المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواتب متأخرة


وافد
07-27-2010, 06:13 PM
أنا كنت اعمل في شركة ذات مسؤولية محدودة في قرية المعرفة التابعة للمنطقة الحرة دبي ، من اول 2007 حتى نهاية شهر اكتوبر 2008 ، وكان دائما يتأخر الراتب شهرين وثلاث اشهر ، المهم انا استقلت وبقيت رواتب 3 اشهر ومستحقاتي ، وعدني المدير ان يعطيني 2 شيك ، فعملت في شركة عقارية لمدة 3 اشهر وعندما طلبتهم بالاقامة فصلوني من العمل ، المهم رجعت للشركة الاولى في قرية المعرفة وطلبت رواتبي ومستحقاتي ، فطلب مني المدير ان اوقع على استلام حقوقي الكاملة على ان يعطيني فلوسي بدفعات شهرية وبدون شيكات فرفضت ذلك وبقيت على هذا الحال حتى شهر مارس 2010 عندما افلست الشركة والغيت الرخصة ، رفعت دعوى واخذت الحكم ولكن من سيدفع لي فلوسي وكيف الطريقة وهل يحق لصاحب الشركة نقض الحكم ؟
أفيدوني ياأخوان لان الديون من قرض وفيزا كارد أكلت الاخضر واليابس علما اني متزوج وعندي ولد ولكن العيلة في الوطن وأنا حصلت شغل بس الوضع غير مطمئن واحتاج لكل فلس حتى ارد الديون الكثيرة جدا جدا جدا

وثوابكم عند الله

وافد
07-28-2010, 06:58 PM
يا أخوان 16 قراءة ولا حد منكم عنده إفادة قانونية تساعدني شو اتصرف؟!
الرجاء الرجاء إفادتي أفادكم الله وأعزكم وأثابكم .
وحسبي الله ونعم الوكيل

المحامية تمني
07-29-2010, 09:01 AM
أولاً : هل كان الحكم حضوري أم غيابي بمعنى هل بلغ مدير الشركة بالحكم ؟
ثانياً : هل قمت بفتح ملف تنفيذي لتنفيذ الحكم ؟؟
ثالثاً : هل لديك عنوان معلوم لمدير الشركة ؟
رابعاً : عليك بتقديم طلب للمحكمة باصدار أمر منع من السفر لمدير الشركة باعتبار انها شركة ذات مسئولية محدودة حتى لا يستطيع مغادرة البلاد لحين سداد ما لك من مبالغ .
وقانون العمل جعل المبالغ المستحقة للعامل لها حق الامتباز على جميع اموال صاحب العمل .
لكن من واقع الحال صعب انك تحصل أموالك بصورة مستعجلة ...

abdulla01
08-01-2010, 02:01 PM
اخي /
تعتبر راتب العامل اهتم بها قانون الامارات والمسمى قانون العمل
لهذا يحق لك المطالبه بالاجر و هو يتقدم على باقي الامتيازات الاخرى
فقط عليك رفع دعوى عماليه بعد استكمال جميع المستندات التي تثبت حقك في الراتب او اي مطالبات اخرى كساعات العمل الاضافية وبدل اجازات ... الخ

قانونيه دلع 2010
08-01-2010, 02:40 PM
الله يكون في عونك

وافد
08-02-2010, 11:17 AM
يا أخوان بارك الله فيكم ....

سؤالي هو : من سيدفع لي مستحقاتي (بناء على قرار المحكمة) علما أن الشركة ذات مسؤولية محدودة وتم إلغاء الرخصة وهي باسم مواطن اماراتي ؟
وكانت ادارة المنطقة الحرة في دبي أغلقت الشركة ( مركز تدريب ) لتخلفها عن دفع ايجار المكتب وبعد 3 أشهر تم إلغاء الرخصة، علما أن عدد الموظفين كان 7 موظفين والجميع رفع قضية على الشركة ، فمن سيدفع لنا رواتبنا ؟
أرجو من الاخوان المتخصصين الرد بما يفيدني ولكم جزيل الشكر

وافد
08-02-2010, 11:30 AM
السلام عليكم أستاذة تمني وشكرا لاهتمامك ، بالنسبة لاسئلتك:
1- هل كان الحكم حضوري أم غيابي بمعنى هل بلغ مدير الشركة بالحكم ؟
كان التبليغ يتم بالنشر لأن الشركة مقفلة

2-هل قمت بفتح ملف تنفيذي لتنفيذ الحكم ؟؟
محكمة دبي يقومون بالتحري عن عناوين أخرى لصاحب الرخصة المواطن ، ثم سأعلن الحكم بالنشر كما قالوا لي ، ولكن لم يخبرني أحد عن فتح ملف تنفيذي ، ربما بعد اعلان الحكم بالنشر .
سؤالي هو: هل يمكن الحجز على أملاك وحسابات أخرى لصاحب الرخصة؟ ام فقط المرتبطة بالشركة؟

أرجو الافادة والله ولي النعم والحقوق ، وحسبي الله ونعم الوكيل

رنا
08-11-2010, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخي السائل الوافد بالنسبة لموضوعك وكما تعلم ان قانون العمل يحمي العمال بهذه الحالات وبما انك رفعت دعوى انت والموظفين بالعمل وافلست الشركة بهذه الحالة وباختصار وبسؤالك عن من الذي سيدفع رواتبكم والشركة افلست !! اذا افلست الشركة ومازالت المعدات والادوات موجودة في الشركة فسوف تكلف لجنة يحجز عليها وعمل حجز تحفظي على الادوات والمعدات الموجودة بالشركة وبيعها بالمزاد العلني والاموال العائدة من هذه المعدات تعطى للموظفين باستحقاق كل موظف راتبه الذي لم يأخذه وذلك بعد ان يقوموا بسداد ديون الشركة ان كانت لها ديون واذا كانت الشركة باسمه فيقوم بيعها بالمزاد العلني والاموال الناتجة تعطى للموظف باستحقاق كل شخص راتبه الذي لم يأخذه.

اتمنى ان اكون قد أفدتك

تحياتي المحامية رنا