المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعدة


نور
08-22-2010, 02:18 AM
أنا متزوجة من 7 سنوات وعمري 30 سنة ولدي طفل واحد عمره 6 سنوات اشتكي زوجي علي في بداية زواجنا وقد حكمت المحكمة بنفقة وقدرها 2000 درهم من لبس واكل وشرب ولكنه اخذ يعاملني معاملة غير حسنة فذهبت ولغيت الالفين ومنذ خمس سنوات وهو مقصر علي في المصروف والاكل والشرب علما ان راتبه قد زاد ومن غير الترقيات وأيضا هو هاجر الفراش بالشهر والشهرين وعندما يذهب إلى الدوام يرجع إلى البيت الساعة الرابعة والنصف فجرا مع العلم أن دوامه ينتهى الساعة العاشرة وقد تأكدت من ذلك واغلبيت وقتي عند أهلي فهو لا يريدني في البيت ولا يسال عن ابنه مع العلم ان كسوة ابني يدفعها أخي وأختي وقد طلبت الطلاق منه أكثر من مره ولكنه أخذ يهددني بالمسجات عندما كنت اطلب الطلاق منه والان انا في بيت أهلي من شهر 6 فذهبت إلى المحكمة وأرجعت الالفين الى حسابي وايضا ان زوجي تارك الصلاه.
ارجو منكم مساعدتي قانونيا في اني سأرفع عليه دعوى معاملة حسنه وزيادة النفقة وأن العيب فيه من ناحيه الاطفال فما حكمكم المبدئ في ذلك أرجو منكم نصيحتي في هذه الامور وهل يحق لي ايضا بطلب بخادمة.

رنا
08-22-2010, 04:44 AM
اختي الكريمة اتمنى منك التوضيح اكثر.ما المقصود من العيب فيه من ناحية الاطفال؟

حصوووه
08-22-2010, 09:52 AM
أختي الكريمة ممكن توضحين اكثر وهو كيف العيب فيه من ناحية الاطفال
وهل هناك امور أخرى تضر بالطفل

نور
08-22-2010, 02:44 PM
أقصد انه من ناحية عدم الانجاب وان المشكلة فيه وليس بمعنى انه يضر الاطفال

رنا
08-22-2010, 02:59 PM
اذن ابنك الاول من طليقك السابق؟؟؟

نور
08-22-2010, 03:54 PM
ابنى منه وعندما كنت أتعالج من أجل أن يرزقنا الله فأثبتت الفحوص ان زوجي فيه ضعف كبير في الحيوانات المنويه وقد رفض أن يتعالج .
ألا يحق لي بأطفال ألا يحق لي ان أشعر بالامومة الا يحق ان يكون لأبني أخوه وأخوات.

قطرة مطر
08-22-2010, 04:54 PM
اختي الفاضلة نور :

لن ابدي اليك الرأي القانوني البحت الذي تبحثين عنه.. فكل زوجه بعد أن ترى المشاكل التي تمر بها و بسبب زوج مهمل وجوده و العدم سواء.. ستلجأ الي القضاء لأخذ حكم قضائي و بالتالي تلوي يد الزوج لأجباره على دفع كافة النفقات..

و لا أرى في ذلك اي حل منطقى لمشكلتك التي عرضتها علينا..
فألاسرة لم تبنى على اساس التحدي و الكراهيه و البغضاء و الاجواء المشحونه بين الطرفين.. بل العكس أنما هي المكان الوحيد الذي يشعر فيه بالاطمئنان و الراحه و السكينه و في جو ملئه الحب و التفاهم و التقدير من كلا الطرفين ..


و من خلال عرضك للمشكله لا اجد منك اختي الفاضلة اي محاولات لإصلاح هذا الزوج .. بل و تغاضيك الفاحش عن تركة للصلاة.. فأعلمي اختي الفاضلة بأن الخطأ و تمادي هذاالزوج في الخطأ قد كان بسببك.. فكيف تغاضيت عن هذا الامر الكبير .. فالرجل الذي يترك ربة و يقطع حبل التواصل بينه و بين ربه بالصلاة .. فمن رأيي لا ارى فيه اي خير لا لنفسه و لا لأسرته ..

بل كان عليك طلب التدخل السريع و الفوري من ذويك او اقاربة او حتى محاولاتك بإصلاحيه .. فسهره الطويل خارج المنزل و عدم انفاقه علي بيته كل ذلك لاسباب .. فاين انتي اختي الفاضلة من محاولة اصلاحه و مساعدته و الاخذ بيده ؟؟


نصيحتي الاخيره لك اختي الفاضلة هو البحث عن حل مبدئي الا هو الصلاح بينكما من قبل الاهل و الاقارب .. فإن لم تجدي اي صلاح من هذا الزوج و بعد محاولات جديه منك.. فأرفعي امرك للقاضي ليحكم لك بالنفقه لك و لابنك و ان أردتي الطلاق للضر فلك ذلك بعد أن تقدمي مببراتك و حججك للقاضي و انك متضررة بالفعل منه ..

و ارجو من الله ان يوفق بينكما و يصلح اموركما ...

نور
08-22-2010, 05:40 PM
أختى الفاضلة قطرة مطر
لقد تدخل الاهل كثيرا من بدايه زواجنا إلى الان فقد كلم أخي زوجي كثيرا بسبب النفقة والاهمال وكم مره نصحته من أجل الصلاه ولقد اخبرت والده بأنه تارك الصلاة ولكن والده لم يفعل شيئا بسبب هذا الموضوع والذي يحيرني في هذه المشكلة أن زوجي مقصر علي في الفراش ويكلم غيري من نساء ويصرف عليهن وعندما أخبرت والده بذلك قال لي أني اشوه سمعة ابنه والمشكله الثانية أنه يكذب كثيرا ويحلف بالله كذبا والله شاهد علي وأني لا ابتليه فما أقول ويحاسبني الله إن ظلمته.
أعرف أني في أمور انا مخطأه فيها وكثيرا ولا أعرف الحل ،والذي أعرفه ان المحكمة لا تحكم بالطلاق بل تعطيه فرصه من أجل الاصلاح وهل هناك أمل من أجل أن يهديه الله .

أرجو من المحامي مؤمن صابر أن يرد علي

قطرة مطر
08-22-2010, 06:45 PM
الله يوفقج اختي و يجزيج الخير على صبرج ....

و يعينج ربي على مشكلتج الين تنحل و الله يهدي النفوس