المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن اخواني/اخواتي القانونيين مساعده..؟


عواش الكعبي
11-27-2011, 01:04 AM
السلام عليكم جميعااا

بليز اخواني /خواتي ..بغيت منكم مساعده ابي اعرف عن الضريبة في دولة الامارات ..وهل هناك ضرائب على انواع معينه مثل السفن والتبغ والدخل والتدخين ؟؟
وهل الضريبة ف دولة الامارات مستتره تحت ما يسمى بالضريبة غبر المباشره او الرسوم ؟؟

بليز ابا اجابات واضحه عشان تكون موضوع نقاش فالمحاضره

وجزاكم الله خيرااااا

محمد ابراهيم البادي
11-27-2011, 01:28 AM
الضرائب موجودة استاذة في الدولة وهي غير مستترة مثل ذكرت على التبغ
ويمكن لك الرجوع في ذلك الى البلديات في الدولة لانها هي المسئولة عن تحصيل ضرائب التبغ
وكذلك توجد ضرائب على الفنادق

اما الرسوم فلا اعتقد انها ضرائب او ما تسمى بالضرائب المستترة
فهذه رسوم بسيطة لا تقدر باي نسبة مقابل تقديم الدوائر للخدمات المطلوبة منها
وهذه المبالغ لا ترجع الى الدولة حتى تكون ضرائب بالمعنى المقصود
وانما ترجع الى الدوائر نفسها في تغطية تكاليف الخدمات المقدمة منها

عواش الكعبي
11-27-2011, 01:49 AM
تسلم اخوي محمد على الرد
بس اقدر احصل على اجابة مفصله اقدر اسلمهاا كتقرير مبسط للدكتور
ابي اناقش الموضوع بشكل مفصل

محمد ابراهيم البادي
11-27-2011, 10:38 AM
دولة الامارات العربية المتحدة وقبل اتحادها اي كأنها امارات مستقلة لم تفرض رسوم او ضرائب على الاجور او الرواتب الا انها فرضت رسوم وضرائب على بعض موارد الدخل فيها .
فكانت هناك الرسوم او الضرائب تفرضها الدوائر الجمركية على بعض السلع او المنتجات الواردة الى الدولة عبر موانئها المنتشرة وبمقادير بسيطة لا تكاد تذكر تكون كمصدر جديد او اضافي الى تلك الدائرة اضافة الى الميزانية التي تحصل عليها من الدولة او الامارة .
كما عهدت الدولة ومنذ انشائها ان الكثير من تلك السلع او المنتجات المقدرة بالرسوم او الضرائب تحصل بعضها على اعفاء ، واخص بالذكر بعض الموانئ التي اعفت المواطنين من تلك الرسوم او الضرائب على المنتجات او السلع التي يحضرونها لاستعمالهم الشخصي ، وانا ممن حصل على هذا الاعفاء كذلك .
كما ان مؤسسة النقد الدولي قدمت اقتراح الى دول مجلس التعاون الخليجي لفرض الضرائب على الافراد الا ان هذا الاقتراح قوبل الرفض من تلك الدول ، الا ان مملكة البحرين انتهجته بمقدار 1% لتمويل صندوق دعم البطالة التي تواجهها ولتحسين ظروف العاطلين عن العمل في توفير المال اللازم لسد احتياجاتهم .
وكان رفض دولة الامارات العربية المتحدة في فرض مثل تلك الرسوم و الضرائب هو سعيها الدؤوب في ان يكون المواطن او المقيم في رفاهية و استقرار في عيشه على عكس كثيرا من الدول التي تفرضها ، وان كانت هناك اقتراحات او اراء ترى من الضروري ان تكون هناك ضرائب على المقيمين في الدولة وكانت هذه الاقتراحات و الاراء في طي النسيان لان دولة الامارات بلد مضياف يسعى الى استقرار كل فرد على ترابه.
وبالنظر الى الرسوم المفروضة ، نجدها مبالع بسيطة مقابل خدمات تقدم الى الفرد ، فعلى سبيل المثال للحصر فدوائر المرور في الدولة تفرض مبالغ زهيد تقدر ما بين 200 الى 600 درهم رسم ترخيص او تجديد المركبات فيها ، ومبلغ 50 - 100 درهم رسم تجديد رخصة القيادة ، وهذا المبلغ ليس حكرا على المواطنين فقط بل يستفيد منه المقيم كذلك .
وقد فرضت بلديات الدولة رسوم ضريبية على الفنادق في الامارات ، بحيث تحصل تلك الامارة على ما يقدر بـ 10% من صافي ارباح ذلك الفندق وذلك ايضا يكون مقابل الخدمات التي تقدمها البلدية ودوائر اخرى لتلك الاماكن من حيث الرقابة والتفتيش وخدمات اخرى .
فنجد بذلك ان دولة الامارات العربية المتحدة سواء كانت الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية منها و المحلية لا تنتهج السياسة الضريبية على ارضها سعيا منها على رفاهية العيش الرغيد لمواطنيها والمقيمين على ارضها

عواش الكعبي
11-27-2011, 11:36 AM
تسلم اخووووي
ماقصرررت ..يزاك الله خيرر

ممــ قــلم ـــحاة
11-27-2011, 12:42 PM
الاخ محمد البادي ماقصر

يعطيه العافية على الاجابة

محمد حسين إدريس أحمد
11-28-2011, 08:25 AM
جزاك الله خيرا