المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين الحل وشلون ؟؟


baby_mama
04-14-2010, 06:27 PM
سلام عليكم
عندي استشاره واتمناااااا مساعدتي


انا زوجه عراقيه مزوجه من مواطن اماراتي مشكلتي مع هالانسان اريد اطلق وماكاعد يرضا يطلقني و يرحمني عندي منه ولد وانا حاليا حامل زوجي راعي نزوات و شرب و اهمال وانا انسانه متعلمه اخر سنه جامعه ومانعني اداوم سكني مكان بعيد ماقدر اتواصل مع احد من اهلي او صديقاتي في بيت بروحي ويوم يطلع يقفل الباب عليه غير انههاملني و غير مهتم بيا او باولاده وبيته وحياته كلها نزوات
وحاليااا طالب مني اترك جامعه طبعا كان شرط بعقد زواج اكمل دراستي خصوصا بعد الي كاعده اعاني منه ماافكر اكمل حياتي معاه يضربني و يهيني و يغلط عليه قدام اي احد بس اريد اعرف لو انا طلبت الطلاق صحيح معناه اتنازل عن حقوقي ووو هاليطلعلي سكن لاولادي بعد طلاق و و مصروف خصوصا هو يقولي تنازلي عن كل حقوقج ياله اطلقج زين شنو الحل هالانسان متوحش وحياتي ماريد اضيعها بعد وياه اريد حل قانوني رجا ءءء علا فكره هو مر علا زواجنا اكثر من 3 سنوات ورافض فكرة يقدملي علا جواز و اكمل دراسه يتعامل معاي نفس معاملت الخدامه وانا صابره علا مود اولادي بس للصبر اخر ماقدر اتحمل

محمد ابراهيم البادي
04-15-2010, 12:41 PM
استاذتي الفاضلة
مش كل علاقة زوجية سيئة تعني الطلاق بعد مرور هاي الفترة البسيطة
اعتقد في حلول شرعية كثيرة تقدرين تلجئين الها قبل الاقدام على هاي الخطوة
الدراسة من حقج كانها واردة في عقد الزواج
المعاملة الحسنة واجبة عليه
مسألة الجواز هذا شي يخصه بروحه ومحد يقدر يجبره عليه
حاولي التواصل معه بطرف ثانية غير الطلاق احسن لج

law student
04-15-2010, 12:55 PM
استاذي الفاضل البادي اسمحلي بس أنا مب معاك في الرأي ،، تقولك يشرب بالله عليك هذا كيف ينعاش وياه ما في غير توقفه عند حده و تلجأ لللتوجيه الأسري يمكن يصلبونه و يتأدب هذا من رأيي .

سارة دشتي
04-15-2010, 01:57 PM
اختي الفاضلة:

الطلاق شرعا حلله الله عزوجل ولكنه ابغض الحلال....وهناك طرق ووسائل كثيرة قبل الاقدام على الطلاق وهي انكما تتفاهمان وتناقشا هذه المشكلة والبحث عن حل نهائي من كلا الطرفين وانصحي زوجك بقوله تعالى(وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة),وان لم تنفع النصيحة التجأي الى احد قاربك او اقاربه للتداخل لعله يهتدي وانشالله تتصلح العلاقة بينكما بهذه الطريقة.
واذا لم تسطيعي الوصول لاي من الحلول السابقة و ان العلاقة الزوجية لا تعد تنفع وتجلب لك الضرر فلك ان تلتجأي الى الطريقة القانونية ورفع دعوى الطلاق للضرر وتبيني وقائع حياتك المتضررة مع زوجك وحرمانك انتي و ابناءك الحقوق الشرعية واضافة الى ذلك معصية الله بشربه للخمر .
ولك ان تطالبي بكامل حقوقك من النفقة والسكن والمعاملة الحسنة والله ييسر امورج انشالله.

