المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوادث وقضايا 18/3/2010


طموح
03-18-2010, 10:46 AM
شرطة الشارقة تضبط إفريقياً بحوزته نصف مليون من الدولارات المزيفة


الشارقة - “الخليج”:


تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من مداهمة وكر لمخالفي قوانين الدخول والإقامة وضبط متهم من إحدى الجنسيات الإفريقية وبحوزته نصف مليون من الدولارات المزيفة وطابعات وأجهزة كمبيوتر والأدوات المستخدمة في تزييف العملات .


كانت معلومات قد توفرت لمباحث شرطة الشارقة تفيد بوجود مجموعة من مخالفي قوانين الدخول والإقامة تضم عدداً من الرجال والفتيات من جنسيات مختلفة يقيمون داخل شقة سكنية في إحدى البنايات الواقعة بمنطقة التعاون بالشارقة حيث يشتبه في أنهم يتخذون مقر سكنهم موقعاً لإدارة نشاط مشبوه يتعلق بالاتجار بالبشر .


وبعد التأكد من صحة المعلومات تقرر مداهمة الموقع المذكور والقبض على المشتبه فيهم، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية قام فريق من رجال المباحث بمداهمة الشقة المشار إليها، وبالدخول إلى الشقة تبين أنها تضم مجموعة من الغرف وبداخلها عدد من الرجال والنساء الأجانب وبالتدقيق عليهم تبين أنهم جميعاً من مخالفي قوانين الدخول والإقامة والهاربين من كفلائهم وعثر في إحدى الغرف التي لم يكن يوجد فيها أحد لحظة المداهمة على حقيبة تبين أنها تحتوي على كمية من الدولارات المزيفة تبلغ نصف مليون دولار، الى جانب كمية من الأوراق البيضاء والمقصوصة بحجم ورقة المائة دولار بالإضافة إلى قصاصات ورقية تم طبع صور الدولارات على أجزاء منها .


وبسؤال الأشخاص الذين تم ضبطهم في الشقة أفادوا بأن الغرفة تعود لأحد الأشخاص من الجنسية الإفريقية الذي لم يكن موجوداً بالشقة في ذلك الوقت حيث أعد رجال المباحث خطة للإيقاع به حال عودته إلى الشقة وبالفعل تمكنوا من القبض عليه وبرفقته امرأة من نفس الجنسية ادعى أنها صديقته وبسؤاله عن الدولارات المزيفة التي عثر عليها بغرفته اعترف بأنها تعود إليه كما اعترف بحيازته لكافة المعدات والأدوات التي تم ضبطها بالغرفة والتي يستخدمها في تزييف وطباعة العملات .


إعادة التقرير الطبي بوفاة مواطن دخل غيبوبة 11 عاماً


رأس الخيمة - محمد شاهين:


امرت المحكمة المدنية الكلية في دائرة محاكم رأس الخيمة بجلستها التي عقدت صباح أمس، برئاسة المستشار يوسف مرسي بإعادة التقرير الطبي الخاص بقضية وفاة شاب مواطن بحادث مروري، بعد غيبوبة ظلت تلازمه مدة (11) عاماً، الى طبيب آخر قام بمتابعة حالته وعملية علاجه لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة بعدما رفض طبيبه المعالج الأول تأكيد أسبابها .


كان عبدالرحمن حنفي محامي أهل الشاب المتوفى، قد تقدم خلال العام الماضي بدعوى تعويض مدني لدى دائرة محاكم رأس الخيمة، طالب فيها شركتي تأمين المركبة التي كان يقودها الشاب المتوفى أثناء الحادث المروري، والمركبة الأخرى المشتركة بالحادث بدفع مبلغ 11،2 مليون درهم تعويضاً للأضرار النفسية والاجتماعية التي ألمت بذوي المتوفى استناداً لشروط عقود التأمين من ناحية المسؤولية “العقدية” و”التقصيرية” .


وبعد عدة جلسات متتالية تم خلالها الاستماع لمرافعة الدفاع وأقوال أهل المتوفى وشركات التأمين المعنية، طالبت المحكمة بإعادة التقرير الطبي لحالة المريض أثناء فترة غيبوبته وعلاجه الى طبيب آخر، بعدما رفض طبيبه الأول تأكيد أسباب الوفاة .


