المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العثور على جثة في حاوية بصل


قانونية وافتخر
02-13-2012, 11:58 AM
العثور على جثة في حاوية بصل

المصدر: محمد فودة ــ دبي- التاريخ: 13 فبراير 2012


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.460570.1329074940!/image/2737274333.jpg


توفي شخص هندي يدعى (س.ب) أثناء نومه في حاوية تحوي أطناناً من البصل، ورجحت المعاينة الأولية أن سبب الوفاة يعود الى انخفاض كمية الأوكسجين داخل الحاوية بسبب البصل.
وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل ابراهيم المنصوري، إنه حين ورد بلاغ من إحدى شركات الشحن يفيد العثور على عامل لديها ميت داخل حاوية تضم كميات كبيرة من البصل، من دون أن يكون هناك سبب واضح لوجوده داخل الحاوية.
وأضاف أن فريقاً من إدارة البحث الجنائي وخبير الأدلة الجنائية انتقل إلى موقع البلاغ وتبين من خلال المعاينة الظاهرية وجود آثار في وجه وشفاه المتوفّى ترجح وفاته مختنقاً، إذ طغى اللون الأزرق على شفتيه، مشيراً إلى أن العامل كان يعمل في الموقع ودخل الحاوية للنوم فيها.
وأشار إلى أنه تم نقل الجثة إلى الطب الشرعي لفحصها والتأكد من ملابسات الوفاة، مرجحاً أنها لن تخرج عن احتمالين، إما الوفاة طبيعية أو تعرضه للاختناق، لأن البصل ربما يكون من النباتات التي تمتص الأوكسجين من المحيط الذي توجد فيه، محذراً الشركات من السماح للعمال بالنوم في الأماكن التي تشحن فيها الخضراوات والفواكه.
وأوضح أن العامل يسكن في منطقة هور العنز، ولكنه تكاسل عن الرجوع إلى منزله وقرر النوم في الحاوية اختصاراً للوقت، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع هذه الحالات تفادياً لتكرارها وإغلاق الحاويات كلياً بعد الانتهاء من العمل فيها حتى لا يدخل إليها عمال أو غيرهم. وتابع أن المشكلة تظهر كذلك في فصل الشتاء حين يلجأ عمال إلى إشعال مواقد فحم بغرض التدفئة، خصوصاً في المواقع الصحراوية ما يعرّضهم للاختناق نتيجة استنشاق دخان الفحم أثناء نومهم، لافتاً إلى وفاة ثلاثة أشخاص اختناقاً بالطريقة نفسها في عام ،2009 واثنين آخرين في عام ،2010 فيما أسفرت حملات التوعية عن اختفاء الظاهرة في العام الماضي.

محمد ابراهيم البادي
02-13-2012, 02:36 PM
قل لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا الا ما شاء الله لكل امه اجل اذا جاء اجلهم فلا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون (http://javascript<b></b>:showAya(10,49))

يونس 49

قانونية وافتخر
02-16-2012, 02:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

أختلفت الاسباب والموت واحد !!