المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فوربز": "برج خليفة" يؤهل دبي لاستضافة مقر الأمم المتحدة


المحامي علي الاحبابي
01-13-2010, 12:42 PM
أشادت بجرأة محمد بن راشد في تحدي عقبات تطوير الإمارة "فوربز": "برج خليفة" يؤهل دبي لاستضافة مقر الأمم المتحدةآخر تحديث:الأربعاء ,13/01/2010 دبي - هشام فتحي
قالت مجلة “فوربز” في تقرير لها إن افتتاح برج خليفة سوف يؤرخ لنقطة تحول جوهرية بالنسبة للمجتمع الدولي حيث جعل دبي مدينة مؤهلة لاستضافة مقر الأمم المتحدة كبديل عن نيويورك .

وأشارت المجلة إلى أن أسرة آل مكتوم نجحت باقتدار في تحويل دبي من مجرد مساحة شاسعة غيرمأهولة في الماضي إلى مدينة عصرية تزخر بالنشاط الاقتصادي والإنساني في الحاضر والمستقبل .

وأكدت “فوربز” على أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قدّم للعالم تحفة في الهندسة المعمارية وهو برج خليفة في دبي والذي لم ينافسه بناء في العالم على مدى السنوات ال 15 الماضية، وذلك على مساحة تعادل نصف مساحة منقطة أورنج الأمريكية في ولاية كاليفورنيا . وقالت أنه لا يمكن أن ننكر جرأة سموه في تحدي العقبات وإصراره على المضي قدما في تطوير الإمارة .

وأوضح التقرير أن شجاعة سموه لفتت أنظار مجتمع المال في العالم حيث دفعت طموحاته إلى أن تصبح الإمارة الصغيرة في المساحة أكبر موقع يضم آلات الانشاءات على وجه الكرة الأرضية وعاصمة للمال في العالم .

ولفتت المجلة إلى أن الإمكانيات المتقدمة المتوفرة في البرج من مساحات مكاتب شاسعة ومرافق متطورة بمستويات عالمية راقية سوف يجعل دبي مكاناً مناسباً لاستقبال الوفود والبعثات الأجنبية .

ووصفت المجلة دبي بالمدينة الكونية والتي تضم تنوعاً فريداً من الجنسيات والأعراق ينتجون ويعيشون في بيئة اقتصادية صحية .

وتساءلت المجلة: فماذا سوف تستفيد دبي من نقل المقر الرئيسي للأمم المتحدة إليها؟ . أشارت “فوربز” إلى أن ذلك سوف يمنحها فرصة لتعزيز صورتها عالميا وإقليميا على نحو سوف يضيف إلى بنيتها التحتية وموقعها الجغرافي .

سعيد مرزوق
02-04-2010, 01:17 AM
تستاهل دبي ، والله يحفظ حاكمها

دبلومآسية
02-04-2010, 02:28 AM
مشكور اخويه ع الخبر الطيب

عقد القانون
02-04-2010, 07:45 PM
سلمت يداك ع هالخبر..

تحياتي لك..

محمد ابراهيم البادي
02-05-2010, 10:16 PM
اخواني لو تلاحظن تقلب امريكا و بريطانيا واوروبا في اراءهم تجاه الامارات
من كل يوم نحن ما نحترم حقوق العمل
واليوم الامم المتحدة عندنا
ولله في خلقه شئون

غربــﮧ آلرﯛح«
02-06-2010, 05:35 PM
تسلم اخووووووي ع الخبررر

وربي يعطييك العافيهـ ...|