تابع 2061 حالة خلال العام الماضي


برنامج التواصل مع الضحية يحل مشكلة فتاة متبناة ويعيد دمج طفل وأمه في المجتمع


دبي - نادية سلطان:


تمكن برنامج التواصل مع الضحية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من التوصل لحل مشكلة فتاة كانت متبناة من قبل إحدى الأسر حيث تخلت عنها الأسرة بعد ان ربتها على مدار 20 عاماً .


وقام البرنامج وفقاً للعميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة بتوفير مأوى للفتاة التي حملت جنسية الدولة وتبلغ حالياً من العمر 20 عاماً بعد أن تخلت عنها أسرتها ولجأت للبرنامج لحل مشكلتها .


قال المنصوري إن تفاصيل الحالة تتمثل في ورود رسالة من أسرة مواطنة تفيد برغبتها في إيداع ابنتهم بالتبني بعد مرور 20 عاماً في إحدى دور الرعاية، حيث عثرت الأسرة على تلك الفتاة منذ ما يقارب من 20 عاماً وكان عمرها في ذلك الوقت 30 يوماً .


وأكد أنه نظراً لظروف الأسرة تم الاتفاق معهم على إيداع الفتاة في إحدى دور الرعاية، وهو الأمر الذي أسهم في توفيره برنامج التواصل مع الضحية، حيث وفر مأوى دائماً للفتاة، كما أسهم في إعادة تأهيلها نفسياً واجتماعياً عبر الاتصال بوزارة الشؤون الاجتماعية .


من جانبها قالت العريف ريم الأميري مسؤولة برنامج التواصل مع الضحية في مركز شرطة القصيص، والتي استقبلت الحالة وتعاملت معها، انه فور تلقي الرسالة تم الانتقال إلى بيت الأسرة، حيث تبين أن الأسرة قامت بإتمام إجراءات التبني بعد العثور على الفتاة منذ ان كانت طفلة ومنحت الفتاة شهادة ميلاد بإذن من المحكمة، وتم اختيار اسم لها مختلف عن اسم العائلة التي ترعاها، وتم منحها جواز سفر إماراتي حسب اللوائح والقوانين المعمول بها .


وقالت إن المرة الأولى التي طلبت فيها الأسرة التخلي عن الفتاة كانت منذ عام تقريباً، حيث تم إيداعها في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وأتمت هناك ما يقارب من 7 أشهر قبل ان تطلب إحدى أخواتها إرجاعها إلى البيت بحجة انها ابنتهم وانهم اخطأوا في تركها والتخلي عنها، إلا أن الأمر لم يدم طويلاً، حيث عاودت الأسرة طلبها في إيجاد دار رعاية لها، وبالفعل قام البرنامج بتوفير دار رعاية أخرى حيث تم إيداع الفتاة هناك .


وأشارت الأميري إلى أن الفتاة اندمجت مع نزلاء دار الرعاية الجديد ورفضت العودة إلى الأسرة مرة أخرى، والتحقت بإحدى الجامعات في الدولة وأصبحت من المتفوقات في دراستها، مؤكدة أن البرنامج يتابع حالتها يوماً بيوم ويوفر لها كافة طلباتها ويتابع دراستها عن قرب .


ومن بين الحالات الأخرى التي تابعها البرنامج قالت ريم الأميري ساهم البرنامج في ادماج أم وطفلها في المجتمع بعد أن ظلا 8 سنوات يعيشان حياة مأساوية بعيداً عن الأعين .


وأشارت إلى أن تفاصيل القصة الثانية تعود إلى تلقي البرنامج اتصالاً على رقمه المجاني 8008989 من أحد سكان منطقة القصيص يفيد بوجود طفل يرتدي ملابس ممزقة ويدور في الشوارع فترة طويلة كل يوم، دون أن يعرف أي شيء عن أهله .


وقالت: انتقلت إلى الأماكن التي يتردد عليها الطفل وتم الالتقاء بالأم التي تعيش في غرفة صغيرة في أحد البيوت العربية، حيث تبين أن الولد ابنها من علاقة غير شرعية .


وأضافت تم التعرف إلى ظروف الأم التي أشارت إلى انها عزلت نفسها عن العالم منذ أكثر من 8 سنوات بسبب إنجابها للطفل بطريقة غير شرعية، حيث تركت وظيفتها خوفاً من الفضيحة وانزوت في تلك الغرفة التي تفتقد لأبسط وسائل الحياة واكتفت براتب الشؤون الاجتماعية البالغ 1500 درهم، إلا أن الولد كان يقوم أحيانا بالتجول في المنطقة وانها لم تستطع إلحاقه بالمدرسة لعدم وجود أي أوراق للطفل .


