المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات: أجهزة ليزر للتشويش على طائرة مروحية


mariam alkaabi
06-08-2010, 09:36 AM
الإمارات: أجهزة ليزر للتشويش على طائرة مروحية






أبوظبي: أحالت نيابة الأسرة بأبوظبي متهمين اثنين إلى دائرة محكمة الأسرة بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر وفقاً لقانون العقوبات.

ووفقا لما ورد بجريدة "الخليج" الإماراتية ، تعود تفاصيل القضية إلى أن المتهمين، واللذين لا تتجاوز أعمارهما الثامنة عشرة، قاموا بتسليط أشعة الليزر على طائرة مروحية كانت تحلق في إحدى الضواحي السكنية بقصد اللهو واللعب من دون وعي لخطورة ذلك العبث مما تسبب بالتشويش على قائد الطائرة وتعريض حياة القاطنين بالضواحي السكنية وركاب المروحية للخطر.

وتم ضبط المتهمين وأجهزة الليزر التي بحوزتهم، وبعرضهم على نيابة الأسرة وبالتحقيق معهما أقرا بفعلتهما وتم إيداعهما دار رعاية الأحداث.

وقال القائم بأعمال النائب العام المستشار يوسف سعيد العبري إن الحادثة تعد جريمة يعاقب عليها القانون وفقاً للمادة 348 من قانون العقوبات الاتحادي بالحبس أو الغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة الناس أو صحتهم أو أمنهم أو حرياتهم للخطر.

وشدد على أهمية التفريق بين التسلية المشروعة وايذاء الآخرين بالمغامرات المحفوفة بالمخاطر . ودعا العبري أفراد المجتمع إلى تجنب العبث بأقلام الليزر، التي بدت تلقى رواجاً كبيراً بين المراهقين في الآونة الأخيرة .

محمد ابراهيم البادي
06-08-2010, 02:28 PM
على فكرة هاي مش السابقة الاولى
لان الاولى منها كانت في دبي قبل سنة ونص تقريبا