المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكم العين الابتدائية


om-hamad
01-20-2011, 10:18 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا عضوة جديده فالمنتدى .. و هذا اول موضوع لي.. و اتمنى ان موضوعي يكون خفيف عليكم .. هو مجرد فضفضه :D

________

ولله الحمد تم طلاقي بعد قصه ليست بطويلة لكن مليئة بالاكشن :p

و جزا الله اخي كل خير لوجوده و دورة في القضيه ولكن للاسف لخطا من المحكمه الى الان من تاريخ صدور الحكم 16/ 8 / 2010
و تنفيذه بتاريخ 2/ 11 / 2010 ..و الى الان لم احصل على ورقة طلاقي .. الي في تاريخ 17/ 2 / 2010 يعني الشهر القادم بكمل سنه !!:(

القاضي استانس لوجود اخوي الي حاول ينهي الموضوع بيني و بين طليقي بالصلح الي اتفقنا فيه على نفقة طفلي و مؤخر صداقي و راتب المربية .. وبخصوص جواز الطفل و هويتة رفض ان يعطيني الاصل معنه يحق للحاضنة الاحتفاظ بها الا اذا صار عليهن اختلاف يكونن فالمحكمة.. و انا ما شديت فالموضوع .. قلتله بس اريد نسخ سبحان الله اذا احتجتهم .. عطاني صورة من جواز الطفل و الهوية الله اعلم اذا استخرجها او لا ..

المهم يوم 2/11 كان التنفيذ ..
حضر طليقي و نفذ الحكم بدفعه لمؤخر الصداق و نفقة الطفل من يوم ولادته و مرتب الخادمه من تاريخ الصلح .. وقبل لا اطلع من القاعه سالت قاضي التنفيذ من يستخرج ورقة الطلاق .. قال انتي !! :confused:

قلت اوكي .. و بدت المعاناه .. طبعا طلعت عند الموظفات فالاحوال الشخصية الي للاسف .. (( اسلوبهم و تعاملهم لا يليق مع اي شخص !!)) ليش يعاملن الكبير و الصغير بهذا الاسلوب !!

وين مهارات خدمة العملاء وين الاحترام وين التسامح و المعاملة الحسنه !!
و هالاسلوب مع الجميع !!

المهم سالتها كيف استخرج ورقة الطلاق .. و هنا الرد الصاعقه ..
انتي ما اطلقتي لانه تم الصلح !!!!!! :eek:

اوكي فالحكم مكتوب تم الصلح ولكن ببنود و اولها اثبات الطلاق !!

حولوني لقاضي غير عن الي كنت عنده .. قالي انزلي للموجه .. نزلت للموجه ردني لنفس القاضي الي كنا عنده اول مره .. قالي عطيني رقم طليقك نخبرة انه في غلطه فالحكم .. و لازم يحضر يوقع ورقة الطلاق .. و اتصل فيه .. طبعا طليقي من النوع المراوغ .. و القاضي حاول انه يماشيه قاله هذا رقم موبايلي في اي وقت انت تكون فيه فاضي تعال و بنوقع !!!
ليش يتساهل معاه ليش ما يكون صارم و يلزمه بالحضور في يوم و ووقت محدد لننهي الموضوع ..

طبعا طليقي لم يحضر لمدة شهرين ! اخوي الله يحفظه كان مسافر و رجع في اجازة نص السنه خبرته .. اتصل في طليقي و قاله انه لازم يسير يثبت الطلاق .. و عطيته مهلة اسبوع و طبعا ما راح ..

اضطريت اني اروح وكلمت القاضي .. و طبعا حولوني لقاض اخر !!! (( يا صبر ايوووووووب )) :confused:
طبعا ماله داعي اقولكم البنات كيف خلوني اضيع وقتي ساعه و نص عند قاضي بالغلط !! و قلتلهم اريد ملفي .. و للعلم التوجيه الاسري و الاحوال الشخصية عندهم مراسل و احد فقط !!!!
كل الملفاااااااااااااااااااااااااااات هو ينقلها !!! ليش !!!!