سعيد مرزوق
04-15-2010, 03:20 PM
أختاه لا تخشي شيءً بما أنكي في دولة الإمارات فالقضاء فيها نزيه وسينصفك إنكان لك حق واستطعتي إثباتهٌ وبيانهُ
فلكي أن تلجئي للقضاء بطلب الطلاق للضرر بسبب معاملت زوجك لكي وعدم التزامهِ بتنفيذ ما ورد في عقد الزواج من شروط
ولكن عليك إثبات هذا الضرر حيث أن دعوى الأحوال الشخصية المتعلقة بقضايا الطلاق للضرر تعتمد على إثبات الضرر فإن استطعتي إثبات الضرر بأن زوجكي مثلاً يضربك ( بتقرير من المستشفى) دائم السكر والشرب ويعاملك معاملة حاطه بالكرامة(بشهادة الشهود كالأقارب أو الجيران) وانهُ لا يريد تنفيذ ما ورد بعقد الزواج من شروط وهو شرط إكمال الدراسة(مثلاً بتقرير غيابك من الجامعة أو بشهادة الجيران أو الأصدقاء المقربين لك بأنهُ أقفل الباب عليك لمنعك من الذهاب للجامعة) أو أنهُ لا يقوم بالإنفاق عليك أو على أطفالهِ أو على بيتهِ وذلك أيضاً بشهادة الشهود من واقع الحال أو تقرير من المدرسة التي ينتمي إليها أطفالك، أو غيرها من المشكلات التي يثيرها زوجك لديك .
فالمهم أن تقومي بإثبات الضرر أمام القاضي بأن زوجك يضر بك لذلك لا تريدين البقاء معهُ لإستحالة معايشتهِ وإضرارهِ لكي ، عندها يحكم القاضي بتطليقلك منهُ ويلزمهُ بكافة المصاريف والنفقات الخاسة بك أو بأطفالهِ أو بالمسكن الذي يلزم بتوفيرهِِ لكي ولأولادك ، أما بالنسبة لإقامتك بالدولة بكون أن لديك جواز سفر عراقي فإن المحكمة ستقوم بتكفيلك بأن يقوم أحد أطفالك بإصدار إقامه لكي.
أما بالنسبة لعدم إرتضائهِ تجنيسك فهذا أمر راجع لهُ لوحدهِ مالم يكن هنالك شروط أخرى بينكم فلا تستطيعين المطالبة بها.
سير الدعوى
تقومين بتسجيل دعوتك لدى كتاب محكمة الأبتدائية للأحوال الشخصية و تأخذ الدعوى رقم عندها تحال للجنة الإرشاد الأسري الذين سيحاولون الإصلاح بينكم بكافة الطرق ، وقد يعرضون عليك اتفاق الطلاق وبهِ كافة الشروكط وأن ارتضيتهِ (أي رضيتي باتفاق الطلاق) فيكون حجة وغير قابل للطعن بهِ حيث أنهُ أقوى من الحكم، وبهِ كافة الشروط و الالتزامات المتعلقة بالطرفين سواء من نفقات وحضانةأطفال ورؤيا ومسكن وغيرها من الأمور . أو أن يكون بينكم اتفاق للصلح ( بدون طلاق) وتستطيعين أن تضعين أي شروط ترغبين بها وأيضا يكون حجه قوية أقوى من الحكم .
وعند لجنة الإصلاح الأسري ورغبتك بعقد عقد اتفاق سواء بالطلاق أو الصلح لن تكوني بحاجة ضرورية لإثبات الضرر، فقط ملزمة بالتدليل لوجود ضرر واستياء من معاملة زوجك لكي ولأطفالك لكي يتيقن لأعضاء اللجنة جدية الشكوى وطلب الطلاق للضرر.
وفي حالة عدم نجاح محاولات الصلح التي تقوم بها للجنة الإرشاد والتوجية الاسري بعد عدت جلسات ، عندها يحال ملف الدعوى للمحكمة الشرعية لتنظر فيها وهنا عليك بإثبات واقعت الضرر التي تدعينها فإن رأت المحكمة وجود ضرر جسيم لا يحتمل معهُ استمرار العلاقة الزوجية تقوم بالحكم بالتفريق بينكم للضرر ، أما إذا كان الضرر لم يتضح للمحكمة فلها أن تحيل الدعوى للحكمين ( حكم من أهلكي وحكم من أهلهِ) ولا يشترط أن يكون الحكم من أقاربك وإنما شأخص تأمنين سرك وحالك لهُ بيث يتفاوض الحكمين فيما بينهم سواء بالصلح أو بالطلاق ويكون قرار الحكمين ملزم للقاضي،
أو تقومين بفتداء نفسك بأن تطليبي الخلع وعندها تتنازلين عن حقوقك لزوجك وتفرق المحكمة بينكم .

