المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخذت قرض من الامارات وسافرت الى الاردن


asemnaja
08-12-2014, 02:56 AM
السلام عليكم ...

انا اسمي عاصم من الاردن مهندس عملت في الامارات لمدة 10 سنوات ولدي قصه راجيا كل الرجاء الرد من اهل الاختصاص لي بالاستشاره القانونيه التي قد تساعدني في حالتي المستعصيه .

عملت لمدة 10 سنوات في الامارات واخذت قرض بضمان عملي بعد ان اجتزت فترة الاختبار وكذلك شيك ضمان وقعته قبل الحصول على القرض ، وكنت اسدد منه شهريا الى ان اتفنشت ولم استطع الحصول على عمل اخر ، واراد الكفيل الغاء اقامتي ما اضطرني الى المغادره الى الاردن اواخر 2011 لانني علمت ان البنك لو علم بالامر سوف يقوم بايداع الشيك وحجز جوازي ومنعي من السفر وربما الحبس وبقيت في الاردن بدون عمل لغاية هذا التاريخ .

حاولت شركة تحصيل اردنيه التواصل معي وكانو كل مره يهددوني برفع دعوى بشيك الضمان الموقع على القرض لديهم لكن المبلغ كان فد تضخم ولا يوجد لدي وظيفة ولا راتب شهري ورفضو عمل تسويه تتناسب مع واقعي الجديد وظل الوضع على ما هو عليه لغاية اليوم .

حاليا انا لدي فرصة عمل في السعوديه لكي اذهب الى هناك واعمل وهي الفرصه الوحيده المتوفره حاليا .
لكني متخوف من مسالة ان السعوديه عضو في مجلس التعاون وربما لو ذهبت الى السعوديه اجد اني معمم علي من قبل الامارات ويجري تسليمي من المطار في السعوديه وتحويلي الى الامارات التخوف لا استطيع التاكد منه ، هل ترتقي مسالة القروض الاماراتيه لمستوى جريمه على مستوى الخليج تقتضي التسليم بين الدول ام انها تظل قضيه اماراتيه بحته يجري اعتقالي فقط في حال اقدمت على الذهاب الى الامارات .

ارجو منكم المشوره في موضوعي هل أذهب الى السعوديه ام ان هذا الذهاب مخاطرة بحد ذاتها لاحتمالية وجود تعميم في السعوديه علما بانني انوي ومن اول قبض مرتب ان اتواصل مع البنك واطلب منهم عمل تسويه شهرريه مريحه على اصل المبلغ المتبقي وادفع من مرتبي بشكل منتظم واتخلص من هذا الكابوس الذي دمر حياتي .
ارجو منك نصحي حول ان اذهب الى السعوديه ام ان ذلك ينطوي على مخاطر ان يكون معمم علي هناك وشكرا لك

محمد ابراهيم البادي
08-12-2014, 12:35 PM
الجريمة ممكن ان تكون على مستوى خليجي وعالمي

انت مدين لبنك في الامارات بمبلغ المال ، وصاحب المال يطالب به ـ فاذا حرك الدعوى الجزائية قبلك يكون عليك تعميم ، وهذا التعميم ممكن ان يكون طلب احضار لتنفيذ عقوبة جنائية اذا صدر بحقكك حكم غيابي ، واذا كانت مدة الحكم الغيابي مدته اكثر من سنة ، وكانت الاردن تعاقب على جريمة الشيكات المرتجعة يمكنك مطالبة دولتك لتنفيذ هذا الحكم
واذا حرك البنك دعوى مدنية بطلب الالزام وصدر كذلك حكم يمكن للبنك ان ينفذ عليك الحكم في الاردن

ولتعلم وليعلم الجميع ان دول مجلس التعاون الخليجي بينهم اتفاقية تبادل المعلومات خاصة في المواد الجنائية فالذي يصدر عليه حكم يعمم على جميع دول المجلس ، والذي يبعد كذلك يعمم عليه ولا يستطيع دخول اي دولة فيه

asemnaja
08-12-2014, 08:28 PM
الاستاذ المحامي ابراهيم البادي المحترم .
اولا اشكرك على تفضلك بالرد بخصوص مشكلتي القانونيه .
سيدي الكريم . انا اعترف ان هناك دين برقبتي للبنك ولا انكر هذا الشيء اطلاقا ولكن فقط اود اخبارك ان البنك اعطاني القرض بناء على وظيفتي وحسب الراتب الشهري وبعد ان اجتزت فترة الاختبار وكنت ادفع بشكل منتظم من خلال اقتطاع شهري من مرتبي ولكن لما فقدت العمل واراد الكفيل ان يلغي اقامتي لم اجد حلا بعد ان انتهيت الى طريق مسدود في ايجاد عمل اخر الا العوده الى الاردن . طالبت البنك مرارا الغاء الفوائد المتضخمه وان يحاسبني على اصل المبلغ وهو يرفض لغاية اللحظه والنقطه الاخرى انني كنت بلا عمل طوال عامين بسبب قلة الفرص في الاردن . ارجع الى السؤال الكبير الذي يخصني وانا عرفت من خلال ردك ان هناك اتفاقيات لتسليم مجرمي الجرائم الجنائيه في دول مجلس التعاون وهذا طبيعي ولكن هل يوحد اتفاقية تسليم بخصوص القروض . طبعا اعود واقول انني انوي اذا توجهت للعمل في السعوديه ان اراسل البنك مره اخرى والطب منهم الغاء الفوائد والوصول الى تسويه منطقيه على اصل المبلغ المتبقي . سؤالي هل اذهب للعمل في السعوديه ام ان الامر محفوف بالمخاطر وربما اجد رسالة طلب بحقي من سلطات الامارات , شكرا لكم مره اخرى

زيادد
08-12-2014, 11:30 PM
السلام عليكم
انصحك اخي اذا عندك اصحاب في الدولة يروح لمركز الشرطة شخصي ويسال عن حالتك
ممكن البنك ما رفع قضية
ممكن رفع قضية جزائي وعليك حكم غرامة تدفعها و تكمل شغلك ودوامك اذا ما عليك قضية مدنية
واطل من صاحبك يسال في الهجرة لو عليك منع سفر
اول شي شوف حالتز القضائيه وبعدين اتصرف
اما الفوائد المركبه ما هي بقانونية القاضي في المحكمة المدنية يعفيك بعد تدقيق خبير المحاسبة.
لا تصعب الامور قبل التقييم الحقيقي