المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحق لي الدفع بعدم اختصاص المحكمة


khaaalid
02-23-2011, 06:30 PM
هل يحق لي الدفع بعدم اختصاص المحكمة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد :

- انا مواطن سعودي وزوجتي كذلك سعودية وإقامتنا الدائمة في السعودية ... وقبل سنتين سمحت لها كالعادة بزيارة اخواتها برفقة بناتي واعمارهن الان 15 و 12 سنة و 7 سنين
علما بأن أخواتها كانوا في السعودية والان متزوجات ومقيمات في الامارات .
- المهم بعد انتهاء الاجازة الصيفية طلبت مني البقاء بالقرب من أخواتها فصار بيننا نقاش بالهاتف تطور الى حد غضبي الشديد فقل لها انت طالق واغلقت الهاتف في وجهها ولكن بعد ان هدأة اعصابي تدخلت عائلتي والوالدة شخصيا وطلبت مني ان استرجعها فوافقت بشرط ان لا احد يبلغها بأنني قد استرجعتها
والحاصل انني استرجعتها في نفس الليلة ولم اخبرها بذلك لجهل مني بعدة الطلاق لكنني ابلغت والدها المتواجد عندنا في السعودية وبالرغم من انها كانت تتصل بين فتره واخرى خلال العدة لطلب تحويل مبالغ مالية وكنت اتصل أنا للاطمأنان عليهم وكانت الامور هادئة ولم نتطرق للموضوع حتى فاجئتني بطلب ورقة الطلاق .
- وقالت : العدة قد انتهت واريد ورقت طلاقي . فقلت لها بأنني قد استرجعتك من ساعتها وقالت لماذا لم تخبرني .
المهم رفضت العودة وقالت انا محرمة عليك فطلبتها ان ترجع للسعودية مادام الامر كذلك لكي نأخذ فتوى من بلدنا لانني انا ايضا اخاف الله ولا اقبلها بالحرام فسألت مفتي اللملكة فرفض افتائي الا بحضورها شخصيا مع والدها لان هناك عدة اسئلة تطرح على الزوجين فقلت لها تعالي والله يكتب اللي فيه الخير .
لكنها ذهبت منفردة وحصلت على فتوى من دار الافتاء في دبي وأخبرتني انها الان محرمة .
وصبرت عليها سنة اخرى لعل الله يهديها لنفسها ولابنائها وتاتي معي لدار الافتاء السعودي .
لكن قبل 3 اشهر تفاجئت بطلب في السعودية وعلمت انها قد تقدمت لمحكمة الشارقه واقامت دعوى ضدي لاثبات الطلاق

- وذكرت في الدعوى انها تقيم مع اطفالها عند اختها بعدما طردتها انا من السعودية وقدمت اثبات بشهادات الاطفال انها مقيمة بالامارات وارفقت عقد ايجار باسمي وليس عليه توقيعي ولا خطي أيضا ولاحظت ان اسمي مكتوب باللغة الانجليزية عند توقيع المستأجر في اسفل عقد الاجار
- واتهمتني بانني اعاملها بقسوة ولا اصرف على اطفالي مع العلم بانني ارسل لها عشرات الالاف شهريا وصلت في بعض الاشهر الى 25000 الف درهم وعندي سندات التحويل ولكنها افترت علي كثيرا في دعواها حسبنا الله ونعم الوكيل.

- انا الان لا اريدها بعد هذه الدعاوي والمحاكم ونحن عائلة لا نقبل ان تحل مشاكلنا عن طريق النظام والمحاكم نبيع الغالي والرخيص لاجل سمعتنا وكرامتنا ولكن الهدف من الاستمرار معها في المحكمة هو أعادة اطفالي لبلدهم .. ولولاهم لكنت اعطيتها ورقة الطلاق قبل ان يرد لها طرفها وعليها بوسة بعد .

السؤال :
أولاً - هل يحق لي الدفع بعدم اختصاص المحكمة .. وهل يشفع لنا اننا من الجنسية السعودية ونتبع للمذهب الحنبلي ؟.
وهل يلتفت القاضي لمصدرعقد الزواج ويحيله لبلد التعاقد
بمعنى ان يكون التقاضي بموجب العقد في بلد المنشاء أقصد عقد الزواج الذي تم في الديار السعودية؟ مع العلم انه لايوجد ببلدنا قانون احوال شخصية والحكم في مثل هذه الحالة يرجع للقاضي في محاكم السعودية ولهيئة التمييز والقضاء الاعلى .

