المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوادث وقضايا 16/03/201


طموح
03-16-2010, 07:08 AM
أسفرت عن ضبط 13 شاباً

14 دورية أمنية ضد حملة الأسلحة البيضاء

دبي - نادية سلطان:

لا تزال تداعيات الجريمة المؤسفة التي راح ضحيتها الطفل “علي” طعناً في منطقة الراشدية على يد خمسة من الشباب، صغار السن، تتواصل عبر عدة محاور تقوم بها شرطة دبي لمنع تكرار هذه الجريمة مجدداً .

في إطار تعليمات الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي التي أصدرها فور وقوع الجريمة بتسيير دوريات لضبط الشباب والأحداث الذين يحملون أسلحة بيضاء أو أية أدوات تستخدم في ارتكاب جريمة وأخذ تعهدات على أولياء أمورهم في المرة الأولى وإحالتهم للقضاء في حالة التكرار، تواصل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي نشر دورياتها في كافة مناطق الإمارة وفي الأماكن التي يتجمع فيها الأحداث والشباب، حيث ألقي القبض على 13 شاباً في عدة أماكن خلال الأيام الماضية وحتى يوم أمس .

وقال الفريق ضاحي خلفان إن الدوريات الأمنية التي تم نشرها، دوريات عشوائية وتعمل على مدار اليوم وليس ليلاً فقط، مؤكداً أن الطفل حامل السكين يعني أنه أضمر بداخله شراً لآخر وبيّت النية للاعتداء على آخرين .

وطالب بتعاون الأهالي في هذا الصدد لأنه من دونهم لن يتغير شيء بل سيواجهون الأسوأ بارتكاب أبنائهم لأفعال قد تقودهم إلى السجون وفقدان مستقبلهم .

وأوضح الفريق خلفان انه على كل ولي أمر ألا يجعل من ابنه مجرماً، ولابد من الاشراف والمتابعة للأبناء في كل صغيرة وكبيرة، وان يكون على وعي تام بما يفعله الأبناء خارج البيت وداخله، وتوعيتهم بأضرار الشجار وحمل الأسلحة البيضاء والأدوات المؤذية .

وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إنه تم خلال الأيام الماضية ومنذ صدور تعليمات القائد العام لشرطة دبي تسيير دوريات أمنية بمعدل 14 دورية مدنية مجهزة بالكامل، ويتواجد بكل دورية اثنان من المدنيين من العاملين بالإدارة العامة للتحريات من أقوياء البنية واثنان من العسكريين يقومان من خلال التنسيق مع مراكز الشرطة بالمرور على عدة أحياء ومناطق في الإمارة والتي يتواجد فيها تجمعات شبابية .

ولفت إلى أنه تم خلال الأيام الماضية إلقاء القبض على نحو 13 شاباً وضبط بعض الأسلحة البيضاء بحوزتهم إضافة إلى أدوات أخرى، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتحريات تواصل عملها في ضبط هذه التجمعات والعمل على القضاء على تلك الظاهرة من خلال عدة محاور، ليست فقط تلك التي تتعلق بعمليات الضبط، ولكن هناك جانباً توعوياً سيقوم به ضباط الإدارة وأفرادها من خلال الوصول إلى الأندية والمدارس والتعريف بأخطار حمل السلاح الأبيض، إلى جانب قيام الاختصاصيات الاجتماعيات بالإدارة العامة للتحريات ومراكز الشرطة بزيارات إلى الأسر لحثهم على القيام بدورهم تجاه أبنائهم .

وأكد العميد المنصوري أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وفرت خطي هاتف للاتصال والابلاغ عن أية تجمعات شبابية تحمل أسلحة بيضاء أو تحاول ازعاج الآخرين داخل الأحياء والمناطق السكنية أو حتى المدارس وغيرها من الأماكن التي يرتادها الشباب، وهو الرقم المجاني ،999 إضافة إلى الرقم (042661228) والخاص بإدارة الملاحقة الجنائية والتي تكون من مهامها ملاحقة الأحداث، إضافة إلى توفير فرق أمنية تقوم بعمليات توعية للأحداث بشكل عام وذلك بالتنسيق مع مراكز الشرطة .

النيابة تطالب بالقصاص من قاتل مطلقته

الفجيرة - عبدالحكيم محمود:

ترافعت النيابة العامة في القضية رقم 572 جنايات الفجيرة المتهم فيها المواطن “أ .أ” بقتل مطلقته “ك .أ” عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وطالب المستشار مصبح القايدي وكيل أول النيابة العامة بتوقيع عقوبة القصاص بالوسيلة المتاحة في الدولة ضد المتهم، فيما أمر المحامي محمد إبراهيم بمعاقبة المتهم تعزيراً وعرضه على الطب النفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية، وقررت هيئة المحكمة التي عقدت برئاسة القاضي أحمد الأزوري، وعضوية المستشار الدكتور سعيد بحبوح، والمستشار محمد صالح تأجيل نظر القضية الى الحادي عشر من شهر ابريل/ نيسان المقبل لمخاطبة أولياء الدم .

