المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برد وأمطار بين الغزيرة والمتوسطة على مختلف أنحاء الدولة


طموح
02-28-2010, 06:21 AM
برد وأمطار بين الغزيرة والمتوسطة على مختلف أنحاء الدولة

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/02/28/86180.jpg

ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ان مدينتي خليفة (أ) وخليفة (ب) ومنطقة مصفح والختم الشمالي والفاية والسمحة والرحبة شهدت كذلك أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة وصاحبها برق ورعد ورياح، فيما هطلت الأمطار على جنوب العين والعراد والوجن وعلى منطاق متفرقة من العين وما حولها .


وأوضح المركز ان هذه الأمطار الغزيرة كانت نتيجة لامتداد كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا صادف التقاؤها مع كتلة هوائية دافئة رطبة من الجنوب الشرقي في الطبقات السفلى من الغلاف الجوي أدت إلى حدوث حالة من عدم الاستقرار، وتوقع المركز ان تتكرر هذه الحالة غداً، وتستمر حتى ظهر بعد غد الثلاثاء وهطول المزيد من الأمطار .


وأضاف أن السحب الركامية تشكلت على المناطق الشمالية الداخلية من فلج المعلا والمنامة صاحبتها سقوط أمطار متوسطة بعد ظهر امس، ثم بدأت سحب أخرى بالتكون على مناطق الختم الجنوبي والمنطقة الجنوبية من العين حتى منطقة القوع، فيما تحركت السحب على الشمال الى المناطق الشرقية على شمال خور، حيث هطلت أمطار على الضدنة وصلت إلى 9،8 مليمتر وعلى مسافي 6،4 مليمتر .


وطالب المركز الجمهور بالابتعاد عن مناطق تجمع مياه الأمطار وجريان الأودية والسيول وتوخي الحيطة والحذر في الطرقات خاصة في بداية حدوث أمطار .


كما هطلت على مدينة الشارقة والمناطق المحيطة بها مساء امس امطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق وحبات من البرد ورياح شديدة .


وأدى استمرار هطول الأمطار على المدينة لفترات طويلة الى تراكم المياه في الشوارع الرئيسية والفرعية وفي الأحياء والمناطق المنخفضة بكميات كبيرة .


وهطلت على مدينة أم القيوين كذلك أمطار غريرة صحبها برق ورعد شديدين، مما أدى الى انخفاض درجات الحرارة عن معدلها المعتاد، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، وهطلت في ساعة متأخرة من مساء أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق مختلفة، شملت مدينة رأس الخيمة وضواحيها .


صاحب تساقط الأمطار كميات نزول متفاوتة من البرد، ما نشر حالة من الفرح بين الأهالي، الذين التقط عدد كبير منهم صورا مختلفة ل(الزائر الأبيض)، كما صاحبها ظاهرتا البرق والرعد .


وأدى هطول الأمطار، الذي ابتدأ في الثامنة والنصف مساء، إلى تكدس كميات كبيرة من مياه الأمطار في الطرق العامة، اقتربت إلى مستوى ارتفاع الرصيف، ما عرقل حركة المركبات، فيما ابتدأت الأمطار بكميات بسيطة، وبلغت ذورتها في التاسعة مساء، كما اقتحمت مياه الأمطار عددا من المساكن والبنايات والمحلات التجارية في مناطق مختلفة . (وام

محمد ابراهيم البادي
02-28-2010, 09:51 AM
مبروك الرحمة اخواني وخواتي

عقد القانون
02-28-2010, 11:54 AM
الله يجعلها أمطار خير..

عواافي أخوي طموح ع الخبر..

ثورة امرأه
02-28-2010, 02:36 PM
مبروك علينا وعليكم الرحمه..:)

وطبعا من آثار الأمطار راااااااااااح علي امتحان اليووووم ساعه ونص فالدرب وما وصلت الجامعه أغلب الدروب مسكرينها أو محولين الحركه لشوارع ثانيه ف تميت أدووور تقريبا ف نفس الاماكن وبعدني بعيده وأخرتها رديييييت البيت :(..
.
الله يعين يطيح شوي مطر وتغرق الدنيا