ثانياً - هل يحق لها حضانت اطفالي في بلد غير بلدي ؟

ثالثاً - هل يجوز لي الطعن بالتزوير في عقد الايجار ؟

ارجو مساعدتي لانني الان في السعودية وموعد الجلسة بعد ثلاثة ايام في 26 فبراير.. والله يجعلها في موازين حسناتكم
اعتذر على الإطالة ... ولكم فائق التقدير والاحترام

khaaalid
02-23-2011, 10:12 PM
عفوا موعد الجلسة بعد ثلاثة ايام في 27 فبراير..

المحامي مؤمن صابر هشام
02-24-2011, 12:55 AM
يبيح لك القانون المطالبة بتطبيق قانون الزوج
اى يطبق القانون السعودى

تحياتى

العــــــدالــــــة
02-24-2011, 01:00 AM
تنص الفقرة الثانية من المادة الأولى من قانون الأحوال الشخصية الإماراتي على أنه :-

تسري أحكام هذا القانون على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ما لم يكن لغير المسلمين منهم أحكام خاصة بطائفتهم وملتهم، كما تسري أحكامه على غير المواطنين ما لم يتمسك أحدهم بتطبيق قانونه.

khaaalid
02-28-2011, 01:50 AM
شكرا اخي الفاضل مؤمن و شكرا لاخي الفاضل السفاح .. بيض الله وجيهكم على هذه النصيحة والمعلومات القيمة
وانا بالفعل اليوم طلبت من المحامي التمسك بقانوننا والدفع بعدم اختصاص محكمة الشارقة لكن هناك اشكالية لانه لايوجد عندنا قانون مكتوب للأحوال الشخصية .
- فهل يقبل القاضي الدفع بعدم الاختصاص دون احضار القانون السعودي مكتوبا ومصدقا من الجهات الرسمية ؟
- علما بانني سبق ان سكنت في الامارات لمده محدودة 6 شهور قبل عدة سنين .. فهل هذا يخول القاضي باعتباري كنت مقيم ويطبق علينا قانون الامارات .؟
كما ان عقد الايجار الاصلي لم تقدمه الزوجة للمحكمة ولحسن حظي انها تقدمت بعقد آخر لا يحمل توقيعي ولا خطي ولكنه صادر من المالك الاصلي للعقار .

khaaalid
02-28-2011, 04:26 PM
للاسف تم الحكم باثبات الطلاق في اول جلسة وقبل ان يتقدم المحامي بتقديم مذكرة الاعتراض حسب قولة ودون النظر في اثبات دعوى المدعي التي ليس عليها دليل

khaaalid
03-22-2011, 12:55 PM
سؤال: في القانون الإماراتي ..
ماهو عقاب المحامي الذي يخدع موكله ؟
ويلعب عليه ؟ ويخفي عليه الحقائق ؟
مستغلا ظروفه وجهله في القانون ؟