وقد تواصل البرنامج مع 2061 حالة خلال عام 2009 في منطقة القصيص فقط، حيث تم إجراء 5058 اتصالاً هاتفياً، وما يقارب من 23 زيارة بينها 9 زيارات لمستشفيات .


شملت “ربطات عنق” وهواتف متحركة وقطع غيار للسيارات


جمارك دبي تتلف 647584 قطعة بضائع مقلدة


دبي - “الخليج”:


في إطار الجهود التي تبذلها لحماية حقوق الملكية الفكرية، ودعم حركة التجارة المشروعة، أتلفت جمارك دبي كميات كبيرة من البضائع المقلّدة والمقيّدة المحجوزة لديها . وتمت عملية الإتلاف في مكب النفايات بالقصيص، بعد إتمام الشروط البيئية المطلوب توافرها، وبلغ عدد المواد على اختلاف أنواعها 647584 قطعة .


أشار صلاح علي السماج، مدير قسم المحجوزات في إدارة خدمة العملاء بالمطار، إلى أن إتلاف البضائع تم لأن بعضها مقيّد (لا يسمح بدخوله البلاد إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المختصة)، وبعضها الآخر مقلّد، وبالتالي فإن لها أضراراً على المستهلك والاقتصاد، بالإضافة إلى أنها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس .


ويأتي إتلاف هذه البضائع تطبيقاً لرؤية ورسالة جمارك دبي بالمحافظة على المجتمع .


وشملت المواد التي تم إتلافها ربطات عنق، ونظارات، وعلباً فارغة للنظارات، وعطوراً، وإكسسوارات للهواتف المتحركة، وأقلام حبر، وكرات رياضية، وقطع غيار للسيارات، وإلكترونيات، وشواحن كهربائية للسيارات، ومفكات براغي، ولوازم للطابعات، وجميع هذه البضائع مقلّدة، تحمل أسماء علامات تجارية أصلية، وإضافة إليها تم إتلاف كمية كبيرة من الأقراص المدمجة (برامج تشفير)، وأدوية (حبوب) عليها كتابة باللغة الصينية .


"طارق" سلاح الجريمة في قضية سرقة عصابة لمحلي صرافة


دبي - طارق زياد:


كشفت مصادر النيابة العامة في دبي في تصريحات ل”الخليج”، عن أن متهمين آسيويين يجري التحقيق معهما في قضية سرقة محلي صرافة، استخدم أحدهما سلاحاً يسمى “طارق” في عملية المداهمة، وأطلق النار في الهواء لإخافة الموظفين . وتنتظر النيابة العامة تقرير المختبر الجنائي الخاص بسلاح الجريمة لإحالتها إلى المحكمة بعد اعتراف المتهمين، حيث أفادت المصادر أن المتهمين اتفقا بعد دخولهما الدولة متسللين على سرقة المحلين، وكان أحدهما قد أبعد عن الدولة، ولكنه عاد عن طريق الجبال، وبرفقته مجموعة من الناس ألقى حرس الحدود القبض على عدد منهم، لكن المتهمين تمكنا من الدخول متسللين عن طريق الجبال، والتقيا في دبي .


وفي جريمة سرقة المحل الأول، أقدم المتهمان على سرقة سيارة من رجل دخل إلى صيدلية لشراء دواء، حيث اقتحماه وأخفيا وجهيهما بجرابات، وشرعا في إطلاق النار، ثم أجبرا العاملين على فتح الخزنة وسرقا المال، وبعد ذلك لاذا بالفرار . ونفذ المتهمان الجريمة الثانية، حيث سرقا محلاً آخر في المنطقة الصناعية، باستخدام دراجة نارية، ونفذا نفس الأسلوب السابق .


وألقت الشرطة القبض على المتهمين بعد حصولها على معلومات موثوقة المصدر بوجودهما في إحدى الشقق السكنية يتعاطيان المشروبات الكحولية، حيث تمت الاستعانة بفرقة المهمات الصعبة كون المتهمين مسلحين، لاقتحام مقر سكنهما في الليل .


ووفقاً للمصدر، فقد حاول أحد المتهمين القفز من نافذة المبنى للهروب أو الانتحار لعلو المكان، لكن تم إلقاء القبض عليه بعد أن قاوم اعتقاله، فيما اعتقلت الفرقة متهماً ثالثاً في القضية، حيث أنكر في تحقيقات النيابة ارتكابه لجريمة السرقة مع المتهمين .