كان مركز شرطة المدينة تلقى خلال شهر يوليو/ تموز من العام الماضي بلاغاً عن وقوع جريمة قتل في منطقة المريشيد راحت ضحيتها مواطنة في العقد الثاني من العمر تدعى “ك .أ” بعدما سدد إليها الجاني عدة طعنات نافذة في أنحاء متفرقة من جسدها بوساطة سكين حاد داخل منزل أسرتها، وفور ورود البلاغ انتقل رجال التحريات الى موقع الجريمة وتم إخطار النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي ونقل الجثة الى مستشفى الفجيرة العام وبعد عمل التحريات اللازمة عن الواقعة توصل الفريق المكلف بمتابعة ملف القضية الى ضلوع طليق المجني عليها في الجريمة، حيث إنه توجه إلى منزل ذويها، وسدد إليها عدة طعنات فارقت على اثرها الحياة، ثم لاذ بالفرار من موقع الحادث .

تنظيف الشوارع 24 ساعة والمدارس 24 ساعة والحبس أسبوعاً

ضبط 5953 مخالفاً للقيادة بطيش العام الماضي

أبوظبي - موفق محمد:

أعلنت الادارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية ضبط 5953 مخالفاً، ضمن الحملات التي قامت بها إدارات ومديريات المرور على مستوى الدولة خلال العام الماضي، لضبط المخالفين، ممن تم ضبطهم أثناء القيادة بطيش وتهور، وإلزامهم بالعمل 24 ساعة في تنظيف الشوارع، و24 ساعة أخرى في تنظيف المدارس والحبس لمدة أسبوع، وحجز المركبة لمدة شهر .

وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، أنه لن يحصل أي تهاون في تشديد العقوبات على المتهورين الذين يقومون بتصرفات غير حضارية مثل التسابق، أو القيادة بتهور ،وكل المخالفات التي تتسبب في مضاعفة الخطر على السائقين الآخرين، برصد تجاوزاتهم ومخالفتهم حضورياً، وحجز مركباتهم فوراً بساحة الحجز، عقب ضبطهم بواسطة الدوريات المدنية والعسكرية .

وقال: إن الحملات المرورية المكثفة تؤتي ثمارها، في مواجهة القيادة بطيش وتهور، موضحاً أن عقوبة مخالفة كل من يقوم بمثل هذه الأفعال حجز المركبة 30 يوماً، والغرامة 2000 درهم و12 نقطة مرورية للسائق، وتوقيفه في بعض الحالات لمدة أسبوع في نظارة المرور .

وأشار العميد الزعابي إلى أن إدارات ومديريات المرور على مستوى الدولة قامت بتسجيل نحو 5953 مخالفة للقيادة بطيش وتهور، منها 1059 مخالفاً في إمارة أبوظبي، و3583 مخالفاً في إمارة دبي، و502 في إمارة الشارقة، و247 في إمارة عجمان، و121 في أم القيوين، و198 في إمارة رأس الخيمة، و243 في امارة الفجيرة . وأكدت الإدارة العامة للتنسيق المروري أن القرار يجري تطبيقه على الجنسين من الذكور والإناث مع المراعاة في تطبيق القرار على فئة الإناث، حيث يقمن بالواجب الاجتماعي في مدارس البنات، وفي بعض الأماكن الخاصة بالسيدات .

وأوضحت الادارة أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء لا ينطبق عليها القرار، مشيرة إلى أن اجمالي مخالفات تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء خلال العام الماضي بلغ نحو 30603 مخالفات، منها 6431 مخالفة في إمارة أبوظبي، و18575 في دبي، و2735 مخالفة في الشارقة، و757 مخالفة في عجمان، و1585 في أم القيوين، و387 مخالفة في رأس الخيمة، و133 مخالفة في الفجيرة .

مخالفة الأصول الهندسية في البناء وراء انهيار الجدار في حادث المزهر

دبي - “الخليج”:

كشفت بلدية دبي عن الأسباب المبدئية لحادث المزهر الذي نتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة رابع جراء انهيار جدار المبنى عليهم بعد التحقيق في الحادث بمعرفة فريق فني متخصص .

صرح بذلك المهندس مروان عبدالله المحمد رئيس قسم الإشراف الهندسي ببلدية دبي وأضاف أن القسم تلقى البلاغ عن طريق مركز الاتصال بالدائرة بوقوع انهيار جدار من الطابوق في موقع تحت الإنشاء في منطقة مزهر الأولى بدبي .

