المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغتصاب فتى معاق ذهنياً في بيت مهجور


المحامي علي الاحبابي
12-23-2009, 12:40 PM
الجاني عرض عليه مشاهد خلاعية.. وتركه في حالة رعب وصدمة
اغتصاب فتى معاق ذهنياً في بيت مهجور
http://www.emaratalyoum.com/Articles/2009/12/PublishingImages/12_23_2009/ar01-231209-01_small.jpg




غرافيك: ماهر الجوهري



المصدر: محمد فودة دبي التاريخ: الأربعاء, ديسمبر 23, 2009




تحقق الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي في اعتداء جنسي على فتى معاق ذهنياً، وفق مدير الإدارة، العميد خليل إبراهيم المنصـوري، الذي أشار إلى أن «شخصاً اقتاد الفتى الأسبوع الماضي إلى بيت مهجور واغتصبه».

وتفصيلاً، أبلغ أب (باكستاني)، شرطة دبي عن تعرّض ابنه (16 عاماً) لاعتداء جنسي. وأوضح الأب أنه «فقد ابنه لمدة ساعات، وبعد بحث مضنٍ عنه في منطقة بر دبي وجده في حالة مُزرية، تسيطر عليه حالة من الخوف الشديد».

ووفقاً للمنصوري، فإن «مجهولاً اقتاد الفتى إلى بيت مهجور في المنطقة نفسها، وعرض له مشاهد خلاعية، من خلال هاتفه المحمول، ثم مارس معه الشذوذ الجنسي لفترة من الوقت وتركه في المكان نفسه وفرّ هارباً، بينما ظل الفتى مصدوماً من جرّاء ما حدث حتى عُثر عليه والده».

وأفاد المنصوري بأن «دورية من مركز شرطة بر دبي انتقلت على الفور إلى المنزل المهجور، الذي أرشد إليه الفتى، وعُثر بالفعل على آثار حيوانات منوية في المكان، وتمت إحالة المجني عليه إلى الطبيب الشرعي لإجراء الكشف الطبي عليه». ولفت إلى أن «الشرطة تبحث عن الجاني بناء على إفادات الفتى والأوصاف التي أدلى بها».

وأشار إلى أن «الإعاقة الذهنية لدى الفتى تزيد من صعوبة تحديد ملامح الجاني، لكن الشرطة تكثّف جهودها للقبض على مرتكب الجريمـة»، مؤكداً اتخاذ الإجراءات اللازمة مـن جانبها للقبض سريعاً عليه.

وسجلت شرطة دبي 21 واقعة اعتداء وتحرّش جنسي بأطفال خلال العام الجاري، أُلقي القبض على جميع مرتكبيها وعددهم 29 متهماً.

وذكر المنصوري أن «هناك انخفاضاً في معدل تلك الجرائم مقارنة بالعام الماضي»، مطالباً بـ«مضاعفـة توعية الأسر أطفالها بمنعهم من الحديث أو الذهاب مع الغرباء، وكذا توفير نوع من الرقابة على الأطفال الذيـن يعانـون من إعاقـة ذهنيـة أو جسديـة».

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة للتحريات إن «الشرطة تلقت قبل نحو أسبوع كذلك بلاغاً من شخص بريطاني يقطن في منطقة جبل علي، يفيد بأنه شاهد مزارعاً آسيوياً يعتدي جنسياً على طفل، وبانتقال الفرق المختصة تبين أن الطفل كان يتشاجر مع شقيقته وتدخل المـزارع لفض الشجـار بينهما ولم يتعـرض للطفل، لكن البلاغ بحد ذاته مهم، من أجل إنقاذ الأطفال من المنحرفين والمعتدين».

وأوضح المنصوري أن «هذه الجرائم تسبب غضباً كبيراً في المجتمع، مهما قلت نسبتها، نظراً إلى تعاطف الجميع مع الأطفال، ورفض هذا السلوك الشاذ».

وأضاف أن «برنامج التواصل مع الضحية الذي تطبّقه الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي، يتواصل مع هؤلاء الأطفال وغيرهم من الضحايا، من خلال خبراء نفسيين واجتماعيين».

وتبدأ اليوم في دبي محاكمة قاتل ومغتصب الطفل الباكستاني موسى مختيار أول أيام عيد الأضحى في دورة مياه عامة في منطقة القصيص، وطالب النائب العام في دبي عصام الحميدان بإعدام المتهم.

عبق الحياة
12-23-2009, 03:05 PM
اتمنى انهم يتوصلون الى المجرم بسرعه و يعاقبونه

و بالنسبه لقاتل الطفل موسى اتمنى انه ينعدم و علني بعد

المحامي علي الاحبابي
12-28-2009, 11:30 AM
تحليل الـ "d .n .a" يحدد الجاني التحقيق مع 100 مشتبه في جريمة الاعتداء على معاق ذهنياًآخر تحديث:الاثنين ,28/12/2009 دبي - محمد رباح:

كشف المقدم أحمد حميد المري مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة دبي ل”الخليج” عن تحقيق تقدم إيجابي كبير في قضية الاعتداء الجنسي التي حدثت مؤخرا وكان ضحيتها فتى معاق ذهنياً إقتاده أحد الاشخاص الى بيت مهجور ليقوم باغتصابه، حيث تم التحقيق مع أكثر من 100 من المشتبه بهم في القضية .

وأوضح أن الإعاقة الذهنية لدى الفتى تزيد من صعوبة تحديد ملامح الجاني حيث يعتبر تعاونه مع فرق التحقيق ضئيلا من حيث المعلومات المتضاربة التي أفاد بها، لكن الشرطة تكثّف جهودها للقبض على مرتكب الجريمة، مؤكداً اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها للقبض سريعاً عليه مع العلم أن طبيعة عمل هذه الفرق ترتكز بالدرجة الاولى على الاوصاف التي يدلي بها الضحية وإمكانية تعرفه على الجاني .

وأضاف أن الادارة حرصت على أن تتعامل مع القضية بعيدا عن أروقة مراكز الشرطة وبحذر شديد حيث عمدت الى التحقيق مع الضحية داخل منزله وبحضور ومساعدة والده ليشعر بالدفء والراحة وليتم بعدها الأخذ بالمواصفات التي أدلى بها حيث تم جلب عدد من المشتبه بهم وعرضوا عليه الا انه لم يتمكن من التعرف على الجاني .

وأشار الى أن الحالة العقلية للمتهم تحول دون الاخذ بشهادته أو أقواله وان الفيصل في الادعاء على الجاني والدليل القاطع على إدانته سيكون التقرير الطبي المتمثل بتحليل ال (d .n .a) .

وقال إن كيفية تعامل فرق البحث مع المجني عليهم من ذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر بمثابة ترموميتر مؤثر للتوصل الى الجناة في ظل ما تستدعيه من معاملة حذره وخاصة للحيولة دون تعرضهم لأية انتكاسات نفسية

عقد القانون
12-30-2009, 11:08 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

فعلا أخبار محزنه ...

أتمنى أن الدوله تقبض ع كل المتهمين وتحط عقوبات زاجرة بحقهم..