المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب صيغة تظلم من الأمر على عريضة


waf1973
05-31-2012, 12:43 PM
أكون شاكرا لكم لو تكرمتم بمنحي صيغة تظلم على عريضة تسليم جواز سفر للحاضنة؟

وائل.

nzaret
09-30-2012, 06:33 PM
لدى مقام محكمة أبوظبي الابتدائية الموقرة

مقام قاضي محكمة الأحوال الشخصية للأمور المستعجلة الموقر

الموضوع : تظلم من الأمر على عريضة رقم 104/2009

المتظلــــــم : : الاسم بالكامل/ الجنسيــة /العنوان
المتظلم ضدها : الاسم بالكامل الجنسية /العنوان


الأمر المتظلم منه : هو الأمر الصادر عن قاضي محكمة أبوظبي الابتدائية للأحوال الشخصية في الأمر على عريضة رقم ( 000/2012) أمر على عريضة، والذي قضى بإلزام المتظلم بتسليم المتظلم ضدها جوازات سفر أبنائه كل من : ذكر اسماء الابناء
في الشكل :
لقد أعلم المتظلم بصدور الأمر على عريضة بتاريخ 0/0/2000 من خلال الإتصال به من مركز شرطة .........، وإن المتظلم يبارد إلى التظلم من الأمر على عريضة المذكور أعلاه ضمن المدة القانونية ، وبالتالي فإنه حري بالقبول شكلاً .
في أسباب التظلـــــــم :

أولاً : صدر القرار المتظلم منه في ظل عدم وجود المتظلم الذي لم يعلم بإجراءاته ، ولم يقدم فيه دفوعه القانونية .

ثانياً : لقد خالف القرار الصادر بألامر على عريضة نص المادة (149) من قانون الأحوال الشخصية التي نصت على أنه : ( لايجوز للحاضن السفر بالمحضون خارج الدولة إلا بموافقة ولي النفس خطياً ، وإذا امتنع الولي عن ذلك يرفع الأمر إلى القاضي).
- إذ لم يتم عرض موضوع سفر أبناء المتظلم بصفته وليهم عليه ، حتى يتم إستصدار أمر على عريضة بذلك ، فكأن القرار الصادر بالأمر على عريضة يوحي بأنه قد تم الطلب من المتظلم السماح للحاضنة المتظلم ضدها بالسفر بأولاده ورفض ، وهذا غير صحيح حيث أنه لا مانع لدى المتظلم من سفرهم مع والدتهم ، ولكن كأن يتوجب أن يصدر الأمر على عريضة بالسماح لكل من المتظلم والمتظلم ضدها بالسفر مع اولآدهم ، لا أن يرفض طلب المتظلم حين يتقدم به للمحكمة بإعطائه إلاذن بالسفر مع اولاده في حين يقبل طلبها ، إذ أن الغاية هي تحقيق العدالة لا أن يجاب طلب المتظلم ضدها ويرفض طلب المتظلم .
- حيث سبق للمتظلم أن تقدم بطلب للتوجيه الأسري للحصول على موافقة المتظلم ضدها للسفر ، إلا أن المتظلم ضدها رفضت ذلك .
ثالثاً : يؤكد المتظلم على أنه لا أحقية للمتظلم ضدها في استصدار القرار المتظلم منه موضوع الأمر على عريضة بالصورة الواردة فيه من حيث إلزامه بتسليم جوازات سفر أولاده لها على العموم ، دون أي قيد عليها ودون أن يلزمها بإعادة جوازات السفر بعد عودتها من الأردن خلافاً لنص المادة (157) من قانون الأحوال الشخصية التي نصت على أنه : (( 1- دون إخلال بأحكام المادة (149) من هذا القانون للولي الإحتفاظ بجواز سفر المحضون إلا في حالة السفر فيسلم للحضانة . 3- للحاضنة الإحتفاظ بأصل شهادة الميلاد وأية وثائق ثبوتية تخص المحضون أو بصورة مصدقة منها ولها الإحتفاظ بالبطاقة الشخصية للمحضون )) .

- فنص المادة السابق بفقرتيه قاعدة قانونية آمره متصلة بالنظام العام يؤكد على ضرورة بقاء جوزات سفر المحضون لدى وليهم إلا في حالة السفر ، وهنا لا يمانع المتظلم أبداً من تسليم جوازات السفر للمتظلم ضدها للسفر بأولاده إلى الأردن بما لا يتعارض مع مصلحتهم وظروف دراستهم ، ولكن كان يتوجب أن يصدر الأمر على عريضة بإلزام المتظلم ضدها بإعادة جوازات سفر الأولاد إلى وليهم عند عودتها من السفر ، ذلك أن الأصل بقاء جوازات سفر المحضونون لدى وليهم والإستثناء في حالة السفر تسلم للحاضنة بعد الحصول على موافقة الولي على سفرهم .
- كما ونصت المادة (157) من قانون الأحوال الشخصية فقرة (3) أن الحاضنة ليس لها الإحتفاظ الإ بالبطاقة الشخصية للمحضون وصور مصدقة عن باقي الوثائق الخاصة بهم ، وبالتالي لا يجوز أن يصدر القرار في الأمر على عريضة على العموم ، وإنما يجب النص فيه على ضرورة إعادة الجوازات إلى وليهم عند العودة من السفر .

