المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحبس سنتين وغرامة 100 ألف درهم


طموح
03-01-2010, 06:25 AM
أصدرت محكمة عجمان الشرعية برئاسة القاضي حمود بن عبدالله أمس حكماً يقضي بمعاقبة الطبيب الهندي “س ش” المتسبب بفقدان عين شاب مواطن يدعى “ع ح ع” بالحبس سنتين ودفع غرامة مقدارها 100 ألف درهم دية للمجني عليه، إلى جانب الإبعاد عن الدولة فور انتهاء العقوبة، وإحالة المطالبة بالتعويض إلى المحكمة المدنية للحكم بما تراه مناسباً .


وشكل الحكم الذي أصدرته المحكمة مفاجأة كبيرة للطبيب المتهم وزوجته فور سماعهما له .


وتعود تفاصيل القضية إلى قيام طبيب هندي بالاعتداء على شاب مواطن أثناء تواجده بمستشفى خاص في عجمان بهدف الحصول على وصفة طبية وصفها له أحد الأطباء من خارج المستشفى، وخلال ذلك حدثت مشادة كلامية بينه وبين احد أفراد الأمن الخاص بالمستشفى بشأن عدم قانونية صرف هذه الوصفة الطبية من المستشفى، الأمر الذي نتج عنه تدافع بينهما .


فقام الطبيب الذي جاء من حجرة مجاورة بضرب المجني عليه بتسديد لكمة بقبضة يده وبعدها سقط أرضاً وفقد الوعي، وبعد ثلاثة أيام استيقظ بعد أن تم نقله إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد وأجريت له عملية جراحية بإزالة عينه اليمنى .


وكان المتهم “س . ش . ر” قد اعترف بتحقيقات النيابة العامة أنه اعتدى بقبضة يده على المجني عليه وأصاب عينه بالخاتم الذي كان يرتديه في ذلك الوقت وانه لم يقصد ايذاءه، كما أنه بسؤال كل من الشاهدة “ع . ع . ع “ والشاهد “س . ج “ أفادا بأنهما شاهدا المتهم وهو يعتدي بالضرب على المجني عليه بقبضة يده .


وأثبت تقرير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد أن المجني عليه فقد بصره في العين اليمنى مع تشوهات بمقلة العين نتج عنها عاهة مستديمة تمثلت في إزالة العين اليمنى تلافياً لحدوث التهاب بمقلة العين الذي قد يصيب العين السليمة الأخرى وأنه سيحتاج إلى تركيب عين صناعية تتجانس مع العين السليمة .


وقال الدكتور عبدالرزاق صالح محامي الطبيب المتهم تعقيباً على الحكم الذي صدر أنه كان قاسياً وتسبب في صدمة للطبيب وأهله، وأنه سوف يقوم باستئناف الحكم ويأمل أن تقوم محكمة الاستئناف بمراعاة تخفيف العقوبة حتى تتناسب مع الجرم .

مهند
03-01-2010, 08:02 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...

قدر الله وماشاء فعل ...

عقد القانون
03-01-2010, 11:31 AM
لا حول ولاقوة الا بالله..

يعطيك العافبه ..

محمد ابراهيم البادي
03-01-2010, 11:31 AM
الحمد الله على كل حال