المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الإمارات» تستضيف دورة تنسيق وتقييم الكوارث الدولية


قانونية العين
12-01-2011, 03:50 PM
تستضيف الإمارات، دورة دولية تخصصية تعقد للمرة الأولى باللغة العربية خلال عقدين من الزمن، في مجال تنسيق وتقييم الكوارث والبحث والإنقاذ، بمشاركة مجموعة كبيرة من الدول، ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بهذا المجال، خلال الفترة من الرابع إلى 16 ديسمبر الجاري، في فندق «فيرمونت» في أبوظبي.
وقال مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اللواء أحمد ناصر الريسي، إن هذه الدورة الدولية التخصصية، تعزز أوجه التعاون المعرفي بين الدول الشقيقة والصديقة لتطوير الأداء؛ والوصول إلى أفضل معايير التميّز في مجال إدارة الكوارث والبحث والإنقاذ. وأكد أن مثل هذه الدورة تدعم تجربة الدولة في مجال الكوارث والبحث والإنقاذ بالاشتراك مع الدول المعنية على نحو يوثق العلاقات، وتنسيق العمليات الإنسانية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
ولفت إلى أن انعقاد مثل هذه الدورة التخصصية في الدولة يكسب فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، المزيد من الخبرات والفنيات التقنية في مجال الإنقاذ، والعمل الميداني والقدرات التنسيقية أثناء الكوارث، كما تدعم سمعة الدولة في هذا المجال، مشيراً إلى أن «فريق الإمارات» يعد الفريق الوحيد المصنّف والمعتمد على مستوى الدولة والشرق الأوسط وإفريقيا، وبالتالي فإن الدول تحرص على تعزيز المشاركة، والاستفادة من قدرات «الفريق» على مستوى التدريبات العملياتية والميدانية.

المصدر:الامارات اليوم

محمد ابراهيم البادي
12-01-2011, 05:17 PM
بفضل من الله
وبرعاية كريمة من الحكومة
دولة الامارات العربية المتحدة دائما
سباقة الى ما هو جديد في العالم ويستفيد
منه الوطن
حماك الله يا بلادي

قانونية وافتخر
12-02-2011, 03:51 AM
شكرا على الخبر أختي ^^