وعليه انتقل فريق التحقيق من إدارة المباني مباشرة إلى مكان الحادث وباشر عمله بالتحفظ على الموقع والتحقيق مع المقاول والاستشاري المكلفين رسمياً بأعمال البناء .

مشيراً إلى أن التحقيقات لاتزال جارية إلا أن الدلائل الأولية للحادث تشير إلى حصول بعض الأخطاء الأساسية من قبل المقاول والاستشاري أثناء التنفيذ بعد تحليل الحادث الذي يتبين فيه انهيار جدار من الطابوق يستخدم كقالب للجدار الخرساني في مستوى حفريات التربة على عمق 3 أمتار وتبلغ أبعاد الجدار المنهار بارتفاع 3 أمتار وبعرض 40 متراً تقريباً .

وأضاف ان الأسباب المبدئية للحادث تتمثل في قيام المقاول ببناء جدار من الطابوق بشكل يخالف الأصول الهندسية للأعمال وذلك بعدم توفير أساسات للجدار وعدم توفير نقاط تثبيت إنشائية وعدم توفير مساند بديلة على طول الجدار المنهار، بالإضافة إلى عدم توفير العمود الخرساني الطرفي للجدار المنهار والذي تسبب في حدوث الانهيار، وقيام المقاول بوضع دفان الرمال خلف الجدار المنهار مما ولد ضغوطاً جانبية .

تاجرا بابنة 17 عاماً

"استئناف دبي" تزيد عقوبة زوجين 7 سنوات

دبي - طارق زياد:

رفعت محكمة الاستئناف في دبي أمس، عقوبة زوجين أدينا بالاتجار بفتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، إلى 7 سنوات سجناً بعد أن حكمت عليهما بالسجن لمدة 10 سنوات والإبعاد عن الدولة حيث كانت محكمة أول درجة قضت بحبسهما لمدة 3 سنوات، حيث قاما بشرائها بمبلغ 4 ملايين دينار عراقي، واحضارها للدولة، وتجنيدها بواسطة التهديد والضرب بهدف استغلالها في أعمال الرذيلة والرقص مقابل منفعة مالية .

كما رفعت المحكمة عقوبة “ه .م .ش” متهم آخر في القضية إلى السجن لمدة عشر سنوات والابعاد، بعد أن عاقبته محكمة الجنايات بالحبس لمدة عام والإبعاد عن الدولة، لاشتراكه مع الزوجين في ارتكاب جريمة الاتجار حيث أشارت النيابة إلى أنه حضر إلى الدولة على أنه شقيق الزوج .

وأيدت محكمة الاستئناف قرار المحكمة الابتدائية القاضي ببراءة ربة بيت من تهمة الامتناع عن التبليغ عن الجريمة، حيث قالت نيابة دبي إنها على علم بوقوعها . أما المجني عليها، فأكدت أن الزوجة، التي تبلغ من العمر 42 عاماً، حضرت إلى منزل عائلتها وعرضت على والديها شراءها مقابل مبلغ 4 ملايين دينار عراقي، فوافقا على ذلك، حيث أرسلتها الزوجة المتهمة إلى منزل شقيقتها، واستخرجت لها جواز سفر مزوراً، وأرسلت صورة منه إلى زوجها، الذي كان موجوداً في الإمارات، فاستخرج لها تأشيرة وحضرت إلى الدولة . وقالت إن الزوجين أحضراها إلى منزل المتهم الثالث “ه .م .ش”، المفترض أنه شقيق الزوج، ومن ثم بدآ يصطحبانها إلى الحفلات الليلية، وأرغماها بالضرب المبرح على ممارسة أعمال الرذيلة .

وتمكنت الشرطة من كشف الجريمة بعد محاولة الزوجين إخراج الفتاة إلى مملكة البحرين عبر مطار الشارقة الدولي، بعد ورود معلومات تفيد بوجود فتاة مع أشخاص لا تربطهم بها صلة .

محام يرفع بلاغاً ضد "تنظيم الاتصالات" لحجبها أحد المواقع الالكترونية

كتبت - حصة سيف:

قدم المحامي عبدالحميد الكميتي أمس، بلاغاً للنائب العام في دبي ضد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بشأن حجب موقع الكتروني من دون سبب يذكر، ومخالفتها للقانون الاتحادي الذي يعاقب كل من أعاق أو عطل الوصول إلى الخدمة أو الدخول إلى الأجهزة أو البرامج أو مصادر البيانات أو المعلومات بأية وسيلة كانت عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بالحبس وبالغرامة أو بإحدى العقوبتين .

