المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل طالب من المدرسة


jamal ahmad jamal
02-02-2012, 11:35 AM
هناك لائحة صادرة من وزارة التربية تنظم العقوبات التي توقع على الطلاب في حال مخالفتهم النظام المدرسي وتبدأ العقوبات من الإنذار إلى الفصل من المدرسة وتشترط اللائحة إجراء التحقيق مع الطالب قبل توقيع العقوبة عليه .
والسؤال - إذا قامت المدرسة بفصل الطالب لإرتكابه مخالفة جسيمة دون أن تقوم بإجراء التحقيق معه فهل يلغى قرار المدرسة لأنه يعد باطلا لعدم إجراء التحقيق مع الطالب قبل توقيع العقوبة ضده وفي هذه الحالة لا يجوز للمدرسة تصحيح الخطأ الذي وقعت فيه لعدم اجرائها التحقيق مع الطالب :):):) .
أم يجوز للوزارة أن تأمر المدرسة بإجراء التحقيق مع الطالب ومن ثم تصدر عقوبة الفصل :mad::mad::mad:
ومنكم نستفيد يا أعضاء المنتدى الكرام

طموح
02-02-2012, 08:22 PM
عندما تسمع بان المدرسة فصلت طالب معين .. لا يعني ذلك أن الفصل نهائيا ..كلا بل تمنعه من القدوم الى المدرسة مده معينه اعتقد أقصاه اسبوع واحد ..أما في حال تكرار المخالفات أو كما تقول ارتكابه مخالفة جسيمه مثلا فتحيل المدرسة الموضوع الى المنطقة التعليميه والتي بدورها تتحق من سلوك الطالب المشين وعليه تقرر الفصل النهائي من عدمه .

Bahraini lawyer
02-03-2012, 12:29 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قد تستفيد من هذا المقال في الرد على استفسارك حول ارتكاب مخالفة جسيمة من قبل الطالب في سلوكياته اثناء الدراسة الالزامية او غير الالزامية التي قد تؤدي إلي حرمانة منهاا ..


http://www.microsoft.com/isapi/redir.dll?prd=ie&pver=6&ar=msnhome (http://www.microsoft.com/isapi/redir.dll?prd=ie&pver=6&ar=msnhome)