- وإن المتظلم لم يمانع أبداً في تسليم المتظلم ضدها جوازان سفر المحضونون ، وقد تفأجاالمتظلم وذهل تماماً بصدور الأمر على عريضة ضده بتسليم جوزات السفر في حين أنه لم يعارضها في ذلك ، حيث ان حق الأولاد السفر وقضاء الإجازة والترفيه عن انفسهم .
- وفعلاً قام المتظلم بتسليم جوازات السفر للمتظلم ضدها قبل قيده لهذا التظلم .

لكل ما تقدم أعلاه ولما تراه عدالة محكمتكم الموقرة من أسباب أعم وأشمل ، فإن المتظلم يلتمس :
1- تعديل الأمر على عريضة بالسماح له بالسفر بالمحظونين في أي وقت مناسب ، بأن يعطى نفس الحق الممنوح للحاضنة (المتظلم ضدها) .
2- تعديل الأمر على عريضة بألزام المتظلم ضدها بإعادة جوازات سفر المحضونين حال عودتهم من السفر .
3- تضمين المتظلم ضدها الرسوم والمصاريف .

واقبلوا الإحترام ،،،،


المتظلم:-

المستشار القانوني عبدالناصر يعقوب 0507251770

محمد2
06-28-2016, 06:21 PM
أكون شاكرا لكم لو تكرمتم بمنحي صيغة تظلم على عريضة تسليم جواز سفر للحاضنة؟

وائل.

لدى مقام محكمة دبى الابتدائية الموقرة

مقام المشتشار/ رئيس محاكم دبى الإبتدائية – محكمة دبى الإبتدائية العمالية - الموقر

تظلممن الأمر على عريضة رقم ..... عمالى بتاريخ..........2016


المتظلــــــم: شركة................... – فرع دبى - المركزالرئيسى : إمارة .... – المنطقة ..........– هاتف .......... هاتف متحرك ............. البريد اللكترونى ..................
المتظلم ضده: ...................... – ..............الجنسية – اخر عنوان معلوم عنه : .................. تلفون ..................

الأمر المتظلم منه: هو الأمر الصادر عن قاضي محكمة دبى الابتدائية العمالية في الأمر على عريضة رقم...............أمر علىعريضة، والذي قضى بإلزام المتظلم بتسليم المتظلم ضده جواز سفره
في الشكل:
لقدأُعلم المتظلم بصدور الأمر على عريضة بتاريخ ............. من خلال الإتصال به من جانب .......... وإن المتظلم يبادرإلى التظلم من الأمر على عريضة المذكور أعلاه ضمن المدة القانونية ، وبالتالي فإنهحري بالقبول شكلاً .
في أسباب التظلـــــــم :
أولاً: صدر القرار المتظلم منه في ظل عدم وجود المتظلم الذي لم يعلمبإجراءاته ، ولم يقدم فيه دفوعه القانونية .
ثانياً: لقد خالف القرار الصادر بألامر على عريضة إجراءات إنهاء عقدالعمل و فترة الإنذار و شروط المنافسة المتفق عليها مع المتظلم ضده فى عقدالعمل و إنقطاع العامل (المتظلم ضده) بغير سبب مشروع عن العمل بعقد محدد المدة ينتهى فى ..............طبقاً للمواد (116) و (127) و (128) و (129) من قانون العمل و كذلك ضرورة وجودجواز سفر المتظلم ضده لدى المتظلم لإنهاء إجراءات إلغاء تصريح العمل و الإقامة و هويةدولة الإمارات وذلك حسب التعليمات و الأصول المتبعة بوزارة العمل و وزارة الداخلية– الإدارة العامة للهجرة و الجوازات و ذلك لعدم إمكانية إتمام تلك الاجراءات معالجهات المختصة التى تُحمل المسؤولية الكاملة على المتظلم و ما قد يترتب عليه منعدم التمكن من إنهاء اجراءات الإلغاء المذكورة فى حالة تسليم جواز السفر للمتظلم وقيامه بالهروب و السفر بدون إتمام تلكالإجراءات.