الحكم في قضية “قاتل” فتاة بالساطور نهاية الشهر


دبي - “الخليج”:


حددت محكمة الجنايات في دبي أمس، نهاية الشهر الجاري موعداً للنطق بالحكم في قضية، “م . ر . ب” سائق، المتهم بقتل فتاة آسيوية عمداً عن طريق ضربها على رأسها بواسطة ساطور، حيث تؤكد النيابة أن الجريمة اقترنت بسرقة المتهم لهاتف المجني عليها، فيما ادعى المتهم أمام الهيئة القضائية أنه قتل الفتاة دفاعاً عن نفسه .


وأكد نقيب في الشرطة في إفادته في لائحة اتهام النيابة العامة أن المتهم اعترف بقتل المجني عليها بعد خلاف مالي، مشيراً إلى أنه تعرف إليها عندما كان يتجول في منطقة نايف، حيث عرضت عليه الرذيلة مقابل 25 درهماً، فاتفقا على ذلك وتوجها إلى شقتها .


وأشار النقيب إلى أن المتهم ضربها على رأسها إلى أن فارقت الحياة نتيجة للخلاف المالي، ومن ثم سرق هاتفها وهرب .


حريق في شقة سكنية بالعين


العين - إيناس المنسي:


شب حريق كبير في بناية سكنية بشارع خليفة في مدينة العين يوم أمس، نتجت عنه أضرار مادية، وبعض الإصابات الخفيفة بسبب الاختناق من الدخان المتصاعد نتيجة الحريق، كما تم اسعاف الحالات المصابة في موقع الحادث، وسارعت فرق الدفاع المدني فور حدوث الحريق للوصول للموقع، وانقذ رجال الإطفاء السكان العالقين في البناية التي حال الدخان الكثيف المتصاعد في المكان دون خروجهم من الطوابق العليا إلى الطوابق السفلى، وتمكنت فرق الإطفاء من اطفاء الحريق في وقت قصير .


حجز سيارة مخالفة لتحميل اسطوانات الغاز


رأس الخيمة - سائد الخالدي:


ضبط مفتشو قسم الوقاية والسلامة في إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة يوم أمس الأول، سيارة غاز تحمل 11 اسطوانة غاز منزلي و23 اسطوانة أكسجين في مخالفة خطيرة، كان من الممكن ان تترتب عليها نتائج وخيمة في حال تعرض السيارة لأي حادث .


وقال المقدم جاسم الخراز رئيس قسم الوقاية والسلامة في ادارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، إن مفتشي القسم لاحظوا خلال جولاتهم الميدانية اليومية سيارة غاز تابعة لاحد محلات بيع وتوزيع الغاز، يقودها سائق من احدى الجنسيات الآسيوية تحمل على متنها 34 أسطوانة غاز وأكسجين، في صورة تعكس حالة من الاستهتار واللامبالاة من سائقها، في ظل افتقار السيارة للاشتراطات الوقائية الخاصة الواجب توافرها في سيارات نقل اسطوانات الاكسجين، والتي من أبرزها توفير قواعد لتثبيت الاسطوانات فيها تفاديا لانزلاقها وتحركها أو سقوطها في حال تعرضت لحادث، مضيفاً أن المفتشين قاموا بحجز السيارة لمدة اسبوعين مع إلزام المؤسسة التابعة لها المركبة بتوفير مركبة أخرى مجهزة بكافة الاشتراطات والمواصفات الخاصة لنقل أسطوانات الأكسجين .


انتشال جثة شاب بسيارته من وادي المجرة


دبي - “الخليج”:


عثر رجال التحريات والمباحث الجنائية على جثة شاب من الجنسية الأوكرانية داخل سيارته، في وادي المجرة بمنطقة حتا، بعد تغيبه لمدة يومين عن منزل ذويه .


وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة إن الشرطة تلقت بلاغاً من عائلة الشاب المتوفى المقيمة بالدولة أفادت فيه عن تغيبه ويبلغ من العمر 21 عاماً، ولفت إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل فرقة بحث عن الشاب واستجواب أصدقائه، حيث أكد ثلاثة منهم أنهم تركوه في منطقة وادي المجرة بعد نزهة سويا، وأشاروا إلى أن زميلهم احتسى المشروبات الكحولية، ورفض العودة معهم خوفاً من عقاب والديه، فتركوه وغادروا المكان .


