المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوادث وقضايا 24/3/2010


طموح
03-24-2010, 11:23 AM
شرطة الشارقة تضع حداً لعصابة بهلوان


الشارقة - “الخليج”:


تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة بالتعاون مع شرطة عجمان من القبض على أفراد عصابة خطيرة تضم ثمانية عشر شخصاً من الجنسية الهندية، يقودها المدعو رانجيت سنغ الملقب ب”بهلوان”، وتعمل لحساب مواطن يدعى (ح .ع .م) ملقب (بيوسف)، تورط مع العصابة في بيع وترويج المشروبات الكحولية في المناطق الصناعية بالشارقة، ومنطقة الصجعة، وصناعية الجرف بإمارة عجمان . . وفي سبيل تمديد نفوذها وبسط سيطرتها في المناطق المشار إليها مارست العصابة أعمال الخطف والاعتداء على الأشخاص، والسلب، وانتحال صفة رجال الأمن، ويشتبه بأنها قامت بقتل عدد من الأشخاص من منافسيهم في ترويج المشروبات الكحولية، وإخفاء جثثهم، كما أصدر زعيم العصابة تعليمات لأفراد عصابته بالاعتداء على رجال الشرطة إذا قاموا بمحاولة القبض عليهم، وتمكنت الشرطة أثناء مداهمة وكر العصابة المذكورة، من تحرير أربعة أشخاص من الجنسية الهندية، وجدوا مقيدين بالحبال، وتبين أن المدعو (ح .ع .م) كان قد أمر بخطفهم من منطقة الصجعة الصناعية، وقام بجلبهم بسيارته إلى وكر العصابة حيث تم ضربهم وحبسهم وتقييدهم .


وكانت عدة بلاغات، قد وردت إلى شرطة الشارقة، تفيد بتعرض بعض الأشخاص للاعتداء بالضرب والخطف والسلب من قبل مجهولين بالمناطق الصناعية بالشارقة وصناعية الصجعة، وعززت تلك البلاغات معلومات تشير إلى قيام عدد من الأشخاص، خاصة من الجنسية الهندية بالمتاجرة بالمشروبات الكحولية، والاعتداء على الأشخاص والخطف والسلب وانتحال صفة رجال الأمن .


ومن خلال البحث والتحري، تبين وجود عصابة منظمة يقودها شخص من الجنسية الهندية يدعى رانجيت سينغ سوخندر، ويلقب (ببهلوان)، وأكدت المعلومات أن المذكور مجرم متمرس وخطير، ويشتبه بأنه أصدر تعليمات لأفراد عصابته بقتل عدد من منافسيهم في تجارة الممنوعات، وإخفاء جثثهم، والاعتداء على الأشخاص، وخاصة رجال الشرطة إذا حاولوا القبض عليهم، ورجحت المعلومات أن العصابة المذكورة هي التي تقف وراء الاعتداءات والجرائم التي وردت بشأنها البلاغات .


و تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من تحديد موقع سكن المذكور بالمنطقة الصناعية الجديدة بإمارة عجمان، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية بالتعاون والتنسيق مع شرطة عجمان، تقرر مداهمة الموقع، حيث تم القبض على 18 شخصاً من الجنسية الهندية وبرفقتهم مواطن يدعى (ح .ع .م)، كما تم العثور على أربعة أشخاص من الجنسية الهندية مقيدين بالحبال ومحبوسين داخل الموقع، وبالتحقيق معهم، تبين أن الأشخاص من الجنسية الهندية يعملون تحت إمرة المدعو رانجيت، الذي لم يكن متواجداً بالموقع، كما تبين أنهم جميعاً يعملون لحساب المدعو (ح .ع .م) الذي وجد بصحبتهم والذي تبين أنه يعمل بتجارة المشروبات الكحولية، ويستخدم العصابة في ترويجها بالمناطق الصناعية بالشارقة وعجمان، وهو من أمر بخطف الأشخاص الأربعة الذين تم العثور عليهم، لمنعهم من بيع المشروبات الكحولية بصناعية الصجعة بالشارقة، وقام بجلبهم بسيارته الخاصة إلى الموقع المذكور، حيث أمر بحبسهم وتقييدهم، وبتفتيش الموقع تم العثور على مجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء والسيوف والأدوات التي تستخدم في الاعتداء على الآخرين، وقد وجدت آثار دماء على بعض القطع التي تم العثور عليها، كما تم العثور على مبلغ 918 .217 ألف درهم، تبين أنها عائدة من بيع المشروبات الكحولية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