ثانياً : إذ قام المتظلم ضده بتقديم إستقالته و إنقطع عن العمل بالشركةإعتباراً من تاريخ .......... و بدون سابقإنذار مخالفاً بذلك العقد المحدد المدة المبرم معه و الذى ينتهى قانوناً فى ........ والذى يعد إنهاءا تعسفياً لعقد العمل المحددالمدة من جانب العامل (المتظلم ضده) و طلب بنفسه ضرورة سرعة إنهاء إجراءات الإلغاءنظراً لظروفة الشخصية و قد قامت الشركة بإنذار العامل بضرورة التقيد بنصوص القانونو عدم مخالفته لشروط عقد العمل المحدد المدة و لكنه أصر على عدم الالتزام بالعقدالمحدد المدة المبرم معه و عليه فقد قامت الشركة بتقديم شكوى بوزارة العمل قيدت تحت رقم (.....................) – جارى بحثها حالياً لتطبيق سنة الحرمان على المتظلم ضده طبقاً للمادةرقم (129) من قانون العمل و قد قام المتظلم بطباعة المستنداتالمطلوبة للإلغاء طبقاً للقانون و قام المتظلم ضده بالتوقيع عليها و أقر بإستلام كافةمستحقاته و دُعى أكثر من مرة بالحضور الى مقر وزارة العمل بدبى لمقابلة الباحثالقانونى لإنهاء إجراءات الالغاء من وزارة العمل و لكنه لم يحضر .
ثالثاً :إنه ليست من طبيعةالمتظلم حجز جواز المتظلم ضدهو أنه هو من قام بتسليم جوازه بمحض إرادتهللمتظلم لعلمه بضرورة إستخدامه فى إجراءات الالغاء المتبعة و يتضح أنه قام بعملالأمر على عريضة بغرض الكيد للمتظلم و محاولة الحصول على الجواز للهرب من المسؤولية و السفر دون تمكين المتظلم من إنهاء إجراءات الإلغاء و كذلكالتهرب من الحضور لوزارة العمل لمناقشته من جانب الباحث القانونى بالوزارة و تطبيقسنة الحرمان طبقاً للمادة (129) من قانون العمل . و بما يترتب عليه ضرر كبيرللمتظلم .

رابعاً : فكأن القرار الصادر بالأمر على عريضة يوحي بأنه قد تم الطلب منالمتظلم السماح للمتظلم ضده بالسفر ورفض ، وهذا غير صحيح بدليل وجود جوازه معه وقيامه بالسفر الى ..... بتاريخ ........... و إلى ...... بتاريخ ..........وعودته دون تدخل من المتظلم – و حيث أنه لا مانع لدى المتظلم من سفره و لكن يجب حضورهاولا و مثوله أمام الباحث القانونى لدى و زارة العمل و تسليمه المستندات التىبحوزته و كذلك دفع المبالغ المستحقة عليه للمتظلم و مبلغ .................... و هو قيمة التعويض نتيجةً لفسخ العقد المحددالمدة من طرفة طبقاً للمادة (116) من قانون العمل ، و كان يتوجب أن يصدر الأمر علىعريضة بالسماح لكل من المتظلم والمتظلمضده بإنهاء إجراءات الإلغاء و عدم تمكين المتظلم ضده من السفر و الهروب قبل إتمامتلك الإجراءات لما فى ذلك من مخالفة للقانون و ضرر يقع على المتظلم . إذ أن الغايةهي تحقيق العدالة للطرفين.

خامساً :يؤكد المتظلم علىأنه لا أحقية للمتظلم ضده في استصدار القرار المتظلم منه موضوع الأمر على عريضةبالصورة الواردة فيه من حيث إلزامه بتسليم جواز سفره دون أي قيد عليه ودون أن يلزمه بإنهاء إجراءاتالإلغاء لدى الجهات المختصة .- وإن المتظلم لم يمانعأبداً في تسليم المتظلم ضده جواز سفره وقدتفأجأ وذهل تماماً بصدور الأمر على عريضة ضده بتسليم جواز السفر في حين أنه لميعارضه في ذلك .


لكل ما تقدم أعلاه ولما تراه عدالة محكمتكم الموقرة من أسباب أعم وأشمل ، فإن المتظلم يلتمس:-
تعديل الأمر على عريضة بالسماح للمتظلم بإنهاء إجراءات الإلغاء و منع سفر المتظلم ضده قبل الوفاء بإلتزاماتهالمالية و دفع قيمة التعويض القانونى البالغ .............درهم والحضور الى وزارة العمل للمثول أمام الباحثالقانونى و إنهاء اجراءات الإلغاء طبقاً للقانون و كذلك أمر الجهات المعنية –خصوصاً وزارة العمل – دبى بإنهاء إجراءات الالغاء فوراً .

وتقبلوا عدالتكم بقبول فائق الإحترام ,,,,,,,,,,,,,

المتظلم:...........................

مرفقات: صورة من الأمر على عريضة.

2- صورة من جواز السفر موضحاً بهاختام المغادرة و الوصول بتاريخ ................و.............

3- صورة و بيان الشكوى ضد المتظلم ضدهلدى وزارة العمل.

4- صورة من عقد العمل .

5- صورة من مستندات الإلغاء لدى وزارةالعمل.

توقيع المتظلم

Capt.Samer
04-02-2018, 06:36 PM
السلام عليكم
تقدمت لقاضي الامور المستعجلة بامر على عريضة وذلك لتحميل وتحويل الغرامات الناتجة عن التامين الصحي على الكفيل السابق حتى اتمكن من تكملة اجراءاتي الا انه للاسف رفض الطلب .
اكون من الشاكرين ان تعطوني صيغة تظلم على عريضة وشكرا