وأشار إلى أنه توجه للمكان المذكور، حيث لوحظت آثار انزلاق مركبة إلى داخل الوادي الذي كان مليئاً بمياه الأمطار، فتم على الفور استدعاء الشرطة، وانتشال السيارة، وجثة الشاب .


جنايات دبي تستمع لشهود الإثبات في قضية بيع الطفل


دبي - “الخليج”:


حددت محكمة الجنايات في دبي أمس، 4 إبريل/نيسان المقبل، موعداً للاستماع لإفادة شهود الإثبات في قضية، “ه .ن .أ” طاهية، تبلغ من العمر 24عاما، والمتهمة بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، حيث باعت طفلاً بمبلغ 8500 درهم، بعد أن أقدمت على خداع والدته، وإيهامها بأنها ستسلمه إلى عائلة مواطنة تعتني به وترعاه، ولكنها في حقيقة الأمر كانت عرضته للبيع .


وأنكرت المتهمة في أول جلسة أمام الهيئة القضائية المنعقدة برئاسة القاضي فهمي منير، وعضوية القاضيين د . علي كلداري ومنصور العوضي، تهمة الاتجار بالطفل .


وأكدت “ع .ع .ف” عريف أول في إدارة مكافحة الجريمة المنظمة في قسم جرائم الاتجار بالبشر في تحقيقات النيابة العامة، أن القسم أبلغها في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي أن هناك امرأة بصدد بيع طفل بمبلغ 10 آلاف درهم، وطلبوا منها الاتصال بها، والتفاوض معها على شرائه .


وأضافت أنه بناء على التكليف، تفاوضت مع المرأة على شراء الطفل، واتفقتا على بيعه ب8500 درهم، وعلى مكان تسليمه بالقرب من المسجد الكبير في منطقة الجميرا الأولى .


وأوضحت أنها توجهت برفقة شرطي أول إلى مكان التسليم، حيث حضرت المتهمة، وأخبرتهما بأن أشخاصاً سيحضرون الطفل، وأن عليهما عدم إخبارهم بالمبلغ الذي ستأخذه بناء على الاتفاق بينهما، مشيرة إلى أن والدة الطفل حضرت وسلمتهما الطفل، وأوصتها بالمحافظة عليه، والعناية به .


وبعد تسليم الطفل، داهمت الشرطة المكان واعتقلت والدة الطفل والمتهمة فيما قال “ع .أ .أ” وكيل أول في مكافحة الجريمة المنظمة، أن الطاهية اعترفت بالتحقيقات بأنها تعرفت إلى والدة الطفل، وكان لديها حمل غير شرعي ولا توجد لديها أوراق ثبوتية، مشيرة إلى أن الأم كانت ترغب في مغادرة الدولة، فاقترحت عليها المتهمة أن تسلمه الطفل لعائلة مواطنة تتبناها وترعاها فوافقت على ذلك .

محمد ابراهيم البادي
03-18-2010, 11:58 AM
شاكر لك الجهد استاذي
وعساك عالقوة
بس مشكلة البنت اللي تربت 19 سنة في عائلة كلت وشربت معهاهم يعني صارت وحدة منهم ليش يتخلون عنها في هالوقت الصعب من عمرها .... ليش ما انتظروا زواجها مثلا وستروا عليها وكملوا اجرهم .... ولا هاي دعاية كانت بالنسبة لهم يربونها فترة وبعدين يتخلون عنها
والله حرام

عقد القانون
03-18-2010, 11:05 PM
كل ما تتقدم الدولة كل ما تزيد الجرايم والمشاكل فيها ..

ولكن .. مهما تمادوا المجرمين العداله لابد لها من أن تآخذ مجراها ..

وان شاء الله نحن عائق في طريق هؤلاء ..

يعطيك العافيه أخي الكريم..

طموح
03-18-2010, 11:46 PM
شاكر لك الجهد استاذي
وعساك عالقوة
بس مشكلة البنت اللي تربت 19 سنة في عائلة كلت وشربت معهاهم يعني صارت وحدة منهم ليش يتخلون عنها في هالوقت الصعب من عمرها .... ليش ما انتظروا زواجها مثلا وستروا عليها وكملوا اجرهم .... ولا هاي دعاية كانت بالنسبة لهم يربونها فترة وبعدين يتخلون عنها
والله حرام

والله صراحة هاي شاغلة تفكيري ... عشرة عمر يعني ... دنيا عجيبة