اوكي ما اختلفنا ما عندكم الا مراسل واحد .. لكن على الاقل يحطون واحد يتحرك يتصرف !!! (( خدمه ترفع الضغط )) :mad:

الاخ المراسل راح عند قاضي ثاني و ملفي ينتظر هناك !! و انا عند القاضي الغلط .. و قالوله بلغ فلانه .. طبعا ما كلف على عمرة ينطق اسمي او رقم القضية .. نزلت اسال الموظفه بعد ساعه و نص .. قالت طرشته و قلت للمراسل يخبرج !!!!!!!! ساعه و نص او ساعتين راحن على الفاضي :confused:

انا متغشية كيف بيعرفني المراسل !! لا ناداني بالاسم او رقم القضية !!!!!!!! احترقت اعصابي و بعدني كنت احاول اكون طيبه و اتمممالك اعصابي .. :mad:

رحت للقاضي الي ملفي عنده ...
قالي لازم ترفعين دعوة جديده عليه ليلتزم بالحضور و التوقيع على ورقة الطلاق .. قلنا يالله تبدا الرحلة من جديد .. رحت عند الكتبه الي ضاعت عندهم نص ساعه .. رتبت اوراقي .. من الاحوال الشخصية و نزلت تحت عند الموظفين و الله نسيت اسم القسم بس الي مقابل الصندوق لادخال القصية فالكمبيوتر .. :confused:

قالي روحي صوري الهوية و ارجعي .. سرت صورت الهوية و رجعت .. لقيت موظف اخر قالي ليش صورتيها .. موجوجه صورة :eek:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حسبي الله و نعم الوكيل .. طبعا الوظف الي قالي روحي صوري الهوية كانت اذنة طايحه عند الموظفات الي يسولفن بصوت عالي و مب ملحق على اللسالفه و مب رايم يركز في اوراقي .. و يبا الفكه و طرشني اصور الهوية .. .. :mad:

وكانت الصدمة الثانية .. قالي وين صورة من الاحالة من التوجيه الاسري !!! قلتله محد قالي (( طبعا اذا انت ما تسال عن كل خطوة لازم تسويها ترااااااااك بضيييييييييييييييييييع )) والله يعورون القلب الشواب و الحريم الكبار شدراااهم محد يخبرهم .. ماشي نظام واضح لكل نوع من القضايا شو لازم الواحد يسوي و كيف يتصرف وين يبدا و وين بينتهي !!!

نكمل .. قالي لازم يكون عندج احاله من التوجيه الاسري عسب تكملين .. قلتله انا عندي ملف فالتوجيه .. بس لانه القضية تحولت للاحوال الشخصية فالمفروض يكون تكملة للموضوع .. طبعا انا غلط !!!!! ولازم اسمع الكلام ..

رحت و امري لله للتوجيه الاسري اريد صورة من ملفي الي فتحته في 2010 .. راحت دورت وردت .. قالت ظهري عورني و الملفات مربوطه و ما اقدر اطلعه :eek:!!!!!!!!!!

لا اله الله يعني شو اسوي .. اساعدج !! و الله مستعده بس اريد اخلص .. من الساعه 9 الصبح لين الساعه 1 الظهر و انا ما طلعت بنتيجه ولا سويت شي يومي ضاع بين قاضي بالغلط و كتبة و ملفات !!!!

الصدمه الثالثه .. قالتلي لازم تفتحين ملف جديد !!! و روحي قولي القصه للموجه و شوفي شو رايه و ردي علينا .. رحت و سالت الموجه قالي .. احسن تفتحين ملف و اتين و تاخذين موعد و نطلبه ايي يكمل الاوراق و اذا ما حضر او رفض .. قال حولي الموضوع للاحوال الشخصيه و ارفعي عليه دعوى جديده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :mad:

تخيلوا بس لانه ملفي في 2010 .. و نحن في شهر يناير 2011 .. قالولي ابدا من الصفر عشان ارفع دعوى جديد لخطا من المحكمه مب مني !!!!!!!!!!!!!!!! :(


حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

اتمنى لو في حد مسؤؤول موجود او اي حد منكم يقدر يوصل هذا الكلام لاي شخص مسؤوول في محاكم العين الابتدائية .. انه المحكمة ما فيها نظااااااااااااااااااااااام واااااااااااااااااضح يقدر اي شخص يتعامل معه بسهولة و بوضوح و بدون اي تعقيييد..


يسروا و لا تعسروا ..

محمد ابراهيم البادي
01-20-2011, 10:44 AM
ام حمد كما فهمت من الاسم
كان الله في العون و اعتقد ان الموضوع ما يحتاج الى كل هاي الدربك ، لان توقيع الطليق على اتفاقية الصلح بالطلاق تعني الطلاق نفسه ، وهذا ما حصل لي انا شخصيا عند طلاقي حيث وضعت الشروط المطلوبة و الواجبة التوقيع وكان القاضي من راجع تلك الشروط و تم التوقيع امامه عليها وقال لي قول كذا كذا ، يعني الطلاق وبعد ساعة تقريبا كانت شهادة الطلاق جاهزة اضافة الى الاتفاقية مطبوعة وموقعة من القاضي ، لان كل ما سبق كان بخط اليد وفي القاعة لكن هالكلام في دبي طبعا

ولكن انا عندي حل
نوصل هذا السناريو الى احد المسلسلات الرمضانية (حاير طاير ، شعبية الكرتون ، فريج) عشان يكون فكاهي وفي نفس الوقت يعرف المسئول شو احوال الناس في هذا المكان

om-hamad
01-20-2011, 11:02 AM
اخ محمد ...

