المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية عدل خبير حسابي


بنت الشامسي1
07-28-2018, 10:51 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدية قضية عمالية كلية في المحكمة و قام القاضي بإصدار حكم تمهيدي لندب الخبير، و قام الخبير بإيداع التقرير و لكن يوجد بتقرير عيوب جوهرية، و كذلك قام الخبير بتضليل المدعية عند كتابة محضر الاجتماع، تم إيداع مذكرة تعقيبة لرفض تقرير الخبير و لكن طلب القاضي بفتح قضية مستقلة ضد الخبير الحسابي.

المطلوب:

1. ماهي الاجراءات التي يتطلب مني لفتح قضية مستقلة ضد الخبير الحسابي؟

2. ماهي نوع القضية الذي يجب عليه فتحها، عن طريق الخدمات الالكترونية لتسجيل القضايا، هل يمكنني اولا فتح تسوية "تسجيل نزاع تعيين خبرة مدني" و في حال لم يتم التسوية ما نوع القضية الابتدائية التي يجب عليه فتحه من ضمن الخدمات الالكترونية المقدمة من المحكمة؟

3. ما هي رسوم فتح القضية مع العلم بأنني قمت بدفع 8000 درهم للخبرة الحسابية؟

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام و التقدير.

مع تحيات
بنت الشامسي

المحامي الإماراتي
07-29-2018, 01:50 AM
وبعد التحية،،،
لا اعتقد ان القاضي قصد رفع دعوى مدنية ضد الخبير، فهذا لا يتصور الا بعد ادانة الخبير جنائيا، والذي قصده القاضي حسب فهمي للسؤال تقديم شكوى جزائية ضده، حيث تقديم الخبير تقرير حسابي خلافا لما يقتضيه واجب الحيدة والنزاهة جريمة يعاقب عليها الخبير. وقبل التقدم الى النيابة، وهو الطريق في الشكوى الجزائية، عليك مراجعة ادارة الخبراء في وزارة العدل (اذا كانت الدعوى في محكمة اتحادية) او مراجعة ادارة الخبراء في دائرة الشؤون القانونية (اذا كانت الدعوى في امارة دبي) وتقديم شكوى ضد الخبير، مع اثبات انه انحرف في تقريره ومال عمدا نحو الطرف الآخر، وهذا يتطلب منك اثباته بشكل واضح، وليس مجرد شكوك واستنتاجات او اهمال او اخطاء غير عمدية، بل لابد من اثبات انه تعمد كتابة تقرير لصالح خصمك. فإذا اقتنعت الادارة بكلامك، فعندها اما ستقوم هي بمجازاته او تأخذين قرار الادارة وتذهبين به الى النيابة العامة.

بنت الشامسي1
07-29-2018, 03:24 PM
شكرا أخي محامي الاماراتي : هذا كان رد القاضي " على مقدمة الطلب تقديم دعوي مستقلة برد الخبير إن توافرت موجباتها"



هل يجب عليه مراجعة ادارة الخبراء في دائرة الشؤون القانونية (اذا كانت الدعوى في امارة دبي) وتقديم شكوى ضد الخبير


يرجي إعلامي.

المحامي الإماراتي
07-29-2018, 09:13 PM
وبعد التحية،،،
رد الخبير يكون بطلب في الدعوى نفسها وليس عبر دعوى مستقلة، الا اذا كان القاضي يقصد الدعوى الجزائية، وهي تبدأ بمراجعة ادارة الخبراء في دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي وتقديم شكوى ضد الخبير. ويفضل، اللجوء الى شخص متخصص في مجال عمل الخبير قبل التقدم بالشكوى، فإذا كان الخبير في الدعوى خبيرا حسابيا فيكون اللجوء الى خبير حسابي آخر، ليضع النقاط على الحروف بطريقته الفنية، فهذا يدعم الشكوى وينير طريقها.

بنت الشامسي1
07-30-2018, 07:30 PM
فهل يجب عليه الطلب من القاضي، بأن يقوم الخبير برد على المذكرات اعتراض الذي قدمته. او سوف يقوم القاضي بآرساله للخبير؟ للتوضيح على المكملات بالتقرير

المحامي الإماراتي
07-31-2018, 03:31 PM
وبعد التحية،،،
عذرا لم افهم السؤال.