المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب لخفض صووووت ........!!


ثورة امرأه
03-16-2010, 01:35 AM
( ألم يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا
كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ)


وصل إلى مسامعي أمرا راعني فيه حال أمة الإسلام هل وصلنا لهذا المستوى بالتعرض لعمود الإسلام بدأ بطلب إخفااااض صوت الأذان، ألست ترى خلاء المساجد من المصلين مع وجود الأذان ماذا سيصبح حالنا إذا أخفض صوت الأذان، بدلا من الانزعاااج من صوت الأذان لماذا لم ننزعج من الأصوات الصاخبه في بعض المطاعم والمحلات والفنادق لماذا لم ننزعج من صوت الأغاني لماذا لا ننزعج إلا من صوت الأذان لقد نسينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم أرحنا بها يا بلال لا كما يقول بعض الناس : أرحنا منها يا إمام .

بدلا من أن نحمد الله على انتشار المساجد وعلى إقامة الصلاه فيها وهي سمه للدول المسلمه فهل نطالب بمحيها بدل أن تشتاق آذاننا لسماع الاذان نطالب بخفضه هذا ونحن المسلميييين فماذا تركنا للكافرين..

بدل من أن تدلي بصوتك الفريد في هذه المسأله لماذا لا تدليها في وجه أعداء الاسلام لماذا لا تدلي بصوتك في المجازر التي تحدث للابرياء الذين يقتلوا بدون وجه حق للاساءات التي توجه للنبي صلى الله عليه وسلم وغيرها من الامور التي تقشعر لها الابدان..

كما أن الأذان مطلب شرعي يحصل مقصده بإيقاظ المسلمين للصلاه لا سيما صلاه الفجر وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة. رواه البخاري، والصلاه قرة عين النبى صلى الله عليه وآله و سلم فكان يقول:"وجعلت قرة عيني فى الصلاة "..

أيها المسلمون أصلحوا حالكم وقوموا لصلاه الجماعه ألا تستحي أخي المسلم من التفوه بهذا الأمر عوضا عن أن تفزع للصلاه، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"من تطهر في بيته ثم مشى إلى بيت من بيوت الله ليقضي فريضة من فرائض الله كانت خطوتاه إحداهما تحط خطيئة والأخرى ترفع درجة". رواه مسلم

الصلاه إنها الصلة بين العبد وربه ، إنها أُمّ العبادات وأساس الطاعات، إنها نهر الحسنات الجاري وسيل الأجور الساري، إنها العبادة التي لا يقبل الله من عبد صرفاً ولا عدلاً إلا إذا أقامها، إنها عمود الدين وشعاره، وأُسّه ودِثاره.

وأكثر ما يحزنني أن هناك تقبل من الكثير من الدول وبدأت فعلا بخفض صوت الأذان وهذا حال بعض إماراتنا للاسف..

raklover
03-16-2010, 01:49 AM
الله المستعان يا ام بسام
وشكرا لج على الموضوع
واتمنى منك
تصحيح الاية

تصحيح الآية: (قال تعالى (( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ )) الحديد

وليس او لم يأن
وشكرا

الحقانية
03-16-2010, 10:46 AM
شكرا ثورة امرأة على الموضوع.
و شكرا راكلفر على التصحيح.
بخصوص الآيات القرآنية التي نحتاج الاستشهاد بها و لكننا لا نتذكرها كاملة و لا نتذكر موقعها في القرآن الكريم فهناك موقع "المنقب القرآني" حيث يمكن ادخال كلمة واحدة او اكثر في البحث و يتم عرض جميع الآيات التي وردت فيها هّذه الكلمة مع اسم السورة و رقم الآية. عيب الموقع الوحيد انه لا يعرض التشكيل لّذلك انصح بالرجوع للمصحف بعد معرفه المرجع لتحري دقة النطق.
http://www.holyquran.net/search/sindex.php

عقد القانون
03-16-2010, 12:44 PM
لاحول ولاقوة الا بالله..

الله المستعان ...

بارك الله فيج أختي وان شاء الله توصل هذه الرساله للناس وتحيي بعض القلوب..

بارك الله فيكم أخواني عالتوضيح..

محمد ابراهيم البادي
03-16-2010, 01:10 PM
شكرا لثورة امراءة عالموضوع ، وحب راس الخيمة على الرد ـ و الحقانية على المداخلة الجميلة

ثورة امرأه
03-16-2010, 01:54 PM
احم raklover انا ثورة امرأه ولكن مافي فرق أنا وأم بسام واااااحد ;) ومشكووور أخوي عالمرور وعالتصحيح يزاك الله ألف خييير..
.
.
الحقانيه مشكوووره إختي ع اللنك وجعله الله في ميزااان حسناتج..
.
.
تسلمووون مثل العسل ومحمد البادي عالمرور الطيب..

ام بسام
03-18-2010, 01:15 PM
احم raklover انا ثورة امرأه ولكن مافي فرق أنا وأم بسام واااااحد ;) ومشكووور أخوي عالمرور وعالتصحيح يزاك الله ألف خييير..


.
.
الحقانيه مشكوووره إختي ع اللنك وجعله الله في ميزااان حسناتج..
.
.

تسلمووون مثل العسل ومحمد البادي عالمرور الطيب..

تسلمين الغاليه ..وماأحلا صوت الأذان وهاييلا مايطالبون بخفظه إلا لأنه مايعرفون حلاوته ولأنه يغارون من المسلمين وباليت يت إختي على خفظ الصوت في بلد وإسلاميه ومانعين فيها الآذان فيها تماما ..الله المستعان..وأتمتى قراءة المزيد من مواضيعج إختي :)

وكيلة النيابة
03-19-2010, 12:19 AM
الله المستعااان صراحة
معقولة دولة اسلامية عربية اصيلة نصل الى هذا الحد
حتى الأذان لم يسلم منا ..
من المفروووض أن ترفع الأصووات عالياً ويردد المؤذنون ببصوت الأذان لكي يتداخل بعطره الندي الى البيوت المحلات وفي أرجاء المدينة.. حالنا مع الأذان وبصوت عالي القلة القليل من المصلون ولكن مع انخفاض صوته سيخفض المصلون وينعدمون الا من رحم الله
موضوووع في قمة الروعة
واذا بقيت في الكلام فلن انتهي فالله المستعان