المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنح دبي» تغرّم مشجعي نادي الوصل 2000 درهم


القانونية ندى
07-08-2010, 09:59 AM
جنح دبي» تغرّم مشجعي نادي الوصل 2000 درهم
المصدر:

بشاير المطيري ــ دبي

التاريخ: 08 يوليو 2010
غرمت محكمة الجنح في دبي، أمس، مشجعين لنادي الوصل بدفع كل منهما 1000 درهم، لقيامهما بحركات استعراضية بواسطة مركبتيهما على شارع الشيخ زايد في مسيرة الاحتفال بفوز ناديهما ببطولة الدوري في مايو الماضي.
وقالت النيابة العامة إن المتهمين وهما (س.س-25 عاماً) يعمل رقيباً في الشرطة، و(س.غ-20 عاماً) يعمل موظفا، ارتكبا عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة مستخدمي شارع الشيخ زايد للخطر، واستعرضا بمركبتيهما بطريقة متهورة، ونسبت إليهما جنحة «تعريض حياة الآخرين للخطر».
فيما دفع وكيل المتهمين المحامي سعيد الغيلاني ببطلان التهم المنسوبة إليهما، على اعتبار أن «البلاغ توافق مع يوم مسيرة الاحتفال بفوز نادي الوصل»، لافتاً إلى أن «الأجواء كانت مبهجة والجميع يعبّر عن فرحته، وكان المتهمان من مجمل الجموع التي شاركت في المسيرة».
وشرح في مرافعته أن «المتهمين شاركا في مسيرة الاحتفال انطلاقاً من مقر نادي الوصل مروراً بشارع الشيخ زايد تحت إشراف الشرطة التي افسحت المجال ومنعت السيارات من العبور حال الاستعراض».
وأشار إلى أنه «بعد الانتهاء من المسيرة فوجئ المتهمان بأن الشرطة تتصل بهما وتطلب حضورهما لمخالفتهما، علاوة على حجز سيارتيهما، وقد امتثل المتهمان فسددا قيمة الغرامة بواقع 1000 درهم لأحدهما، و2400 للآخر، وأودعت سيارتيهما شبك الحجز».
وتابع الغيلاني أنه «بعد مرور ثلاثة أسابيع تم استدعاؤهما وأسندت إليهما التهمة محل الدعوى وإيقافهما».
واعتبر أنه «لا يجب أن يعاقب الشخص على الفعل الواحد مرتين، على اعتبار أن سبب المخالفة هو ذاته سبب التهمة، أي فعل قيادة السيارة بتهور وتعريض حياة الآخرين للخطر، وبالتالي تكون دعوى النيابة العامة بمعاقبة المتهمين على الفعل ذاته مرة أخرى غير مقبولة طالما ثبت أنه تمت معاقبتهما سلفاً وتم تنفيذ العقوبة بحقهما».
ورأى أن «جريمة تعريض حياة الآخرين للخطر غير واضحة المعالم، كما أنه لم يشتك أحد من الجمهور المتهمين، الذين كانا على درجة عالية من الكفاءة وهما حائزين بطولات دولية في مجال السباقات والاستعراض، بدلالة عدم حصول أي حادث، إذ استعرضا على مرأى السلطات المختصة في الوقت الذي أبعدت الشرطة عنهما سيارات العموم (غير المستعرضة) كما منعتهم من المرور»، متسائلاً «كيف تم تعريض حياة الآخرين للخطر؟».

محمد ابراهيم البادي
07-08-2010, 10:32 AM
شاكر لج الخبر استاذة
بس هاي الحركات ما كان لها داعي

abudhabi
07-10-2010, 03:23 AM
المحامي كلامه كبير هذا المحامي الصح

ذكرني باحدى الجامعات القانونية عندما بدا عميدها بالقاء كلمته قال للطلاب
we give you the ability to change the truth

نحن نعطيك امكانية تغيير الحقيقة

المحامي الذكي هو من يخلق للمحكمة قصة وموضوع مشابه للواقعة ويحبكه صحيحا لصالح موكله
(( مع تحفظي ان كان هناك مجني عليه او شاكي لان المحامي سوف يظلمه هنا ))

وليس كثير من المحامين اليوم يقول (( المتهم يعترف بالتهمة ويطلب الرحمة من المحكمة ))

واخذ اتعابه وغادر القاعة !! هذي الجملة اي متهم يستطيع ان يقولها بنفسه

القانونية ندى
07-10-2010, 04:35 PM
الاخ محمد والاخ ابوظبي

شاكرة تواصلكم الدائم