وأكد الكميتي في بلاغه، ان الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قامت بحجب موقع “منتدى الحوار الإماراتي” (uaehewar .net) الذي يعد الأحدث والأكثر جدية بين المنتديات الإماراتية، ويأتي هذا الحجب بعد ما يقارب الستة أشهر على إطلاقه في شهرأغسطس/آب من العام الماضي، ولا يعلم على وجه الدقة سبب الحجب، علماً بأنها ليست المرة الأولى منذ انطلاقته التي يتعرض فيها لذلك .

حبس مهندس وميكانيكي تداولا عملة مزورة

دبي - “الخليج”:

عاقبت محكمة الجنايات في دبي “ح . س . س” مهندس و”ب . م . ج” ميكانيكي، وكلاهما من جنسية عربية، بالسجن لمدة عام، وتغريم كل منهما 5 آلاف درهم، وإبعادهما عن الدولة، عن تهمة حيازة 7900 دولار أمريكي مزورة بقصد التداول والترويج .

قضت أيضاً بحبس المهندس لمدة 3 أشهر، حيث أكدت النيابة العامة أنه زور جواز سفر فنزويلي، وقدمه إلى مطار دبي الدولي أثناء دخوله، وخروجه من الدولة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تورط متهمين آخرين معهما في القضية .

وحول تفاصيل إلقاء القبض على المتهمين، أكد نادل مطعم في أحد الفنادق أن المتهمين طلبا مشروبات، ودفعا بالدولار، وكانا يأخذان الباقي بالدرهم، مشيراً إلى أنه اكتشف أن المبلغ الذي دفعه المتهمان مزور، عند محاولة إيداعه في البنك .

خادمة تسرق 120 ألف درهم

دبي - “الخليج”:

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام محكمة الجنايات، “س . ب . ك” “خادمة” بسرقة 120 ألف درهم، من منزل مخدومها، وهو عسكري في القوات المسلحة .

وقال في تحقيقات النيابة العامة، إن المتهمة تعمل لديه منذ سنة ونصف السنة، وأنها بتاريخ 22 ديسمبر/كانون الأول العام الماضي اختلست المبلغ السابق من خزنة موضوعة في غرفته، حيث إنه نسي المفتاح بأحد الأدراج في يوم الواقعة .

وفي قضية مماثلة، اتهمت النيابة العامة “ج . أ . ر” خادمة بسرقة 20 ألف درهم من منزل مخدومها، “موظف” بمشاركة هاربين، فيما اتهمت أخرى بالمشاركة في ارتكاب الجريمة .

نقض حكم لغياب القاضي

أبوظبي - “الخليج”:

نقضت المحكمة الاتحادية العليا حكماً لغياب أحد قضاة الهيئة عن حضور جلسة النطق بالحكم .

تتحصل الوقائع في اتهام النيابة ع . ي . م وآخرين في دائرة عجمان بالتسبب بخطئهم في موت المجني عليه حبيب عبدالرشيد بصفة الأول مشرف العمال والثاني مقاولاً من الباطن والثالث المقاول الرئيسي، حيث لم يوفروا للمجني عليه وسائل الوقاية من أخطار إصابات العمل .

وحكمت محكمة أول درجة بحبس المتهمين ثلاثة أشهر وغرامة ثلاثة آلاف درهم لكل منهم وإلزام الثاني والثالث بالتضامن بتأدية الدية الشرعية وقدرها مائتا ألف درهم لورثته .

42 شهراً لسارقي سيارات

دبي - “الخليج”:

عاقبت محكمة الجنايات في دبي 3 آسيويين، بالحبس لمدة 6 أشهر عن 3 قضايا تتعلق بسرقة سيارات، حيث وصل مجموع الأحكام إلى 42 شهرا بالإضافة إلى الإبعاد عن الدولة .

اتهمت النيابة في القضية الأولى اثنين من المتهمين بسرقة جهاز الكمبيوتر المثبت في سيارة أثناء وقوفها في أحد المواقف العامة في دبي، حيث أكد ملازم أول أن المتهمين استغلا عدم وجود المارة، وقام أحدهما بكسر الزجاج، وفك جهاز الكمبيوتر وسرقته، ثم بيعه في المنطقة الصناعية ب 3 آلاف درهم .

وفي القضية الثانية، سرق الثلاثة جهاز التحكم الأمامي بالسيارة، بعد أن كسروا زجاجها .

وفي القضية الثالثة، أقدم اثنين من المتهمين على سرقة سيارة والفرار بها .

محمد ابراهيم البادي
03-16-2010, 10:23 AM
اللي سمعته ان مرافعة النيابة العامة في قضية قتل الفجيرة انها كانت غاية في الروعة
بس لو نحصل على نسخة منها

عقد القانون
03-16-2010, 12:53 PM
وإلزامهم بالعمل 24 ساعة في تنظيف الشوارع، >>هذي العقوبه تحط من كرامة الانسان ...!!!!!

يعطيك العافيه عالطرح أخي الكريم..