المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج :مقررة الأمم المتحدة: الإمارات ترسي نموذجاً يحتذى في دول مجلس التعاون


النور.
02-09-2014, 10:55 AM
التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بمكتبه في ديوان عام وزارة الخارجية أمس جبريلا نول المقررة الخاصة المعنية باستقلال القضاة والمحامين في الأمم المتحدة التي تقوم بزيارة للدولة حالياً في إطار تنفيذ التوصيات التي قبلتها الدولة خلال الاستعراض الدوري الشامل لتقريرها أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف .
تبادل قرقاش ونول وجهات النظر حول العديد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والقوانين المعمول بها في الدولة، والتي تكفل حماية الحقوق، ونظام العدالة الجنائية، وآلية العمل به بالتعاون والتنسيق مع الجهات القضائية . واستمع قرقاش إلى المقترحات المقررة فيما يتعلق بتطوير القضاء وتعزيز استقلاليته .
حضر اللقاء الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية .
من جهة أخرى رحبت وزارة الخارجية أمس بالزيارة التي قامت بها جبريلا نول المقررة الخاصة المعنية باستقلال القضاة والمحامين في الأمم المتحدة لدولة الإمارات والتي بدأت في 28 يناير واختتمت أمس .
ورحب الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بزيارة جبريلا نول لدولة الإمارات، مؤكداً في هذا الصدد التزام دولة الإمارات بتعزيز سبل نشر وحماية حقوق الإنسان، وكعضو فاعل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تلتزم دولة الإمارات بشكل خاص بالتعاون مع الإجراءات الخاصة للمجلس .
وأضاف قائلاً إن قبول دولة الإمارات وترحيبها بهذه الزيارة قد ساعد على الإيفاء بإحدى التوصيات التي وجهت لها أثناء الدورة الثانية للاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الإنسان والتي انعقدت العام الماضي .
وأبدى سروره بالحوار الهادف والبناء مع المقررة الخاصة والذي دار حول استقلال الجهاز القضائي في دولة الإمارات، مشدداً على أن استقلال القضاة في الدولة مبدأ يكفله الدستور .


http://www.alkhaleej.ae/home/print/f53c9315-c755-48f7-a351-9dc93baa2e5a/ac430dc2-371f-4408-89e8-37d93c15551c