المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة 4 أشخاص وإصابة 28 بتصادم في رأس الخيمة


محمد ابراهيم البادي
04-13-2012, 06:13 PM
11 طبيباً في مستشفى صقر تولوا رعاية المصابين وتقديم الإسعافات لهم

وفاة 4 أشخاص وإصابة 28 بتصادم في رأس الخيمة

المصدر: مصباح أمين - رأس الخيمة التاريخ: 13 أبريل 2012


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.476113.1334251809!/image/2232916627.jpg
حافلة العمال تحطمت جراء قوة الاصطدام. تصوير: أحمد حمدان



توفي، أمس، أربعة عمال يحملون جنسيات دول آسيوية، وأصيب 28 آخرون بإصابات راوحت بين بليغة ومتوسطة وبسيطة، إثر وقوع حادث تصادم بين حافلة تابعة لشركة خاصة تقلّ عمال نظافة ومركبة خفيفة يقودها مواطن، على طريق شارع شعم الرمس في رأس الخيمة.
وشكل قسم الطوارئ والحوادث في مستشفى صقر الحكومي فريقاً مكوناً من 11 طبيباً، لاستقبال الإصابات المرورية التي وصلت إلى المستشفى في الساعة السادسة والنصف صباحاً.
وقال مصدر طبي مسؤول في مستشفى صقر، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الإمارات اليوم»، إن قسم الطوارئ استقبل 28 عاملاً مصابين بإصابات مختلفة، منهم أربعة عمال إصابتهم بليغة تم إدخالهم فور وصولهم إلى غرفة العمليات، لتعرضهم لكسور في مناطق مختلفة من أجسامهم، وتسعة عمال مصابين بإصابات بسيطة، و15 عاملاً مصابين بإصابات متوسطة.
وأوضح أن قسم الطوارئ استنفر بشكل كامل لتقديم العلاج اللازم للمصابين، موضحاً أنه تم تقديم العلاج اللازم لتسعة عمال مصابين بإصابات بسيطة، وتم تسجيل خروجهم من القسم بعد التأكد من سلامتهم الصحية، فيما يواصل بقية العمال تلقي العلاج اللازم حسب حالتهم الصحية.
وأضاف أنه فور تلقي اتصال من شرطة الإمارة الساعة السادسة صباحاً، يفيد بوجود عدد كبير من المصابين في حادث مروري، تم استدعاء فريق طبي متكامل مكون من مختص في جراحة الأعصاب، ومختص في جراحة العظام، ومختص في الجراحة العامة، وتم التعامل فور وصول العمال المصابين مع الحالات الطارئة والمصابة بإصابات بليغة.
وذكر أن قسم الطوارئ قدم العلاج الطبي اللازم للمصابين على مدار أربع ساعات متواصلة، تحت ضغط عمل كبير، بمشاركة أكبر عدد من المختصين والأطباء والممرضين العاملين في قسم الطوارئ والحوادث لإنقاذ حياة العمال المصابين.
إلى ذلك، قال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد عبدالله علي منخس، إن الحادث وقع عندما كان سائق مواطن يقود مركبته الخفيفة قادماً من منطقة شعم باتجاه مدينة الرمس وانحرفت مركبته لجهة اليسار للطريق المقابل عكس اتجاه السير ليصطدم بحافلة عمال النظافة، ما أدى إلى تدهور الحافلة واصطدامها بعمود إنارة.
وأوضح أنه فور تلقي بلاغ الحادث توجهت سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ وسيارات الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وتبين أن الحافلة كانت تقل 32 عاملاً، توفي أربعة منهم متأثرين بإصاباتهم البليغة.
وأشار إلى إصابة 28 عاملاً، جميعهم يحملون جنسية دول آسيوية، وتم نقلهم إلى مستشفى صقر الحكومي لتلقي العلاج اللازم، مضيفاً أن السائق المواطن لم يصب بأي إصابات.
وأكد أن القائد العام لشرطة رأس الخيمة كان على اتصال مباشر لمعرفة تفاصيل الحادث، والاطمئنان على حالة المصابين، وتقديم الرعاية الطبية لهم، والاهتمام بهم لحين خروجهم من المستشفى.
وأوضح منخس أنه تم التعامل مع الحادث باحترافية منذ تلقى البلاغ حتى وصول سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ وفرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وتم التنسيق مع قسم الطوارئ والحوادث في مستشفى صقر الحكومي، لاستقبال المصابين والتعامل مع حالاتهم، حسب الأولوية القصوى. وأوضح أن دوريات الشرطة نظمت حركة السير والمرور لإفساح الطريق أمام المركبات الأخرى، تفادياً لوقوع حوادث أخرى. ودعا منخس جميع السائقين إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الشوارع، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، لتفادي انحراف المركبة عن مسارها.

محمد ابراهيم البادي
04-14-2012, 03:56 AM
ويقولون ان الامنية ستكون عام 2020 بدون وفيات ؟؟؟؟

قانونية وافتخر
04-14-2012, 05:36 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ...