المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النيابة تنتظر تقرير الطـب الشرعي لقتيل «جزر القمر»


محمد ابراهيم البادي
12-13-2011, 10:52 AM
شرطة رأس الخيمة توصلت إلى الجناة عن طريق بطاقة ائتمانية

النيابة تنتظر تقرير الطـب الشرعي لقتيل «جزر القمر»

المصدر: مصباح أمين - رأس الخيمة التاريخ: 13 ديسمبر 2011


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.444768.1323711249!/image/3558902714.jpg
القبر الذي حفره المتهمان لدفن الجثة. رمس نت



أبلغ مصدر قضائي في رأس الخيمة «الإمارات اليوم»، بأن النيابة العامة بانتظار تقرير الطب الشرعي لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة (ع.ج - 58 عاماً) من جزر القمر، لافتاً إلى أن المتهمين بالجريمة هما (م.ع - 26 عاماً)، مقاول بناء، و(س.ح - 24 عاماً) عامل صباغ، كانا يعملان في منزل قيد الإنشاء في منطقة الظيت يملكه المجني عليه.
وأوضح أن المتهمين سرقا نحو 1800 درهم من حافظة المجني عليه بعد قتله ودفن جثته بمنطقة شمل في إمارة رأس الخيمة، مشيراً إلى أن المتهمين اعتقدا أن المجني عليه يحمل في محفظته أموالاً كثيرة قيمة تأجيره أحد منازله في رأس الخيمة، إلا أن جريمة القتل أسفرت عن سرقة 1800 درهم فقط، إضافة إلى سرقة البطاقة الائتمانية التي كانت في حافظته.
وأشار المصدر إلى أن المتهمين اتفقا على قتل المجني عليه أثناء ذهابه إلى منزل قيد الإنشاء لتفقده، وأنه فور دخوله إلى المنزل وتحدثه إلى المتهمين شل المتهم الأول حركته، وتولى المتهم الثاني خنقه بواسطة حبل. وأضاف «بعد ذلك انتظر المتهمان حتى الليل وقاما بحفر قبر في منطقة شمل، ونقلا الجثة من منطقة الظيت بمركبة المجني عليه إلى القبر، حيث دفنا الجثة في الحفرة. وأضاف المصدر القضائي أن المعلومات الأولية تشير إلى أن أسرة المتوفى فقدت أثره منذ بداية الاسبوع الماضي، وانقطعت أخباره ولم يتصل بأبنائه ولم يرد على الاتصالات، إلا أن رسائل نصية وردت إلى هاتف أحد أبنائه تشير إلى شراء بعض أجهزة الهاتف المحمول والأغراض من البطاقة الائتمانية الخاصة بوالدهم المجني عليه.
وأوضح أن أبناء المتوفى قدموا بلاغاً إلى شرطة رأس الخيمة التي بدأت عمليات البحث والتحريات وتتبع خيوط الجريمة من خلال الاستدلال عن المشتريات التي تم شراؤها من البطاقة الائتمانية. وأشار إلى أنه تم الكشف عن شراء أحد الأشخاص هاتفاً محمولاً وترك نسخة من بطاقة هويته لدى المحل، ما دفع الشرطة إلى التعرف إلى هوية المشتبه فيه ومراقبته ومتابعة تحركاته والقبض عليه، واعترف أثناء التحقيقات الاولية بأن أحد أصدقائه اشترى له الهاتف المحمول من بطاقة ائتمانية.
وذكر المصدر أن المشتبه فيه كشف للشرطة عن مكان إقامة صديقه، إذ تم مراقبة المنزل ومتابعة حركة الأشخاص بداخله، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والقبض على اثنين من المشتبه فيهما داخل المنزل، وإحالتهما إلى مركز الشرطة.
وأوضح أن المتهمين اعترفا بارتكاب جريمة القتل، وتولت النيابة العامة في رأس الخيمة التحقيقات القانونية اللازمة مع المتهمين.
وأشار المصدر إلى أن المتهم الأول (م.ع - 26 عاما) اعترف أثناء تحقيقات النيابة بارتكابه جريمة القتل من خلال خنق المجني عليه حتى فارق الحياة، بينما أنكر المتهم الثاني قيامه بقتل المجني عليه.

محمد ابراهيم البادي
12-14-2011, 01:09 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه وبرحمته الواسعة

محمد حسين إدريس أحمد
12-14-2011, 01:24 PM
من قتل نفسا يغير نفس اوفسادا فى الارض فكانما قتل الناس جميعا,,,سينالوا الجزاء المستحق

قانونية وافتخر
12-15-2011, 03:11 AM
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم..

الله يرحمة برحمته ويغمد روحه الجنة..

ويلهم أهله الصبر والسلوان..

ازهقوا روح المجني عليه من أجل حفنة من النقود .. وبالمقابل هدموا أسرة ورملوا زوجة ويتموا أطفالا والسبب الجشع والطمع ..

لم أحس بالحرقة مثلما أحس بها بعد اطلاعي على هذه الواقعة ..


قال تعالى: ((ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ))

اتمنى من النيابة أن تشدد في العقوبة إلى الإعدام .. حان الوقت لوضع حد لمثل هذه الجرائم التي تزعزع أمن واستقرار دولتنا ،، وكذلك ليكونوا عبرة وعظة لمن تسول له نفسه بارتكاب مثل هذه الجرائم..

المحامية اسماء الزعابي
12-15-2011, 10:38 AM
الله يرحمة برحمته ويغمد روحه الجنة..

ويلهم أهله الصبر والسلوان..