في قضية المخدرات الكبرى


المؤبد لـ 3 متهمين و10 سنوات والابعاد لآخرين


الفجيرة - عبدالحكيم محمود


خفضت محكمة الفجيرة الاستئنافية في جلستها التي عقدت برئاسة المستشار محمد عبدالرحمن الجراح وحضور المستشار سهيل الشرقي وكيل أول نيابة الاستئناف وأمانة سر سمير إسماعيل الحكم الصادر من محكمة أول درجة في مواجهة المتهمين (و .خ) و(و .م) القاضي باعدامهما بالوسيلة المتاحة في الدولة وقضت بمعاقبتهما بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات، فيما قضت بتعديل حكم البراءة بشأن المتهمين الثالث والخامس في القضية وعاقبت المتهم الثالث (م .ر) بالسجن المؤبد مع الابعاد عن البلاد والخامس (ا .ر) بالسجن لمدة 10 سنوات والغرامة 50 ألف درهم، في حين قضت بتأييد الحكم الصادر بحق المتهمة الرابعة (ا .س) بالسجن 10 سنوات وتغريمها 50 ألف درهم والابعاد وذلك لاتهامهم مجتمعين بمحاولة ترويج 2 .16 كيلوجرام من مخدر الحشيش علاوة على كمية من العقاقير الطبية المحظورة .


وفي التفاصيل وردت معلومات سرية إلى مكتب مكافحة المخدرات بالإدارة العامة لشرطة الفجيرة تفيد باعتزام تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص هم (و .خ) و(و .م) و(ا .ر) و(م .ر) وسيدة أوزباكية تدعي (ا .س) بمحاولة ترويج كمية كبيرة من المخدرات بالإمارات وفي ضوء هذه المعلومات تم تشكيل فريق عمل لمتابعة القضية، وبعد متابعات دقيقة ومستمرة لنشاط التشكيل العصابي جرى إلقاء القبض على المتهمين الخمسة وبحوزتهم 16 كيلوجراماً و200 حرام من مادة الحشيش وكمية من الأقراص الطبية المخدرة وعليه تمت إحالتهم إلى النيابة العامة ومنها إلى المحكمة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

“القصاص بالقتل” و”المؤبد” لزوجة القتيل وشريكها


الشارقة - هيفاء الشيوخي:


أصدرت محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية المنعقدة برئاسة القاضي يعقوب يوسف عبد الراحمن الحمادي وعضوية القضاة أحمد عوض العوض وأبو المجد علي أبو الوفا الشرقاوي، وحضور وكيل النيابة غانم المنصوري حكما بقتل المتهم الأول “ر .س” من الجنسية الآسيوية، قصاصاً بالمجني عليه محمد عامر الله بالوسيلة المتاحة التي يحددها ولي الأمر عن التهمة المسندة إليه وسجن المتهمة “س، ع” زوجة القتيل سجناً مؤبداً .


وجاء في الحكم قتل المتهم الأول قصاصاً بالمجني عليه بالوسيلة المتاحة التي يحددها ولي الأمر عن التهمة المسندة إليه، وسجن المتهمة زوجة المجني عليه، وإلزامها بدفع مائة ألف درهم نصف دية المجني عليه توزع على ورثته الشرعيين وفق الانصبة الشرعية .


وجاء في أمر الإحالة من النيابة أن المتهمين قتلا عمداً مع سبق الإصرار، المجني عليه محمد عامر الله، بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على ذلك، وأعدا لذلك راضة “قطعة خشبية” واصطحباه إلى منطقة نائية، وما إن ظفرا به، حتى عاجله المتهم الأول بالضرب بها، فأحدث به الإصابة المبينة بتقرير الصفة التشريحية .


وكانت المتهمة قد اعترفت من خلال التحقيقات أنها قامت بالمرور بسيارتها على المتهم وركب معهما بالسيارة، وذهبوا إلى منطقة صحراوية ونزلت هي والمتهم من السيارة، وقام المتهم بإنزال زوجها من السيارة، وضربه بواسطة قطعة خشبية على رأسه، ثم تركاه بالمنطقة نفسها وهربا .


وقد ورد في تقرير الطب الشرعي الخاص بفحص جثة المتوفى محمد عامر الله أن الإصابات الرضية المثبتة بجثة المتوفى المذكور أعلاه بالرأس إصابات حيوية وحديثة، نشأت عن استخدام جسم صلب راض خشن، أياً كان نوعه، وبالنظر لطبيعتها وشدتها، وما صاحبها من قطع بالأنسجة، وكسر بعظام الجمجمة، ونزيف، فهي تتفق وما ورد بالأوراق من استخدام مثل قطعة خشبية في الاعتداء على المتوفى .


وأشار التقرير إلى تعرض منطقة العنق للعنف، ومحاولات للخنق باليدين، كما أن التلوثات الداكنة بالوجه والرقبة على غرار الحروق السطحية البسيطة، ولا يوجد فنياً ما يتعارض وحدوثها من مثل ما ورد من سكب مادة كيميائية حارقة على المتوفى .


