المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عاجل


uae1975
08-07-2018, 05:03 AM
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته تحية طيبة للجميع

الاستفسار الأول قضية شيك جزائية تم الحكم فيها وتم تنفيذ الحكم وبعد ذلك تم رفع دعوى تجارية مع العلم بأن لا توجد أي مستندات تجارية أو شركة الآن ما هو المطلوب لوقف التعميم وذلك لتمكين المنفذ ضدة من تجديد جواز سفرة مواطن وماهي الطلبات التي من الممكن أن يتقدم بها المنفذ ضدة حيث إن الشاكي يدعي بشراء أرض بقيمة ٥٠٠ ألف درهم مع العلم بأنه لم يقدم أي مستند يثبت اقوالة؟! ماهي الإجراءات أو الطلبات الممكن تقديمها للمحكمة التجارية حتى يتم وقف التعميم الصادر ضد المنفذ وشكرا لكم

الاستفسار الثاني ( تم عمل تسوية مع بنك من عام كامل ويتم استقطاع القصد الشهري منذ عام تقريبا تم التواصل مع البنك حول رفع منع السفر وإغلاق القضية المدنية ولغاية اليوم لم يغلق القضية ماهي المستندات المطلوبة المنفذ ضدا لتقديمها للمحكمة حتى يتم رفع المنع وهل ممكن طلب تعويض بضرر لمضي عام على التسوية وشكرا

المحامي الإماراتي
08-07-2018, 03:50 PM
وبعد التحية،،،


السؤال الاول غير واضح.. فما دمت تتحدث عن "منفذ ضده" يعني ان الدعوى صدر فيها حكم بات ونهائي وصارت الآن في مرحلة التنفيذ، واذا وصلت مرحلة التنفيذ فلا فائدة من الكلام حول موضوع الدعوى وما حدث بها ومستندات وارض. تأكد من الدعوى والمرحلة التي وصلت اليها قبل كل شيء.



السؤال الثاني، تقدم بطلب لقاضي التنفيذ لإلغاء منع السفر مرفقا به التسوية مع البنك، واذا لم تكن هناك ورقة بالتسوية يمكنك تقديمها، تقدم بطلب للقاضي واذكر وجود تسوية، والقاضي سيخاطب البنك ليتأكد من وجود تسوية، ثم سيصدر قراره.



اما التعويض، فلا بد من اثبات ان التقصير من جانب البنك، ولا بد بعد ذلك من اثبات الضرر الذي حاق بك.

uae1975
08-08-2018, 12:14 AM
شكرا على الإجابة نعم تم تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الجنح شيك بدون رصيد وخرج المتهم بالعفو السامي ولكن بعد ذلك توجها الشاكي ورفع دعوى تجارية السوال ماهي الطلبات التي يجب تقديمها للمحكمة التجارية حتى يتم وقف الإجراءات من تعميم وذلك لتقديم طلبات الدفاع وشكرا .

المحامي الإماراتي
08-08-2018, 01:35 AM
وبعد التحية،،،
اعتقد ان على السائل ان يبحث له عن شخص قانوني متخصص، فإذا كانت هناك دعوى تجارية منظورة، فالاولوية ان يرد على الدعوى نفسها، وليس ان ينشغل بأمر التعميم. وعلى اي حال، تأكد من الجهة التي اصدرت التعميم وتقدم بطلب الغاءه لديها. والمهم الدعوى نفسها التي قد يصدرها فيها حكم بإلزام بمبالغ كبيرة.