بالنسبة للحكم صح كلامك وقعنا .. لكن ما طلب منه القاضي ان يتلفظ بالحكم و ينهي الموضوع في نفس اللحظه .. و هنيه الغلطه .. كان ايامها رمضان و الظهر اخر النهار .. القاضي شكلة تعبان من كثر القضايا راحت عليه .. و ما الومه الناس كلها تقع فالخطا .. و لكن ما كان له داعي كل هاللف و الدوران .. و تمنيت لو كان شديد و ياه و ما يمهله و يعطيه رقم تيلفونه و يقوله تعالي متى ما تفيجت !!!

الله كريم .. و الحمدلله على كل حال و الله يعييينا ..

اشكرك اخوي على الرد .. فعلا الظاهر لازم نوصل الموضوع للاعلام .. و عسى يكون له اثر على المسؤولين ..

القعقاع
01-20-2011, 01:20 PM
محاكم العين وما ادراك ما محاكم العين .على العموم الله يكون في العون ويكون في لجنه مختصه تتابع هذي المواضيع في محكمه العين لانها بصراحه فيها بعض الامور التي يتوجب ضبطها . المهم اختي الصلح كما تفضل الاستاذ محمد هو في حد ذاته الطلاق وان تم الصلح على الطلاق في ورقه الحكم وقع الطلاق وانتهى ووجب تنفيذه لكن قاضي التنفيذ هو من يجبر الزوج المطلق على الحضور والتوقيع على ورقه الطلاق او استصدارها ليش رفع قضيه من اول وجديد وشو بتكون القضيه الجديده . وبالنسبه للتلفظ او غيره لازم نشوف الحكم عشان نفهم السي حاصل بالضبط .

eid
01-20-2011, 02:06 PM
السلام عليكم
اختي الفاضلة حاولي توصبين لرئيس المحكمة وتشرحيله الموضوع بالتفصيل وياريت لو تكون عندج رسالة بعد.
وعسى الله ايسر لج امرج

أم حسن
01-20-2011, 03:39 PM
أختي أم حمد .. الله يعينج أنا شراتج اتبهدلت بهدلة وانظلمت واااااااااااايد من الموجهة الاسري الله يسامحه انا أروم اني أرفع تظلم عليه مثل ما خبروني لكن أنا وحدة مسالمة ومالي خلق مشاكل وسين وجيم واتحسبت عليه ربي وهو ياخذ الحق واستغل اني على نياتي وما أفتهم شيء بالقضاء لكن الحينه استويت ميه ميه وناوية أدرس قانون بعد:d
الله المستعان
تقبلي مروري

المحامي مؤمن صابر هشام
01-21-2011, 11:15 PM
السلام عليكم

لا تلقى اللوم على المحكمة ,,,,

فكل شيء بقدر ,,,

مما قرأت أنه عند إرفاق محضر الصلح بالقضية يصدر الحكم من القاضي كالتالي :-

حكمت المحكمة بإرفاق محضر الصلح بمحضر الجلسة وجعله فى قوة السند التنفيذى ..ز

وفى هذا الخصوص لا يلزم أن يشير القاضى إلى الطلاق فى الحكم لانه طبيعى مرفق بمحضر الصلح الذى تم ارفاقه
بمحضر الجلسة ..

وأحملك جزء من هذا الخطأ كونك لم تستشيرى أهل الخبرة من السادة المحامين ...

لو عرضتى الحكم والأوراق على أحد المحامين سيفيدك أكثر


تحياتى

المحامي مؤمن صابر هشام
01-21-2011, 11:16 PM
نود أن ننوه أن كل عضو مسئول مسئولية كاملة عما يعرض من آراء
دون أدنى مسئولية على المنتدى

تحياتى

abudhabi
01-22-2011, 12:08 PM
الاخت الكريمة القاضي اخطأ هنا وكان لابد ان يصحح خطاه بنفسه والخطا وارد من اي شخص وفي اي جهة في اي اماارة كانت

ولكن المصيبة انك قلت بان القاضي اعطى رقم هاتفه للزوج !!!!!!!!!! ولماذا ؟؟

هل يعرفه ؟

لماذا يتحيز هكذا لطرف ضد الاخر
الزوج معه رقم هاتف القاضي وانت لا

المصيبة لو كان رقم المحمول فهنا لابد من تنحي هذا القاضي لانه ربما يعرف الرجل !!

