المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخيراً .. تم القاء القبض على حمدان بريتش ومحاكمته


المحامي علي الاحبابي
12-28-2009, 11:14 AM
http://www.emaratalyoum.com/Articles/2009/12/PublishingImages/12_28_2009/ar08-281209-01_small.jpg

الإمارات اليوم - بشاير المطيري/

تغيب المتهم الملقب بـ«حمدان برتش»، الموقوف على خلفية اتهامه بالفجور أمس، عن حضور أولى جلسات محاكمته في «جنايات دبي» ، برئاسة القاضي فهمي منير وعضوية القاضيين الدكتور علي كلداري ومنصور العوضي، وتأجل النظر في القضية إلى 13 الشهر المقبل.

وكانت نيابة ديرة أحالت المتهم (م. ن. ح. ص)، البالغ من العمر 22 عاماً إلى القضاء في 25 من الشهر الماضي، بعد نحو أربعة أشهر من القبض عليه، إذ وجهت إليه خمس تهم، هي: الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة، وهتك العرض بالرضا، وحيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة، والتنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء، والإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية.

يشار الى أن المتهم أحد أبرز الناشطين على شبكة الانترنت، وتنتشر صوره متنكرا في زي امرأة في كثير من المواقع والمدونات والمنتديات الالكترونية. وكانت شرطة دبي قبضت عليه في 20 يوليو الماضي، حين كان يهم بمغادرة الدولة عبر مطار دبي، برفقة شخص، مقابل الحصول على مبالغ مالية.

والمتهم طالب من مواليد الشارقة عام ،1987 ويسكن في دبي.

ووفقا لقانون العقوبات الاتحادي، فإن عقوبة تهمة «الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة» تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات، في حين يعاقب من يدان بتهمة «هتك العرض بالرضا» بالحبس مدة لا تقل عن سنة، أما عقوبة «حيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة» فهي الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على 5000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وعن تهمة «التنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء» يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على

10 آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين ويعدّ ظرفاً مشدداً.

أما عقوبة تهمة «الإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية» فتكون بالحبس مدة لا تقل عن عام.

عقد القانون
12-30-2009, 11:31 PM
يستاهل أكثر عن جي..هع

تسلم أخوي ع هذا الطرح..

المحامي علي الاحبابي
01-13-2010, 12:44 PM
أسرة «حمدان برتش» تطالب بسرية الجلسات



المصدر: بشاير المطيري ــ دبي التاريخ: الثلاثاء, يناير 12, 2010





طلب ذوو المتهم (م.ن.ح.ص) الملقب بـ«حمدان برتش»، أن تكون الجلسة الخاصة بمحاكمته في جنايات دبي غداً، سرية، في الوقت الذي قالت فيه مصادر قانونية لـ«الإمارات اليوم»، إن «جميع الجلسات في القضايا الجزائية علنية عدا قضايا الأحداث، غير أنه من المتوقع أن تكون جلسة محاكمة «برتش» سرية، لكون وقائع القضية ذات حساسية في المجتمع المحلي، والأمر يعود إلى قرار القاضي».

وقالت مصادر مقربة من «برتش» (22 عاماً)، أنه أراد السفر إلى بريطانيا قبل القبض عليه في يوليو الماضي، وطالب ذووه بإحالته إلى الطب النفسي لإخضاعه للعلاج أثناء فترة محاكمته.

وقال محامي المتهم إن «الضرر الذي وقع على أهله كبير جداً من جراء محاكمته»، معتبراً أن «حالة المتهم مرضية، ويمكن علاجها دون محاكمته أو حبسه»، مؤكداً ثقته بـ«نزاهة القضاء الإماراتي وعدالته».

يشار إلى أن أول جلسة لمحاكمة المتهم كانت في 27 الشهر الماضي، وتم تأجيلها إلى 13 الشهر الجاري. وأحالت نيابة ديرة المتهم إلى القضاء في الـ25 من الشهر الماضي، بعد نحو أربعة أشهر من القبض عليه، بعد أن وجهت إليه خمس تهم هي الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة، وهتك العرض بالرضا، وحيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة، والتنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء، والإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية. وكانت شرطة دبي قبضت على المتهم في 20 يوليو الماضي، وأحالته إلى النيابة العامة بتهمتي «التحريض على الفجور أو الدعارة عن طريق الإكراه أو الحيلة، وتهمة اللواط».

ووفقاً لقانون العقوبات الاتحادي فإن عقوبة التهم المنسوبة إلى «حمدان برتش» تتراوح بين الحبس مدة لا تقل عن سنة والسجن بين ثلاث سنوات حتى 15 عاماً، وغرامة لا تزيد على 10 آلاف درهم.

عقد القانون
01-13-2010, 06:44 PM
هالعقوبهـ شويهـ عليهـ يستاهل أكثر عن جي علشان يكون عبرة لغيره....

تسلم أخوي المستشار11..

محمد ابراهيم البادي
01-20-2010, 10:44 AM
اعتقد ان الولد كان باين للناس واقرب الناس له وهم اهله بالصورة او بالوضع اللي هو فيه و الحين يبون محاكمته في جلسات سرية ، اعتقد ان الجلسات السرية شي خاص بالاحداث ومن تجد المحكمة سرية محاكمته فيها نفع
الستر اللي يسعون عليه اهل برتش المفروض يكون من اول ما شافوه في هاي الحالة وعلاجه ان كان مافيه مرض نفسي وتداركه وليش انتظروا طول هذه السنين ، المهم ندعي له بالرجوع الى ربه وليس الشماته فيه لان كل انسان مبتلي ونسأل الله سبحانه العفو و العافية والبعد عن الحرام وشبهاته