها وبكميات كبيرة.
وذكر أنه تم إغلاق العديد من الشوارع أو تحويل المسار في البعض منها مما تسبب في بطء حركة السير بعض الشيء في العديد من الشوارع، لافتاً إلى أن عدد الدوريات التابعة للإدارة والتي انتشرت في الطرقات وصلت إلى قرابة 70 دورية من الضباط والأفراد ورقباء السير توزعت بشكل مدروس في كل شوارع المدينة وعلى الميادين والتقاطعات الرئيسية والطرق الخارجية.
كما كثفت أيضاً من التواجد أمام المدارس وداخل الأحياء السكنية لمتابعة عملية نقل الطلاب من وإلى مدارسهم واستعداداً للتدخل في أي حالات تستدعي ذلك.
من جهته أكد العقيد وحيد السركال مدير إدارة الدفاع المدني بالشارقة أن الإدارة ساهمت وبصورة كبيرة في تقديم المساعدة الميدانية من خلال رفع السيارات المعطلة من الشوارع، مشيراً إلى أن الإدارة أعلنت استنفار كل طاقاتها لدعم الجهود الميدانية التي تقوم بها الشرطة والبلدية، وخاصة في الأماكن التي تشهد تراكمات مياه وتحسباً لحدوث حرائق قد تنتج بسبب الماس الكهربائية.
وكانت البلاد قد شهدت هطول أمطار غزيرة مساء أمس الأول نتج عنها تجمعات المياه في العديد من شوارع الشارقة تضرر منها بعض المناطق والمحلات التجارية وكذلك تعطلت بسببها العديد من الإشارات الضوئية المرورية مما تسبب في زحام مروري في الكثير من شوارع الإمارة.
وداهمت مياه الأمطار العديد من المحال التجارية في بعض المناطق كما حاصرت كثيراً من السيارات في ظل التجمعات الغزيرة لمياه الأمطار ووجد الكثير من الناس صعوبة في عبور الشوارع حيث اضطر البعض للخوض في المياه للوصول إلى منازلهم في الجهات الأخرى، كما غطت المياه العلامات التي تحدد أرصفة مواقف السيارات مما أوجد صعوبة في صف السيارات بتلك المناطق.

محمد ابراهيم البادي
03-01-2010, 11:34 AM
الله يرحمنا برحمته الواسعة
ويرحم امة محمد كلها

عقد القانون
03-01-2010, 11:38 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ..

أتمنى من الاهالي أنهم يكونون حريصين أكثر ع عيالهم..

يعطيك العافيه..