المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنـة تفقـد «جمجمتهـا» في مستشفى خاص


روح القانون
03-18-2009, 03:20 PM
[size="3"]انتزع مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري في دبي جمجمة المواطنة ميثاء البلوشي «24 عاماً»، بالخطأ أثناء إجراء عملية قسطرة دماغية، وفق شقيقتها «أم سالم» التي أكدت أن ميثاء التي ترقد الآن في احد المشافي الالمانية تدفع ثمن خطأ ارتكبه طبيب، وهي التهمة التي نفاها المستشفى، وقال إن حالة المريضة كانت خطرة جداً، بسبب وجود تشوه وعائي دماغي، والمستشفى لم يقصر تجاهها وقدم لها الرعاية اللازمة.

وتفصيلاً، قالت ام سالم التي عادت لتوها من المانيا إن اختها «نقلت إلى هناك على نفقة الدولة، بعد تعرضها لخطأ طبي أدى الى اصابتها بالشلل النصفي والعجز عن الكلام أو الحركة أو السمع أو حتى النظر بشكل سليم، وباتت في غيبوبة».

وأوضحت أن أختها تسكن في منطقة الطوية في العين، وتزوجت قبل عام وأنجبت طفلة مبتسرة في الشهر الخامس من الحمل أسمتها غاية، وكان بقاؤها حية اشبه بالمعجزة، وأصبح عمرها الآن ثمانية أشهر، إلا أنها مازالت في العناية المركزة في مستشفى توام في العين.

وأضافت أم سالم «خلال شهر رمضان الماضي كانت ميثاء تستعد لاستقبال طفلتها بعد ان قرر الاطباء مغادرتها المستشفى بعد عيد الفطر مباشرة، ولكنها شعرت بصداع استدعى الذهاب إلى مستشفى الجيمي في العين، وهناك توقع الأطباء في البداية إصابتها بتشنجات، لكن صور الأشعة اظهرت تعرض احد شرايين الدماغ للانفجار، فطلب الأطباء تحويلها إلى مستشفى الشيخ خليفة في ابوظبي، لأن الطبيب المختص كان في إجازة، ونقلت إلى ابوظبي بواسطة سيارة الاسعاف وفي الطريق تقيأت ميثاء بسبب رائحة الوقود المنبعثة من السيارة، وفقا لأم سالم، ما أدى لاحقاً إلى إصابتها بتسمم رئوي.

وتابعت «تم إدخال ميثاء العناية المركزة، وقرر طبيب جراحة الأعصاب اجراء عملية جراحية في اليوم التالي، لكنه غيّر رأيه لاحقاً، وفضل اجراءها في مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري في دبي، واخبر ذويها بأن نسبة نجاحها هناك 98٪، وتجرى بالقسطرة بدل الجراحة.

وأضافت «نقلنا ميثاء إلى دبي وقال الاطباء إن الجراحة تستغرق ساعتين، يجري خلالها زرع انسجة بدل الشريان الذي ينزف، باستخدام جهاز يشبه القلم، ونسبة نجاح العملية 75٪».

ووفقاً لأم سالم فإن خطأ نجم عن انحراف الجهاز عن مساره الصحيح، اصاب الجزء الأيمن بدمار مباشر، في حين استمر النزيف في الجهة اليسرى، وتابعت «استمرت العملية اكثر من ثماني ساعات، ولم احتمل الانتظار فدخلت غرفة العمليات لأرى ما يحدث، لكنني فوجئت بأن «حالتها حرجة وخطرة للغاية، وتم إدخالها العناية المركزة».



تفاصيل الخبر .. في جريدة الإمارات اليوم

خليفه المنصوري
03-18-2009, 08:22 PM
الله يعينهم ولازال مسلسل الاخطاء الطبية متواصل !! وكل يوم نسمع الاسوء

هذي نتيجة قلة الخبرة في مستشفياتنا وكل اللي يقومون به هو التجربه على المرضى

الله يعينها ويصبر اهلها

تسلم يمينج اختيه ( روح القانون ) على المشاركة الطيبه ونتريا يديدج

روح القانون
03-22-2009, 02:43 PM
الله يعينهم ولازال مسلسل الاخطاء الطبية متواصل !! وكل يوم نسمع الاسوء

هذي نتيجة قلة الخبرة في مستشفياتنا وكل اللي يقومون به هو التجربه على المرضى

الله يعينها ويصبر اهلها

تسلم يمينج اختيه ( روح القانون ) على المشاركة الطيبه ونتريا يديدج


تسلم عالتعليق يامشرفنا ويشرفني مرورك

السنهوري باشا
03-23-2009, 11:53 AM
قبل ايام انصدم احد الاصدقاء بخطأ طبي حدث اثر عملية جراحية لوالدته

استئصال مالايلزم استئصاله

باختصار الخطأ الطبي راح يحرم وا لدته من الانجاب

من يدفع الثمن ؟؟

قبل مدة دائرة الصحة في دبي كشفت عن ممارسات غ ير انسانية في المستشفيات وممارسين بلا رخص ، وبلاوي مالها اول من آخر

من يدفع الثمن ؟

..

تعليقاً على موضوع الجمجمة

انا اعرف يتم استئصال ظرس بالغلط

لكن جمجمة !!!

... لابد يوقفون عن حدهم وا لكشف عن شهاداتهم هل هي طب ولا دبلوم مقاصب ..