اذا كنت مكانه سوف اتصل بالزوج من هاتف المكتب
فلان نعم اتفضل
معاك القاضي ...
مطلوب حضورك فورا
بس ما اروم الخ من اعذار

اسمع لك نصف ساعة اتكون هني جدامي فهمت ولو ما تحضر خلال نصف ساعة بصدر فيك امر ضبط فوري شورايك ؟!

هب يتصل فيه عالموبايل هلا اسمح لنا متى تبي اتيي حياك المحكمة بيتكم !!!!!

محمد ابراهيم البادي
01-22-2011, 05:04 PM
انا مع الاستاذ بوظبي على عكس ما اورده الاستاذ مؤمن

استاذ مؤمن الفاضل ، اعتقد ان كان القاضي جانبه الصواب في الاثبات ، يجوز له ان يصحح الخطأ بالاضافة لانه لابد ان يثبت ان المرأة قد تطلقت من الرجل و تبدأ بحساب العدة الشرعية لها .
فان كان عدم اثباته لذلك ان يتخذ قرار فوري بتصحيحه خاصة بعد ان تقدمت المعنية بذلك اليه

وما سمعنا ان قاضي اتصل بصاحب علاقة قضائية من هاتفه النقال يلتمس منه العذر بالحضور لانهاء اشكال معين او يستمحيه عذرا بان يقابله اي وقت يريد
يعني الطرف الثاني مش مهم ، وموضوعه المعلق هذا شو

المحامي مؤمن صابر هشام
01-22-2011, 08:07 PM
السلام عليكم

اوجزت الرد على الموضوع فى هذا الرابط

http://theuaelaw.com/vb/showthread.php?p=35949#post35949 (http://theuaelaw.com/vb/showthread.php?p=35949#post35949)

فيه الاراء القانونية ومواد القانون وأحكام النقض لعل يكون فيها الفائدة

ولكل من له رأى قانونى مدعم بالأسانيد فليشارك فى الموضوع بالرابط بعاليه

om-hamad
01-23-2011, 09:49 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اخواني اشكر لكم اهتمامكم فالموضوع ...

المحامي الفاضل مؤمن .. ليس

عندي اي خلاف على الصلح و لا اعترض عليه .. و لكن القضية واضحة و الصلح المبرم يقضي بتوثيق الطلاق بعد موافقه المدعي عليه ببنود الصلح و توقيعه على المحضر .. و لكن المساله ليست مساله حكم و قضاء .. المشكلة تكمن في النظام !!

لو كان من البداية القاضي وقت ابرام الصلح و اعلامي بعدتي كان المفروض يخبر المدعي عليه بالواجب عليه فعلة بعد هذه الخطوة ..

و اذا كان خطا صدر من القاضي كما هو قال ! ليش يمهله ! مثل ما تفضل الاخ القعقاع في مداخلته !!

وللاسف وقع الخطا الثاني من قاضي التنفيذ الذي كان المفروض منه ان يتاكد من اثبات الطلاق وقت دفع مؤخر الصداق ! و الدليل اني سالته و قالي انتي الي تستخرجينها .. !

الخطا الثالث من المحكمه او خطوة مالها لزووم اصلا .. اني رجعت لنقطه الصفر بفتح ملف جديد فالتوجيه الاسري .. لاتمكن من رفع دعوى جديده في الاحوال الشخصية !!


.. يوم الاحد القادم الموافق 30 / يناير .. عندي جلسة مع الموجه .. و ان شالله بطلعكم على نتيجه هذي الجلسه و دعواتكم لي بانهاء هذا الموضوع .

محمد ابراهيم البادي
01-23-2011, 10:13 AM
ام حمد المحترمة

لعدم اطالة امد التقاضي و الجري في ساحات المحاكم
خذي معاك اتفاقية الصلح الاولية وقولي للموجه الاسري اللي حصل
وخليه يثبته في المحضر و يعرضه على القاضي لتصحيح الخطأ الوارد عن غير قصد منه
وان شاء الله ينتهي الموضوع

om-hamad
01-23-2011, 10:41 AM
مشكور اخ محمد و ان شالله باخذ معاي محضر الصلح و بعرضه مثل ما قلت و الله يهسل الموضوع ان شالله و ينتهي ..

جزاك الله خير ..