هذا ما عندي لكي والله أعلم واتمنى أن أكون قد أفدتك

وليس معنى كلامي أني أحرضك على الطلاق بل أوضح لكي خطوات سير الدعوى أمام المحاكم ( ويكون في معلومك أن دعوى الطلاق قد تأخذ من سنة إلى ثلاث أو كثر من السنوات ) فبها مشقة على نفسك وعلى أطفالك وعلى أستقرار كيان الأسره، فتريثي وأصبري قدر استطاعتك، وليكن حل الطلاق في أخر الحلول
وللإستزادة بإمكانك الرجوع لقانون الأحوال الشخصية الموجود في قسم القوانين الإتحادية في المنتدى

المحامي مؤمن صابر هشام
04-15-2010, 04:10 PM
الاخت الفاضله
السلام عليكم

إن صبرتى فلك أجر مثل أجر إمراة فرعون التى صبرت على كفر زوجها
وإن طلبتى الطلاق فمن حق الزوجة عندما يساء إليها أن تلجأ للقاضى بطلب التفريق للضرر
وما قاله الأستاذ / سعيد مرزوق أنا أؤيده فيه

وللجميع التحية

baby_mama
04-15-2010, 09:24 PM
اخواني ‏??ن?ـ?. موطمعانه بجنسيه أو شـّــيء گٍلْ آلـلِّـے رأيدته المعامله الحسنه والاحترام. خصوصا هو طلقني مرتين بدون أي سبب بس لأن كان مزاجه متعكر وو أريد أكمل جامعتي بس هالشي. مومحصلته وياليت هو يدفعلي تكاليف جامعه أو مواصلات أهلي آلـلِّـے قائمين. بالموضوع هذا.

سعيد مرزوق
04-15-2010, 11:49 PM
اخواني ‏??ن?ـ?. موطمعانه بجنسيه أو شـّــيء گٍلْ آلـلِّـے رأيدته المعامله الحسنه والاحترام. خصوصا هو طلقني مرتين بدون أي سبب بس لأن كان مزاجه متعكر وو أريد أكمل جامعتي بس هالشي. مومحصلته وياليت هو يدفعلي تكاليف جامعه أو مواصلات أهلي آلـلِّـے قائمين. بالموضوع هذا.


خيتوا دامج من دار الغالي بو عدي الله يرحمه تستاهلين الجنسية خو أنتوا اخوتنا وكفاية أن عاداتنا ولغتنا وخليجنا واحد، وتستاهلين جنسية إماراتية عراقية ولا تزعلين ، ومحد قال انج طمعان فيها ولكن جميعنا وأنا منهم تقيدنا بما عرضتهِ في قضيتك فلهذا السبب كل واحد فينا أعطاكي الحلول والأجوبه متقيداً بما هو مكتوب أمامهُ من أسباب وهذا للإيضاح لكي ولغيرك .
فلا تزعلين منا ولا تشيلين فخاطرج واتمنى لج من كل قلبي إنج تحصلين الجنسية وتستمر حياتج الزوجية وتستمرين تكملين حياتج و يتحسن تعامل زوجك مهاج ومعا أطفاله .
ويا هلا وسهلا فيج بين إخوانج وأهلج في منتدى قانون الإمارات وكلش شوتبين أكوا نصايح قانونية ، استشارات أسرية خو إحنا حاضرين ولا تستحين منا وآني وباقي زملائي في المنتدى شتريدين منا إحنا جاهزين :)
زين عيني لا تزعيل ترانا أخوتج.
بالتوفيج إنشاء الله .

طموح
04-16-2010, 12:01 AM
مشكووور الاستاذ سعيد مرزوق ...

baby_mama
04-17-2010, 12:49 AM
أللّـھہ يرحمه ويرحم أولاده. ووووشكرا علا الحلول. جزاكم. أللّـھہ خير ولو. إكو أشياء. موفاهمتها. بالقوانين.

سعيد مرزوق
04-17-2010, 04:06 AM
أللّـھہ يرحمه ويرحم أولاده. ووووشكرا علا الحلول. جزاكم. أللّـھہ خير ولو. إكو أشياء. موفاهمتها. بالقوانين.

