المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدد حياتك بالاقلاع عن التدخين حملة للشؤون الإسلامية في الشارقة خلال رمضان


دبلومآسية
07-25-2010, 06:17 AM
برامج توعوية ورحلات عمرة للجادين من المشاركين جدد حياتك بالاقلاع عن التدخين حملة للشؤون الإسلامية في الشارقة خلال رمضان


الشارقة - “الخليج”:

تزامناً مع حلول شهر رمضان تستعد دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وبالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية لإطلاق أكبر حملة للاقلاع عن التدخين تحت شعار “جدد حياتك بالاقلاع عن التدخين”، والتي تدعو من خلالها جميع المدخنين للاقلاع عن عادة التدخين للعام الثالث على التوالي .

تم اختيار شهر رمضان نظرا لخصوصيته واختلاف نمط الحياة فيه بالنسبة لكثير من الأفراد، مما يجعله شهراً متميزاً عن سائر شهور العام والأنسب للقيام بهذه الخطوة .

قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الدائرة: “إن الدائرة تحرص دائما على تعزيز مشاريعها ومبادراتها المختلفة الموجهة لخدمة المجتمع والحفاظ على حياة الأفراد وإرشادهم إلى الطريق القويم، ومنها تنفيذ حملة “جدد حياتك، بالاقلاع عن التدخين” بعدما حققت نجاحا كبيرا على مدى العامين الماضيين . كما أن الحملة تهدف إلى تعزيز سياسات حكومة الشارقة الرامية إلى تفعيل القرار الصادر بمنع التدخين في الأماكن المغلقة بالإمارة، فضلاً عن استثمار إيمانيات وروحانيات شهر رمضان في حَث وتشجيع أكبر عدد من المدخنين للإقلاع عن التدخين خاصة وأن المدخن يترك التدخين طوال فترة النهار فيكون من السهل عليه الاستمرار بالإقلاع باقي اليوم” .

ومن جانبه أشار طالب المري مدير الدائرة إلى أهمية الحملة وفوائدها الجمة على المدخنين وحاجة المجتمع إليها بعدما تم تنفيذها بنجاح خلال العامين الماضيين حيث قال: “تمثل حملة دائرة الشؤون الإسلامية محاولة جادة لتقديم يد العون والمساعدة لكافة الراغبين والصادقين في الإقلاع التام عن هذه العادة الضارة والمحرمة” .

وقال عارف الأميرى رئيس قسم الوعظ: “إن قسم الوعظ بدائرة الشؤون الاسلامية بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بالشارقة قد أعد سلسلة من البرامج التي ستصاحب الحملة من إعلانات إذاعية وصحافية للتوعوية ومطبوعات إعلامية وكتيبات إرشادية وكذلك مواد فيلمية” .

كما أوضح الدكتور إبراهيم جابر، مسؤول مركز الإقلاع عن التدخين بإدارة التثقيف الصحي، منطقة الشارقة الطبية قائلا: “سوف يتم تقديم المحاضرات بشكل خاص للمدخنين لتوضيح دور الإقلاع في تحسن قدراتهم الصحية والحياتية” . كما أنه سيتم أيضاً إجراء الفحوصات الطبية لهم وقياس نسبة غاز أول أكسيد الكربون في الرئة ومادة الكاربوكس هيموجلوبين لديهم .

وأشار إلى أنه في إطار هذه الحملة سيتم فحص المشاركين بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع خلال الشهر الفضيل عقب صلاة التراويح، كما سيتم إخضاعهم للكشف الطبي باستخدام جهاز(Smoker Lyzer) والذي يمكنه الكشف عن مدى التزام هؤلاء المشاركين، مشيراً إلى أن نسب الفحوصات تعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع الأول من الإقلاع . كما أن الجسم قادر على تنظيف نفسه من السموم خلال 24 ساعة، أما إذا ثبت عدم جدية الشخص المقلع وعدم انخفاض نسب السموم الموجودة في جسمه، فإنه يتم استبعاده فورا من المسابقة المصاحبة لهذه الحملة” .

الجدير بالذكر أن الحملة تتضمن من بين برامجها تنظيم مسابقة لمن يترك التدخين نهائيا خلال رمضان ويتم التسجيل فى المسابقة قبل شهر رمضان بخمسة أيام بحيث يتم لهم فحوصات طبية مجانية ومنح الفائزين عدداً من الجوائز القيمة والتي تشمل رحلات عمرة وغيرها .

للتواصل والمشاركة في المسابقة يرجى الاتصال على الرقم 8001441 وعلى بلاك بيري 21 EE76E9 PIN Code: وعلى الموقع الإلكتروني: .www.nosmokinguae.com

http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/general/dotedline.jpg

محمد ابراهيم البادي
07-25-2010, 11:32 AM
الاقلاع عن التدخين
لازم انا وسعيد مرزوق والمدخنين معانا يكونون في هاي الحملة
الف شكر لسموك استاذة

القانونية ندى
07-25-2010, 01:30 PM
يالله اخوانا المدخنين سااارعوا بالاقلاع عن التدخين ... هاي فرصتكم اذا كانت عندكم ارداة

دبلومآسية
07-25-2010, 07:12 PM
الاقلاع عن التدخين
لازم انا وسعيد مرزوق والمدخنين معانا يكونون في هاي الحملة
الف شكر لسموك استاذة


عسب جذه انا منزله الموضوع
ويالله نبغي نسمع انكم اشتركتووو وتركتو التدخين ^^

عقد القانون
07-25-2010, 11:42 PM
تسلمين أختيه عالطرح الطيب..

وربي يعين كل المدخنين ويقلعون عن التدخين ..

law student
07-25-2010, 11:43 PM
شاكر لج الطرح القيم ،، جعله الله في ميزان حسناتج