المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاجتماع الثاني لرؤساء لجان المحامين يؤكد ضرورة الارتقاء بمهنة المحاماة


النور.
11-04-2013, 12:31 PM
http://im41.gulfup.com/H2GDD.jpg






عقدت جمعية الامارات للمحامين والقانونيين اجتماعها الثاني لرؤساء لجان المحامين في الدولة برئاسة وتنظيم المحامي زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس ادارة الجمعية وبحضور الدكتور ابراهيم الملا / رئيس لجنة المحامين في رأس الخيمة والمحامي علي مصبح علي / رئيس لجنة المحامين في إمارة دبي و المحامي علي الصلاني / رئيس لجنة المحامين في امارة الشارقة وكلاً من المحامي حامد المنهالي / رئيس لجنة المحامين في امارة ابوظبي والمحامية ريم الجرش / رئيس لجنة المحامين في إمارة عجمان وذلك في مقر جمعية الامارات للمحامين والقانونيين بالشارقة .
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل المحامي زايد سعيد الشامسي / رئيس مجلس إدارة الجمعية عبّر فيها عن شكره وتقديره لرؤساء اللجان ما يبذلوه من جهودٍ حثيثةٍ ومساهماتٍ جادةٍ وفعالةٍ للارتقاء بمهنة المحاماة .
وأوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية المحامي زايد سعيد الشامسي أن الاجتماع يهدف الى الارتقاء بمهنة المحاماة على كافة الأصعدة والحفاظ على استقلاليتها وترسيخ تقاليدها وأهدافها خدمة وعوناً لتكريس مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء وصون الحقوق والحريات.
وأكد الشامسي على أن الارتقاء بمهنة المحاماة وتطوير أداء المحامين لا يتأتى إلا من خلال ملامسة الواقع العملي والتطبيقي، حيث أن هذا الواقع هو المؤشر على جودة هذا الأداء ، مما يسهل مهمة التقييم حيث يتم تعزيز مواطن القوة وتدارك وعلاج نقاط الضعف ، إضافةً إلى أن الجمعية تسعى الى توسيع دائرة التعاون بين لجان المحامين والمحاكم في الدولة بما ينعكس على الخدمات المقدمة لافراد المجتمع بشكل عام .
وقال الشامسي إن هذا الاجتماع يتضمن عرضاً مرئياً متكاملاً عن أعمال لجان المحامين وخططها المستقبلية مشيراً إلى أنه ستعقب هذا الاجتماع اجتماعات أخرى مماثلة في المرحلة المقبلة لمتابعة وتقييم الخطط والجهود للارتقاء بمهنة المحاماة ، ووضع خطط ودراسات مستقبلية .
هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بمهنة المحاماة وعمل المحامين داخل المحاكم والتطرق الى المواضيع الخاصة بعملهم وتذليل العقبات التي تعيقهم عن أداء دورهم ورسالتهم بكل أمانة وإخلاص وبما يحقق العدالة المنشودة وقد تم وضع خطة لعلاج هذه العقبات مع الجهات المختصة .
كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة إحداث نقلة نوعية مهمة في العلاقة بين القضاء والمحاماة ، فقد تركز الحوار حول العمل على التواصل المستمر مع وزارة العدل
للعمل على ترسيخ العلاقة وتنظيمها على احدث النظم المعمول بها على مستوى العالم .
وبذلك فإن المحامين يؤمنون بان دورهم هام في تحقيق العدالة وانهم شركاء للسلطة القضائية في تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق افراد المجتمع وحرياتهم .
وفي نهاية الاجتماع أثنى المشاركون على ماخرج به هذا اللقاء من توصيات بناءة تهدف للنهوض بمهنة المحاماة وتطويرها .
وقد تم تحديد موعد الاجتماع القادم لرؤساء لجان المحامين على أن يكون في 28-11-2013.
نهاية الخبر ............