هلابج خيتو شنو تريدين تفهمين هم نحن حاضرين ، شنو ما افتهمتي إحكيه وبنوضح إلك؟
لا تستحين منا أحنا اخوتج شو ماتريدين نحن حاضرين

baby_mama
04-19-2010, 02:02 AM
حابه أعرف إذا أبي أقدم علا طلاق وأنا حامل عادي ووو احتاج محامي لو عادي أروح أقدم بدون محامي وشي ثاني إذا رحت أقدم طلاق عقبها وٍيـُــُـنً أروح خصوصا ‏??ن?ـ? أهلي مو بالبلد يعني ابقا أبيتي وهو معاي شلون

سعيد مرزوق
04-23-2010, 01:00 PM
عادي خيتو تقدمين على الطلاق وانتي حامل ولكن يثبت الجنين نسبهُ للفراش أي لزوجك ( وليكن بمعلومج قد تضعين حملك وأنتي مازلتي لم تطلقي، لاني سبق وأن قلت لك قضايا الأحوال الشخصية أي الطلاق تأخذ وقت طويل والقاضي دائماً يتريث بهذهِ الأمور)

حاجتك للمحامي هو الأفضل والأكثر راحة لك وخاصة كونك حامل فذلك سيشق عليك، ولكن مكما قلت لكي إن كان لديكي الأدلة والإثباتات فتستطيعين كسب قضيتك سواء بمحامي أو بدون محامي ، فالمحامي لا يقوم سوى بصف بعض الكلمات والعبارات ويهذبها وينظمها في أوراق تسمى المذكرات ويقدمها للقاضي وبها مايلزم من إثبات،

أما بالنسبة لسكنك بعد الطلاق ، فحيث أنكي أم ولديك أطفال صغار والحضانة ستكون لك فإن من حقوقك بعد الطلاق التي يقضي بها القاضي بأن يوفر لكي زوجك(طليقك) مسكن ملائم لكي ولأطفالك مع النفقات وأجرة الحاضنه والمرضة بالنسبة للجنين الذي في بطنك. فلا تقلقيلي من ذلك فهذهِ من حقوقك التي أقرها الشرع الإسلامي والقانون .
أتمنى أن أكون قد أفدتك ومتأسف على تأخيري .

hmoud
05-04-2010, 03:39 PM
اختي العزيزة قصتك انعرضت في ساحات المحاكم لاكثر من مرة ، وهذي امور تحصل مع الزواج ، اول شي تسوية هو مخاطبة المحاكم يعني في حال تعذر اصلاح الوضع ، يجوز التمسك بشرط التعليم اذا كان مذكور في عقد الزواج ، اما موضوع الاهانات والتعامل واهمال الاطفال فهو امر متروك لحكم القاضي وسلطته التقديرية ، وهذا الموضوع راح يطول معاكي بالمحاكم ، اما التنازل عن كامل حقوقك فانا لااشجع صراحة لانه تعاملة معاكي بهذا الاسلوب هو الغاية من التنازل عن حقوقج والقضاء مثل ماذكروا الاخوان في الامارات واعي وسليم ويعرف يقدر الامور وانتي راح تستلمين حقوقج كامله من قبل القضاء وفي حالة الطلاق طبعا النفقة والحضانه ، اما موضوع تقديم الجنسية فهذا موضوع بينج وبينه ولايتدخل القضاء فيه بتاتا

مع الشكر والتقدير

محمود المشهداني
0504977971

hmoud
05-04-2010, 03:57 PM
اختي العزيزة موضوعج معروض بكثرة بساحات المحاكم ، وهذا الموضوع يحتاج صبر وتلاني وكا خطوة محسوبة ، وتعامله وياج بهذا الاسلوب هو حتى تتنازلي عن حقوقج ويطاع هوه مثل الشعرة بالعجين ، وتنازلج عن حقوقج اكبر غلط ، واذا لم يمكن اصلاحة تقدري تروحي وتطالبي بكل حقوقج بالقضاء والقضاء الاماراتي منصف وعادل او ممكن تطلبين الحكم بموجب القانون العراقي . والله المستعان

محمود المشهداني
0504977971