أيها السادة إن هذا قد حصل لي بالفعل فقد تغيب المحامي عن حضور أول جلسة قضائية لي حيث تم فيها الحكم ضدي فقد وكلته على القضية قبل الموعد بشهر حيث تم إعلاني من خارج الدولة فحضرت لمحكمة الشارقة واستلمت لائحة الدعوى وسلمتها له مع جميع أوراقي التي تثبت حقي بالقضية وسافرت للخارج وكنت على اتصال مستمر به وطلبت منه الذهاب للمحكمة لإحضار حافظة المستندات لأنني اطلعت عليها ولم أتمكن من استلامها في حينه وقد شككت في أنها تحتوي على أوراق مزورة لان الموظف أفادني بأنه سيسلمها للمحامي بحجة إن القاضي غير متواجد حاليا وكانت رحلتي في مساء نفس اليوم وقد استلمت اللائحة فقط وسلمتها للمحامي قبل ذهابي للمطار وبعد أسبوعين وإصراري على المحامي ذهب للمحكمة واستلم صورة من اللائحة وحافظة المستندات وقد تم إعلام المحامي بالجلسة والإجراء وأرسل لي صور من الأوراق التي بالحافظة فوجدت أنها تحتوي على معلومات خاطئة وعقد مزور فطلبت منه أن يدفع بعدم الاختصاص والطعن بالتزوير في العقد المزور وطلبت منه إرسال صورة من اللائحة أللتي أعدها قبل تقديمها لكي أراجعها معه ولكنه أقنعني وقال سأدفع بعدم الاختصاص وبالتزوير في العقد واقتنعت بكلامه . لكنه خدعني للمرة الثانية مدعيا بأنه حضر في الموعد المحدد وان القاضي لم يسمع منه وأقنعني للمرة الثالثة وافهمني بأنه سوف يستأنف فطلبت منه عدم التصرف قبل أن يتشاور معي في صيغة الاستئناف وطلبت من مبدئيا صورة الحكم وخدعني للمرة الرابعة بأنه لابد من الانتظار من 10 - 15 يوم ليتمكن من استلام صورة الحكم وأخفى الحقيقة وانتظرته وبعد انتهاء الوقت المقرر .. أصرّيت عليه بالذهاب فورا وإرسال صورة من الحكم لكي افهم ماذا يجري حولي وعندما أرسل لي سكرتيرة صورة الحكم قبل أسبوع أي بعد 15 يوم من صدور الحكم وجدت انه قد كذب علي ولم يحضر والدليل هو ما جاء في الحكم .
وهذا نصه (( تم إعلان المدعى عليه بالطرق الدبلوماسية .. وحضر وكيله المحامي ... ... ... ... وتسلم صورة اللائحة وحافظة المستندات وعلم بالجلسة والإجراء .. ولم يحضر المدعى عليه أو وكيله .. وحيث ألبينه على المدعي .... الخ )) . يعني صدر الحكم ضدي !
المهم عندما عاتبته على ذلك بداء يؤكد حضوره ويكرر كلامه الأول بكل وقاحة متجاهلا الدليل الذي بباطن الصك والذي يثبت تواطئه وخيانته وطلبت منه على الفور التوقف وان يعتبر نفسه من اللحظة لا يمثلني ووكالته تعتبر ملغية وان يتوقف عن العمل باسمي وقد كان هذا بعدما أرسل لي صورة الحكم في 15 / 3 / 2011 م ولكنه لم يكتفي بذلك وبعد يومين قام بعمل استئناف صوري باسمي بتاريخ 17 / 3 / 2011 م علما بأنني قد منعته من آي تصرف وهذا دليل أخر على خيانته للأمانة وتواطئه مع خصمي وبما إنني الآن بالسعودية لم أتمكن من إلغاء توكيله فأرسلت له رسالة ( ايميل ) بالتوقف وتسليم جميع الأوراق للسفارة أو للوكيل الجديد الذي اخترته من هذا المنتدى جزاه الله خير .
المهم هذا المحامي حسابه عسير بالدنيا والاخره إن شاء الله ولن ارتاح حتى يزول ويشطب من هذه المهنة الحساسة لأنه ضرني وسوف يضر غيري بالتأكيد .

أيها السادة الأعضاء .. أيها المستشارين الأفاضل..
ما رأيكم في هذا المحامي ؟
وفي هذا التصرف ..
وفي هذه الخيانة ؟ !!! التي تأتي من هذا الشخص الذي يتوسم فيه أي مظلوم الخير والإنصاف
أيها المستشارين الأفاضل:
هل يحق لي مطالبته ومقاضاته على ذلك ؟
وما هو عقابه ؟ اقصد غير العقاب المادي .. ما هو عقابه ؟
وهل نقابة المحاميين تنصفنا في هذا المحامي .. وماذا غير ذلك ؟ أرجو الإفادة فقد نذرت نفسي لهذا السفاح وأرجو أن لا تلوموني على هذا الكلام فقد خدرني في هذه القضية وتلاعب بي كثير وتسبب في ضياع أسرة بكاملها .

هذا المحامي خدعني بقبوله التوكيل في البداية .. بالإضافة إلى انه قد يكون هوا من شجع الزوجة على الطلاق .. وقد يكون متوكل عنها قبلي واخفي انه من كتب لها لائحة الدعوى الأساسية.. كل شيء جائز بهذا الزمن ! وقلب المؤمن دليلة
لان كل تصرفاته تدل على انه ضدي وليس وكيلي ؟ !
يا سبحان الله
.. منتهى الفساد .. مما نراه ويحدث الآن من تلاعب على كلا الطرفين الجاني والمجني عليه وتقاضي أجر من كليهما وهذا أغرب ما يحدث في تاريخ المحاماة والمحامين.
كنت اعتقد ولا زالت أعتقد بان مهنة المحاماة من أنبل المهن.. وهي المهنة التي عبرعنها فولتير بأنها اشرف وأنبل مهنة في الوجود .... والمعروف إن أغلب الزعماء والقادة السياسيين وغيرهم من السادة المحترمين مارسواهذه المهنة العظيمة ..
التي نراها نحن الناس العاديين بأنها مهنة الجبابرة لأنها صوت المظلوم في محراب العدالة .. وإذاكان القضاةهم رسل العدالة.. فان المحامين هم حملة مشاعلها لأنهم ينيرون لهم الطريق .
انتظر ردودكم والتفاعل مع موضوعي للاستفادة . . حيث قررت من الآن وصاعدا أن أدرس المحاماة وأناصر المظلومين.

وتقبلوا تحياتي
اخوكم
خالد