المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرطة دبي تسهم في إحباط 4 عمليات تهريب مخدرات دولية


ياسيه
04-19-2012, 08:16 AM
أسفرت عن ضبط 13 كيلوغرام كوكايين وهيروين وكريستال

شرطة دبي تسهم في إحباط 4 عمليات تهريب مخدرات دولية

المصدر:

محمد فودة - دبي

التاريخ: 19 أبريل 2012

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.477701.1334769610!/image/3321040983.jpg مخدرات ضبطتها الشرطة مخبأة في حقيبة ملابس. من المصدر


أسهمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي في إحباط أربع عمليات تهريب مخدرات عبر مطار دبي إلى دول أخرى من خلال تبادل المعلومات مع أجهزة المكافحة الدولية، وفق مدير الإدارة، اللواء عبدالجليل المهدي العسماوي، الذي أشار إلى أن العمليات شملت محاولتي تهريب كوكايين وهيروين وكريستال تزن نحو 13 كيلوغراماً، داخل الأحشاء.
وقال إن العملية الأولى اعتمدت على المكافحة الاستخبارية، وبدأت في أواخر فبراير الماضي، حين توصلت الإدارة إلى معلومات موثوقة حول اعتزام شخص يدعى (أ.ج) مجهول الجنسية تهريب كمية كبيرة من الكوكايين تزن نحو ثمانية كيلوغرامات.
وأضاف أن رجال المكافحة استطاعوا التوصل إلى الطريقة المبتكرة التي استخدمها (أ.ج) في تهريب المخدرات، إذ أخفاها خلف شاشات أربعة أجهزة كمبيوتر محمول كانت بحوزته، لافتاً إلى أنه كان قادماً من مدينة ساوباولو البرازيلية متجهاً إلى نيروبي، لذا تم إبلاغ السلطات الكينية بالمعلومات، وقبض على المتهم متلبسا بحيازة المخدرات في كينيا.
وذكر العسماوي أن المدير الإقليمي لوكالة مكافحة الجرائم المنظمة بالغة الخطورة في الشرق الأوسط، روي أفلاك، أعرب عن تقديره لدولة الإمارات على تعاون الأجهزة المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي مع الوكالة، مؤكداً أنه لم يكن من السهل اكتشاف أمر المتهم لولا تدخل شرطة دبي.
وتابع أن أجهزة المكافحة في العاصمة الإيفوارية إبيدجان ضبطت كذلك شاباً من دولة إفريقية يدعى (أ.أ) قام بتهريب 56 كبسولة كوكايين داخل أحشائه جلبها من البرازيل كذلك، ورصدته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، ومررت المعلومات إلى السلطات الإيفوارية التي ضبطته متلبساً وفي احشائه كبسولات تزن نحو 800 غرام هيروين.
وأفاد العسماوي بأن شرطة دبي أسهمت كذلك في ضبط كمية كبيرة من مخدر الكريستال الغالي الثمن تزن نحو أربعة كيلوغرامات، حاولت امرأة تحمل جنسية دولة إفريقية تدعى (ج.م.أ) تهريبها من إثيوبيا إلى «بند سيري بجوان» في سلطنة بروناي، لافتاً إلى أنه تم تمرير المعلومات كذلك إلى سلطات بروناي، وضبطت المرأة متلبسة بإخفاء المخدرات في ثنايا حقيبة ملابسها.
وأوضح أن العملية الدولية الرابعة تورطت فيها امرأة من دولة إفريقية كذلك تدعى (د.ف.ت) تبلغ من العمر 21 عاماً، حاولت تهريب 630 غراماً من الهيروين النقي داخل كبسولات مخبأة في أحشائها من باكستان إلى كينيا، ومررت شرطة دبي المعلومات اللازمة إلى السلطات الكينية التي قبضت على المرأة هناك.

محمد ابراهيم البادي
04-19-2012, 04:12 PM
شرطة دبي ذراع لوزارة الداخلية تحت لواء وزيرها سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وقائدها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وادارة اللواء عبد الجليل العسماوي
افراد الشرطة واليوم وبعد حمد الله وشكره وبعد الممارسة الحقيقية لحب مكافحة المخدرات جعلت جل وقتها في مكافحة هذه الافة ، جعلت خيوطها تتشعب في كثير من الدول وعقد الاتفاقات و الصفقات للقضاء عليها
وهذا ليس بالجديد على دولة الامارات وامارة دبي
فشكرا لك يد سعت وتسعى للمحافظة على امن البلاد و العالم باسره من شرور هذه الفئة الضالة

والف شكر لنقل الخبر

ياسيه
04-19-2012, 05:33 PM
تحية اجلال لهم بصراحة..ومساعيهم الطيبة..

الشكر لك أستاذي على متابعتك وتشجيعك.