المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استئناف لتنفيذ قضيه عماليه


أم يوسف2
08-14-2018, 02:52 PM
السلام عليكم
لو سمحتم انا عندي قضيه عماليه و الحمد لله كسبت القضيه لصالحي و الاستئناف و تم فتح ملف تنفيذ من حوالي شهر و نص و تم اعلان الخصم و فوجئت بطلب الخصم للتقسيط و انا رافضه ده تماما و تم الرد علي المحكمه بعمل طلب رفض للتقسيط و عملت طلب حجز للرخصه التجاريه علي الخصم و تسييل الضمان البنكي و لكن الخصم قام بفتح قضيه استئناف علي قرار التقسيط مره اخري و تحدد جلسه بعد شهر و نص من الان فهل طبيعي انتظر كل الوقت ده انا تقريبا بقالي سنه في المحكمه علشان استلم مستحقاتي الماليه؟
و هل بعد ده كله هل محكمه استئناف ممكن تقبل بتقسيط المبلغ؟ علما ان المكتب هندسي و شغال كويس و زمايلي شغالين معاه و في واحده زميلتي اتفقت تسيبه ودي و اعطاها مستحقاتها لكن يعند معي فقط ولا يريد دفع مستحقاتي الماليه فهل المحكمه ممكن تجبرني علي الموافقه علي تقسيط المبلغ ولا من حقي ارفض و اتمسك بموقفي و ان يتحجز علي المكتب او يسيلو التامين اللي في العمل و العمال؟
و ايه تاني ممكن اعمله دلوقتي هل ممكن اقدم طلب للقاضي ولا لازم استني الجلسه اللي اتحددت بعد شهر و نص و فعلا الوضع صعب جدا و زوجي عليه شيكات للشقه ومستنيه اخد مستحقاتي علشان ندفعها ارجو الافاده

المحامي الإماراتي
08-14-2018, 04:07 PM
وبعد التحية،،،
واضح انه يماطل لإلحاق الضرر بك، لكن القانون يعطيه الحق في استئناف قرار قاضي التنفيذ. ويترتب على الاستئناف وقف اجراءات التنفيذ الى ان يفصل في الاستئناف. ولك كامل الحق في التمسك بطلبك برفض التقسيط. ويمكنك بعد صدور حكم الاستنئاف، المطالبة باحتساب هذه الفترة ضمن المبلغ المنفذ به على اساس الفائدة السنوية المحكوم بها.

أم يوسف2
08-15-2018, 10:12 AM
انا محطتش فائده سنويه قبل ذلك هل ممكن ان اطالب بها الان ؟

MohammedWalid
08-16-2018, 01:55 PM
اود ان استفسر عن الغاء حجز تحفظي و منع سفر صادر من امر على عريضة في قضية قرض تجاري على اساس التضامن , حيث ان الحكم الابتدائي ابرئني من الدعوى و خرجت منها و لم يقم البنك بالاستئناف.
الا ان الشركة قامت برفع استئناف ضد البنك و تم اضافتي للخصومة في اللائحة طامعا تخفيض الفوائد و طاعنا بتقرير الخبير و رد البنك بمذكرة بتأييد الحكم و مازالت الدعوى في مكتب التحضير.

هل استطيع ان الغي امر العريضة باعتبار الحكم نهائي بالنسبة لي حيث ان طالب الامر لم يستأنف و مضى زمن الاستئناف. و في حال استصدار شهادة عدم استئناف , هل ينظر قاضي الامور الوقتية الى ان من قدم الاستئناف هو الخصم الاخر و ليس طالب الامر (البنك)

MohammedWalid
08-16-2018, 05:14 PM
هل يحق للمستانف ضده القيام باستئناف فرعي (مرفوع في وجه مستأنف اصلي) ضد مستـأنف ضده أخر ؟