وأكد تقرير النيابة أن وفاة المجني عليه إصابية جنائية، وتعزى إلى الإصابات الرضية الجسيمة بالرأس، وما نجم عنها من كسر بعظام الجمجمة، وارتجاج دماغي حاد، وصدمة أدت إلى توقف القلب والتنفس .


كما ورد في تقرير المعاينة التصويرية من قبل المختبر الجنائي من انطباق أثر الحذاء في مكان الحادث على الحذاء الخاص بالمتهمة “س . م”
ـــــــــــــــــــــــــــ

يبيع شاحنات مكتب التأجير


الفجيرة - “الخليج”:


أيدت محكمة استئناف الفجيرة برئاسة المستشار محمد الجراح الحكم الصادر من محكمة الجنايات ضد المدعو (أ .ع) بالحبس لمدة 7 أشهر والإبعاد عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة وإحالة ملف القضية إلى المحكمة المدنية المختصة لاتهامه بالحصول لنفسه على أموال الآخرين بطرق ووسائل احتيالية . وكان مركز شرطة المدينة تلقى بلاغاً من (م .ح) و(م .أ) أفادا فيه بقيام المتهم بالحصول منهما على مبلغ 200 ألف درهم كعربون لشراء 3 شاحنات لديه إلا أنه لم يف بوعده واستولى لنفسه على الأموال وعدد 3 شيكات موقعة بمبالغ أخرى، حيث تبين لهما فيما بعد أن المتهم لا يملك أي شاحنات وأن الشاحنات الموجودة لديه مستأجرة من بعض مكاتب التأجير .


وفي ضوء البلاغ قام رجال الشرطة بالقاء القبض على المتهم وخلال التحقيق معه اعترف بالحصول على الأموال المبينة آنفاً وعليه تمت إحالته إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سارق الهواتف يعود للمحكمة بضحية جديدة


دبي - طارق زياد:


أحالت النيابة العامة في دبي أمس، إلى محكمة الجنايات، القضية الثانية، بحق “ض .ز .خ” مساعد عام، والمتهم بسرقة هواتف أشخاص عدة، بعد أن انتحل شخصية رجل تحريات، واستخدم بطاقة هوية مزورة .


وفي القضية الجديدة، قالت النيابة إن المتهم سرق هاتفاً من حارس أمن في قرية التراث، بعد أن دخل عليه غرفة الحراسة وأخبره أنه من التحريات، واستغل انشغاله في تنظيم مواقف الموظفين، وسرق الهاتف .


وأكد الحارس أن الهاتف المسروق يعود إلى أحد المترددين على القرية حيث نسيه عنده في المكتب، مشيراً إلى أن المتهم جاء إلى المكتب وأخبره أنه من التحريات .


وأضاف أنه تلقى اتصالاً بوجود مشكلة في مواقف الموظفين، فترك المتهم في المكتب ومعه الهاتف، وعند عودته لم يجد الهاتف، ولا المتهم، فحاول الاتصال به، فرد عليه بأنه سيعود بعد قليل، ولم يعد وأغلق الهاتف .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المطالبة بسجن عارضة أزياء


دبي - “الخليج”:


طالبت النيابة العامة في دبي، الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بسجن “ي .ف .ك” عارضة أزياء لمدة 4 سنوات وإبعادها عن الدولة، كونها حازت في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على، 05 .0 جرام من مخدر الحشيش بقصد التعاطي. ووفقا للائحة اتهام النيابة العامة فإن العارضة كانت قد اخفت المواد المخدرة في سيارتها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يسقط من على جبل


رأس الخيمة - “الخليج”:


أصيب شاب آسيوي الجنسية ظهر أمس الأول باصابات متوسطة نتيجة سقوطه من على جبل في منطقة القيشة الى الشمال من رأس الخيمة فيما قام رجال الدفاع المدني باسعافه ونقله للمستشفى .


تم تحريك سيارة اسعاف ومقدمة حوادث من مركز الحليلة باتجاه المكان وتبين عند الوصول اليه إصابة “محمد .ش .ا” (21 عاماً) بإصابات متوسطة .

عقد القانون
03-24-2010, 12:25 PM
يعطيك العافيه..

وان شاء الله كل مجرم ينال جزاءه..

الحقانية
03-24-2010, 02:38 PM
اللهم عافنا و اعفو عنا. شكرا على العرض اخي الكريم.

عدالة تقهر الظلم
03-24-2010, 04:21 PM
الله يحفظ بلادنا

محمد ابراهيم البادي
03-24-2010, 05:47 PM
بالنسبة للقضية الاولى فاعتقد ان الشباب يتحرون اعمارهم فالهند ، بس غريبة ما فضحوا المواطن اللي معاهم .

اللهم اجعل هذا البلد آمنا يارب العالمين
عسى رجال الشرطة عالقوة دائما و ابدا