المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خدمة جديدة لمتابعة طلبات المتعاملين مع نيابة دبي


سعيد مرزوق
07-14-2010, 02:54 PM
13 July, 2010 08:33:00 3loom (http://theuaelaw.com/vb/author/3loom/)
أطلقت النيابة العامة في دبي خدمة إلكترونية جديدة تسهّل على المراجعين والمتعاملين تقديم طلباتهم ومتابعتها، سواء عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة، أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة، تحقيقاً لأهم أهدافها المتمثلة في خلق بيئة تقنية ومعرفية داعمة وتطوير خدماتها ورفع كفاءتها التي تركز على المتعاملين .

وقالت هند الزرعوني رئيسة قسم الخدمات الإلكترونية إن جديد النيابة العامة من الخدمات الإلكترونية يمكّن مستخدمي موقع النيابة الإلكتروني http://www .dxbpp .gov .ae/Inquiry .aspx من متابعة وضعية طلباتهم التي قدموها مسبقاً ومعرفة نص القرار، وذلك عن طريق إدخال رقم وسنة الطلب وإمكانية طباعة الطلب بالباركود، بالإضافة إلى خدمة إرسال رسالة نصية لمتابعة طلبات المراجعين .

وتعمل خدمة الرسائل النصية وفق آلية مميزة تسمح للنظام عند تسجيل طلب جديد بإرسال رسالة باللغتين العربية والإنجليزية إلى الهاتف المتحرك الخاص بمقدم الطلب، تتضمن رقم الطلب وبياناته ويمكن للمراجع بذلك متابعة طلبه عن طريق الموقع الإلكتروني .

كما يقوم النظام بإرسال رسالة نصية إلى الهاتف المتحرك الخاص بمقدم الطلب عند اتخاذ قرار على الطلب من قبل أعضاء النيابة العامة أو القسم المعني، بحيث تحتوي الرسالة على وضعية الطلب، سواء بالموافقة أو الرفض مع بيان نص القرار .

وأكدت هند الزرعوني أن أهم أوليات النيابة العامة هي تسهيل عملية التواصل بين المتعاملين والنيابة بكافة نياباتها وإداراتها، لضمان سرعة التقاضي وسرعة الوصول إلى حل النزاعات بطريقة متكاملة تعزز مبدأ الشفافية والمشاركة .

عقد القانون
07-14-2010, 07:36 PM
يعطيك العافيه أخوي عالخبر..

mariam alkaabi
07-14-2010, 11:28 PM
تسلم اخوي
يعطيك العافية


تحياتي