أم يوسف2
08-16-2018, 05:23 PM
اااااااااااااااااااااااااب

MohammedWalid
08-17-2018, 12:54 AM
شيك مرتد بقيمة 290000 درهم، تم دفع مبلغ 120000 درهم منه.
ماهي عقوبة موقع الشيك ؟ هل الغرامة أم الحبس؟
علما انه شيك ايجار تجاري.
هل يتم دفع الغرامة في محكمة اليوم الواحد ؟

محمد ابراهيم البادي
08-17-2018, 11:12 AM
اخي السائل
طرحك ربما تكون الواقعة هذه في دبي
فاذا كان كذلك
فانت تتحدث عن الامر الجزائي المطبق في امارة دبي
فان كان كذلك
نعم انت تدفع الغرامة الواردة في الجدول المقرر من قبل النيابة العامة عن الجرائم الواردة في الامر الجزائي وتكون الواقعة قد انتهت بذلك السداد

MohammedWalid
08-17-2018, 03:02 PM
هذا يعني أن النيابة تنظر إلى المتبقي من الشيك غير المدفوع. و كم هي الغرامة؟

محمد حسين ادريس
08-17-2018, 05:00 PM
اذا المحكمة حكمت بالفائدة القانونية من حقك تقدم طلب اضافة مبلغ فى التنفيذ وتطلب إحالة الملف الحسابات باحتساب الفائدة من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام

محمد حسين ادريس
08-17-2018, 05:06 PM
اذا صدر حكم لصالحك بإلغاء الحكم الصادر صدر محل موضوع الحق محل القرار بالمنع السفر ومن ثم بامكانك تقديم طلب الغاء الامر واعتباره كان لم يكن وارفق ضمن مرفقات الطلب صورة من الحكم

MohammedWalid
08-17-2018, 09:25 PM
الحكم الابتدائي كان بمثابة الحضوري. و لم يتطرق إلى موضوع الحجز التحفظي و منع السفر في الطلبات. و تم الحكم رفض الزامي بالتضامن فقط بالنسبة لي.

MohammedWalid
08-18-2018, 07:26 PM
لدي استشارة قانونية بالنسبة لخصوم الاستئناف:
اقام بنك دعوى ضد شركة و ضدي مطالبا الحكم بالتضامن, بعد تقرير الخبرة حكمت المحكمة بالزام الشركة فقط و رفض الدعوى بالنسبة لي.
لم يقم البنك بالاستئناف و مضى مدة 40 يوم من تاريخ الحكم , و قامت الشركة برفع استئناف ضد البنك و ضدي. و البنك قدم مذكرة تأييد الحكم المستانف.

هل يصح اختصامي من المستأنف علما اننا في الدعوى الاولى كنا في صفة المدعى عليهم و لم تكن هنالك خصومة و لا طلبات بيننا.
قرأت في النت ان : الخصومة في الاستئناف. تحديد أطرافها بالحكم الصادر من محكمة أول درجة. أثره. عدم قبول الاستئناف إلا ممن كان طرفاً في الخصومة التي صدر فيها الحكم بشخصه أو بمن ينوب عنه.

كما انني قرأت في احد الاحكام الصادرة من محاكم دبي :
وحيث إنه لما كان الاستئناف قد أقيم على المدعى والمدعى عليه الثاني ، رغم أن الأخير لم يكن خصماً
للمستأنفة أمام محكمة أول درجة ، فضلاً عن أنه لم توجه إليه أي طلبات في الاستئناف ، ومن ثم يكون
الاستئناف قبل المستأنف ضده الثاني غير مقبول وهو ما تقضي به المحكمة اكتفاءً بإيراد ذلك في الأسباب
دون حاجة إلى النص عليه في منطوق الحكم.

ارجو الافادة و التأكيد على صحة الكلام

Soharto3
08-18-2018, 09:31 PM
هناك قضية مدني بين طرفين اساسها عقد تجاري. هل ممكن طلب تدخل في القضية من. طرف تالت اذا كان العقد الأصلي يشير اليه